أفضل تطبيق لتحميل مقاطع فيديو يوتيوب على الهواتف الذكية



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


من حين لآخر وأثناء تصفحنا للويب سواءً كان على هواتفنا الذكية، أجهزة حاسوب سطح المكتب، أو أجهز الحاسوب المحمولة (لابتوب)، نشاهد حينها بعض مقاطع الفيديو المُفضلة عبر منصة أو موقع يوتيوب أو أي من المنصات الأخرى للتواصل الاجتماعي ومنها على سبيل الذكر فيس بوك، إنستجرام، وتويتر ...إلخ.

من المعتاد بعد مشاهدة مقاطع الفيديو المُفضلة عبر تلك المنصات، هي أن نبحث عن وسيلة لتحميل تلك المقاطع على ذاكرة التخزين الداخلي لمختلف أنواع أجهزتنا، ولكن للأسف، لا يدعم يوتيوب أو أيًا من تلك المنصات تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم بشكل واضح، بسيط، وسهل. لحسن الحظ، اهتم بعض المطورون ببرمجة وتطوير تطبيق للهواتف الذكية يرتكز بالأساس على مهمة ووظيفة تحميل مقاطع فيديو (فيديوهات) من موقع يوتيوب.

ما هو التطبيق؟! ما هي مميزاته؟! كيف تقوم بتحميله؟! ما هي خطوات استخدامه والاستفادة من جميع مميزاته؟!

دعونا نستعرض جميع الإجابات على تلك الأسئلة بالأسفل.


ما هو التطبيق؟!


نتحدث اليوم عن تطبيق Snaptube، وهو أحد أفضل التطبيقات المفيدة –إن لم يكن الأفضل- التي تساعد في إثراء تجربة المستخدم لمشاهدة وتحميل المحتوى المرئي عبر العديد من منصات شبكة الانترنت، ولعل أبرزها يوتيوب، فيس بوك، تويتر، إنستجرام، والكثير والكثير. منذ تطوير هذا التطبيق، شرع مطوروه أن يجعلوا من أحلام ورغبات المستخدمين مميزات فعليه بإمكانهم استخدامها الآن والاستفادة منها، وهذا هو جوهر تطبيق Snaptube. وهذا ما سنوضحه خلال هذا التقرير.


ما هي مميزات تطبيق Snaptube؟!


1. يمكنك نسخ رابط الفيديو المطلوب تحميله ولصقه في المكان المخصص في واجهة التطبيق وتحميل الفيديو فورًا.
2. إمكانية اختيار الجودة الخاصة بتحميل كل فيديو على حده.
3. تبويب مستقل لتنظيم الملفات التي تم تحميلها عبر التطبيق.
4. إمكانية الدخول عبر وضعية متصفح الويب وتحميل مقاطع الفيديو من أي شبكة تواصل إجتماعي مثل (فيس بوك، تويتر، إنستجرام) والكثير من عشرات المواقع المدعومة الأخرى سواءً كانت شبكات تواصل إجتماعي أم تصنيفات ويب أخرى.
5. إمكانية التحميل في صيغة MP4 مرئية عالية الجودة أو في صيغة MP3 صوتية فقط.
6. عرض أكثر مقاطع الفيديو شيوعًا في بلدك أو منطقتك.
7. عرض مقاطع الفيديو في هيئة تبويبات تصنيفية مثل تبويب الموسيقى.
8. إمكانية تسجيل الدخول على مختلف المنصات المدعومة على تطبيق Snaptube.
9. عدم ظهور الإعلانات بشكل عشوائي أثناء الاستخدام لاثراء تجربة المستخدم.
10. إمكانية استخدام نفس تقنيات آداة تطبيق Snaptube على منصات الحواسيب المكتبية والمحمولة (لابتوب) عبر موقع Snappea الخاص بالآداة والمخصص لتلك المنصات.

كيف تقوم بتحميل تطبيق Snaptube على هاتفك الذكي؟!


أولًا، عليك إتاحة الفرصة لهاتفك الذكي لدعم تثبيت التطبيقات الخارجية يدويًا عبر الذهاب إلى إعدادات المطور أو خيارات المطور بقائمة الإعدادات بهاتفك الذكي ثم تمكين المصادر غير المعروفة (Settings >> Developer Options >> Unknown Sources). ثانيًا، عليك التوجه للموقع الرسمي للتطبيق عبر متصفحك المُفضل ثم اضغط على زر "تنزيل Snaptube" البرتقالي اللون. بعد اكتمال التحميل، قم بفتح الملف الذي تم تحميله.


