أفضل 5 تطبيقات لحذف الملفات الكبيرة على اندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يمكن للعديد من الأشياء أن تجعل أجهزتك، تبدأ في العمل بشكلٍ أبطأ. وأحد أهم هذه الأشياء هو وجود الكثير من الملفات الكبيرة. حيث يستغرق طاقة كبيرة وذاكرة ضخمة لتخزين الملفات الكبيرة. وبالتالي يعد العثور على الملفات الكبيرة وحذفها من أفضل الطرق للحفاظ على تشغيل أجهزتك بشكلٍ أفضل لفترة أطول. 

لذلك عليك محاولة استخدام تطبيق مخصص لتحديد وإزالة بعض الملفات الكبيرة لتحرير مساحة بسرعة. وفي الواقع، يحتوي متجر جوجل بلاي على عدد كبير من التطبيقات التي تتيح لك العثور على تلك الملفات الكبيرة وإزالتها بسرعة. ومع ذلك، فإن اختيار تطبيق آمن وفعّال أسهل قولًا من الفعل. لهذا السبب قمنا بفحص واختبار وتجميع قائمة بأفضل التطبيقات المساعدة للعثور على الملفات الكبيرة على اندرويد بسهولة وحذفها. جرّب أحد التطبيقات الموصي بها أدناه للعثور على الملفات الكبيرة في أنظمة التشغيل المختلفة التي تمتلكها، وقم بتقليلها للحفاظ على سير الأمور بسلاسة! 



1- تطبيق Files By Google




إنه أحد أفضل تطبيقات إدارة التخزين وأفضلها تصنيفًا والمتوفر للهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك إخلاء بعض المساحة بسرعة. كما يمكن للتطبيق تنظيف الملفات غير المرغوب فيها وملفات ذاكرة التخزين المؤقت والتطبيقات غير المستخدمة والملفات المكررة وما إلى ذلك من هاتفك الذكي. حيث يقترح التطبيق بذكاء الملفات الكبيرة التي قد تريد محوها قبل نفاد المساحة. يقوم بذلك من خلال العمل بلا كلل في الخلفية لاكتشاف الملفات غير المرغوب فيها والصور المكررة والملفات المؤقتة والمزيد. أيضًا، من السهل العثور على الملفات الكبيرة على جهازك وحذفها للحفاظ على هاتفك من نفاد مساحة التخزين. 

وبصرف النظر عما سبق، يحتوي تطبيق Files من جوجل على نظام بحث مفيد إلى جانب واجهة سهلة الاستخدام. يوفر تطبيق Files من جوجل، تكاملاً سلسًا مع تطبيقات جوجل الأخرى مثل الصور و Drive و Docs والمزيد. وكما هو متوقع، فإن التطبيق مجاني تمامًا للتنزيل والاستخدام، ما يجعله الخيار الأفضل للعثور على الملفات الكبيرة على اندرويد. [تحميل التطبيق


2- تطبيق SD Maid




إنه أحد أكثر تطبيقات مُحسِّن الهاتف تقدمًا والمتوفر على متجر جوجل بلاي. يساعدك التطبيق في الحفاظ على جهازك نظيفًا ومرتبًا. الشيء الجيد في SD Maid هو أنه يقدم مجموعة من الأدوات لإدارة التطبيقات والملفات. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك إزالة الملفات غير الضرورية، وإلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة، وحذف الملفات غير المرغوب فيها، وتنظيف الملفات المكررة، وتحسين قواعد البيانات، وما إلى ذلك. 

إنه بالفعل صُمم بشكلٍ أساسي للحفاظ على مساحة التخزين لديك من النفاد. ومع ذلك، فهو ليس مثل أي تطبيق تنظيف نموذجي آخر بأي وسيلة. لا يقدم ميزات لافتة مثل التعزيز بنقرة واحدة، كما أنه لا يعلن عن نفسه كمحسِّن للبطارية مثل معظم التطبيقات المشابهة. بدلاً من ذلك، فإنه يركز أكثر على جوانب إزالة الملفات. على سبيل المثال، تساعدك وظيفة CorpseFinder في العثور على أي ملفات متبقية وحذفها من التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها مسبقًا. حيث يعد العثور على ملفات كبيرة بالنسبة لتطبيق SD Maid أمرًا بسيطًا مع خيار محلل التخزين. هنا، ستحصل على قائمة بالمجلدات التي تشغل مساحة مرتبة حسب الحجم. على الرغم من أنه سيتعين عليك القيام بالعمل الجاد للعثور على الملفات الكبيرة على SD Maid لأن التطبيق لا يقدم توصيات ذكية مثل نظرائه. التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام، بينما الإصدار المحترف متاح مقابل 3.85 دولار لإلغاء قفل بعض الميزات الإضافية. [تحميل التطبيق