بعد اكتمال التنزيل والتثبيت، ستجد أيقونة التطبيق في قائمة التطبيقات الخاصة بك كما في الصورة بالأسفل.


ما هي خطوات استخدامه والاستفادة من جميع مميزاته؟!


خطوة بخطوة، سأقوم بشرح طرق الاستفادة من تطبيق Snaptube.

1-  ستظهر نافذه بالسماح للتطبيق بتحديد مكانك الجغرافي حتى تحصل على ترشيحات واقتراحات لمقاطع فيديو يوتيوب بشكل أدق، من الممكن أن تسمح للتطبيق بمعرفة مكانك دائمًا أو عند استخدام التطبيق فقط. لاحظ بأن تلك الميزة ستوفر عليك الكثير من عمليات البحث في المستقبل. يمكنك اختيار ما تشاء من الخيارات المتاحة.


2- إذا كنت قمت بتسجيل الدخول في التطبيق بحسابك الشخصي الخاص بجوجل ويوتيوب، ستحتوي الصفحة الأولى على أحدث مقاطع الفيديو المنشورة من قبل القنوات التي اشتركت بها بالفعل.


3- بعد ذلك، ستجد تبويب بطاقة تحية بمناسبة شهر رمضان الكريم. يمكنك أيضًا أن تضغط على زر "بدء" لعمل وتصميم بطاقة تهنئة بمناسبة شهر رمضان كما في الصورة بالأسفل.


4- تبويب تهنئة رمضان، وهو تبويب يظهر لك أبرز مقاطع الفيديو المنشورة على يوتيوب بمناسبة شهر رمضان الكريم كما في الصورة بالأسفل.


5- يعرض لك التبويب الخامس تحت عنوان "For you" أبزر مقاطع الفيديو التي ستنال إعجابك بناءً على مشاهداتك وتفضيلاتك السابقة من مشاهدات وتحميلات لمقاطع الفيديو، كما في الصورة بالأسفل.


6- تبويب الموسيقى، والذي يعرض لك أحدث الإصدارات الموسيقية المتاحة على منصة يوتيوب. يمكنك استكشاف موسيقاك المفضلة وتحميل المقاطع الخاصة بها على الفور، كما في الصورة بالأسفل.


7- تبويب Trending، وهو تبويب يعرض لك أكثر مقاطع الفيديو مشاهدةً وانتشارًا في منطقتك أو دولتك، كما في الصورة بالأسفل.



8- أحب التبويبات إليَّ، وهو تبويب Channels. يعرض هذا التبويب أبرز القنوات على يوتيوب بمختلف التصنيفات مع خيارات التنقل بينها بضغطة واحدة على شاشة هاتفك، كما في الصورة بالأسفل.


9- إمكانية البحث من خلال تطبيق Snaptube. من خلال مربع الكتابة المخصص بالأعلى، يمكنك كتابة ما تشاء وتبحث عنه في قاعدة بيانات مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب. يمكنك أن ترى النتائج وتختار ما تفضل منها بعد ذلك. بعد ظهور النتائج كما في الصورة بالأسفل، يمكنك الضغط على السهم بجانب كل نتيجة لبدء تحميل هذا الفيديو على الفور.


10- يمكنك تصفح منصاتك المُفضلة وتحميل مقاطع الفيديو منها بجميع الصيغ التي قد تحتاجها مثل MP4 أو MP3 كما في الصور بالأسفل.



11- يمكنك تصفح تبويب My files من أسفل الشاشة لمشاهدة جميع مقاطع الفيديو أو الصوت التي قمت بتحميلها على هاتفك الذكي لإعادة فتحها والاستمتاع بها.

12- يمكنك الضغط على تبويب Me بالأسفل للتحكم في إعدادت التطبيق على الزر بأعلى اليمين كما في الصورة بالأسفل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار تحميل بعض التطبيقات المُوصى بها من خلال التطبيق ومطوروه في أول قسم بالأعلى.


في منتصف واجهة التطبيق، ستجد العديد من الخيارات مثل "تاريخ مشاهدات الفيديو"، "قوائم التشغيل المُعده من خلالك"، "الفيديوهات المؤجلة مشاهدتها" ...والكثير من خيارات الضبط الأخرى التي من شأنها أن تساعدك على تنفيذ وإشباع كل رغباتك من هذا التطبيق.

تعليقات