3- تطبيق FX File Manager




هو تطبيق قوي يتميز بسياسة الخصوصية الخاصة به وتجربة خالية من الإعلانات. ولإخلاء مساحة، تتيح أداة التنظيف تحديد موقع الملفات الكبيرة مع خيار البحث عن الملفات / الصور المتطابقة وحذفها بنقرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق استخدام التخزين في شكل مخطط دائري لمعرفة الملفات / المجلدات التي تستهلك مساحة التخزين في لمحة. 

كما يوفر FX File Explorer العديد من الميزات المفيدة مثل دعم النوافذ المتعددة، ودعم تخزين الشبكة مثل FTP، وحتى دعم الملفات المؤرشفة والمشفرة. بينما تتوفر ميزة أداة التنظيف في الإصدار المجاني، يمكنك اختيار الإصدار المحترف مقابل 2.99 دولارًا للحصول على امتيازات إضافية مثل مشاركة الملفات عبر شبكة Wi-Fi والوصول إلى الشبكة والوصول إلى التخزين السحابي. [تحميل التطبيق]

4- تطبيق Astro File Manager




يقوم هذا التطبيق بتحرير مساحة على هاتفك مع تقديم توصيات لحذف التطبيقات والملفات غير المستخدمة. ويسمح لك بالتحكم بالأمور بين يديك عن طريق فرز الملفات حسب الحجم ومعرفة أي منها يشغل أكبر مساحة. كما يؤمن لك نقل آمن من خلال النسخ الاحتياطي للصور والملفات المهمة. 

ففي علامة التبويب الصفحة الرئيسية، يمكنك الحصول على عرض سريع لمساحة التخزين الداخلية على جهازك. هنا، يتم ترتيب جميع الملفات في فئات مختلفة، ما يسهل العثور على ما تبحث عنه. مثل الملفات، يحتوي Astro File Manager أيضًا على قسم تنظيف لتحديد الملفات الكبيرة الموجودة على اللوحة والتوصية بها. 

يحتوي التطبيق أيضًا على خيار لتضمين التخزين السحابي من Box و Google Drive و OneDrive و Dropbox و Yandex لنقل الملفات بين هاتفك والتخزين السحابي. على الرغم من أن التطبيق مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات مزعجة، إلا أنه في المقابل يجمع معلومات حول التطبيقات التي تستخدمها كجزء من أبحاث السوق الخاصة به لتمويل تطويره. [تحميل التطبيق


5- تطبيق MI File Manager




قامت شاومي أيضًا بتطوير مدير ملفات وجعله متاحًا لجميع هواتف اندرويد. فمن ناحية التصميم، يتميز التطبيق بمظهر بسيط وواجهة سهلة الاستخدام. هذا التطبيق ليس مجرد واجهة مستخدم سهلة، بل يُعتبر من التطبيقات المتكاملة في تنفيذ مهامها. مثلًا، للعثور على الملفات الكبيرة، يمكنك التوجه إلى علامة التبويب "فرشاة التنظيف"، حيث ستجد أيضًا خيارًا لتنظيف بيانات التطبيق القديمة والملفات غير المرغوب فيها. 

ولتحرير المزيد من مساحة التخزين، يمكنك أيضًا الحصول على خيار ضغط وفك ضغط أرشيفات ZIP / RAR. ولنقل الملفات بسرعة، يستخدم Mi Explorer وظيفة FTP لتطبيق Mi Drop الخاص به. يعد التطبيق بديلاً قويًا لـ Files أو Astro إذا كنت تبحث عن مستكشف ملفات بسيط وسهل الاستخدام وغني بالميزات. [تحميل التطبيق]

تعليقات