8 مميزات يجب معرفتها في تطبيق "ملفاتي" لهواتف سامسونج



إذا كنت تستخدم جهاز سامسونج جالاكسي، فسيتم تثبيت تطبيق "ملفاتي" My Files مسبقًا على هاتفك. ما لا شك فيه أن هذا التطبيق يسهل تنظيم أي ملف مخزن على جهازك. في المقابل يُعتبر تطبيق "ملفاتي" سهل الاستخدام، ويوفر طريقة رائعة لتنظيف هاتفك إذا كنت تميل إلى تنزيل الكثير من الملفات حيث يقوم التطبيق بتجميع كل الملفات الموجودة على جوالك وتنظيمها في فئات، ما يسهل الفرز والعثور على ما تبحث عنه. مثلًا، إذا قمت للتو بتنزيل شيء جديد، فانقر فوق "التنزيلات" للوصول إلى الملفات المحملة بغض النظر عن مكانها على وحدة التخزين.

يُعتبر تطبيق "ملفاتي" تطبيقًا قويًا لإدارة الملفات. وأكثر ما يميزه إنه يدعم الوصول السريع لخدمات التخزين السحابي المعروفة، ولكن هناك بعض الحيل الأخرى في جعبته لتجعلك تبتعد عن تطبيقات إدارة الملفات المتوفرة في متجر Play. لذلك سنقدم لك في هذا المقال نصائح وحيل بسيطة وفعالة لإدارة ملفاتك على هاتفك "سامسونج جالاكسي" كالمحترفين!



أولًا، إنشاء اختصارات للمجلدات/الملفات



تتيح لك سامسونج إضافة ملف أو اختصار صورة إلى الشاشة الرئيسية للهاتف أو الجهاز اللوحي. وبالتالي يمكنك الوصول إلى هذه الملفات مباشرةً من الشاشة الرئيسية، بدون الذهاب إلى المعرض أو تطبيق ملفاتي. فقط افتح تطبيق "ملفاتي"> وانقر لفترة طويلة على الصورة أو الفيديو أو الملف الذي تريد إضافته على الشاشة الرئيسية> اضغط على زر المزيد في الزاوية السفلية> وحدد خيار إضافة إلى الشاشة الرئيسية> ثم أكد الأمر بالنقر على زر "إضافة". أو قم بسحب الملف وإفلاته في المكان المفضل لديك على الشاشة الرئيسية باستخدام النوافذ المنبثقة.

ثانيًا، إضافة ملفات "مفضلة" للوصول السريع



إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى ملفات معينة بشكلٍ متكرر بسرعة، فأنت بحاجة إلى تفضيلها أو دعنا نقول "تمييزها" للوصول إليها بسهولة. لذلك توجه إلى تطبيق "ملفاتي" على هاتفك السامسونج. وحدد الصورة أو الفيديو أو المستند الذي تريد إضافته إلى المفضلة> وانقر على أيقونة النجمة الصغيرة في الزاوية العليا. يمكنك الآن الوصول إلى تلك الملفات المميزة بنجمة من قسم المفضلة المنفصل المتواجد في الواجهة الرئيسية لتطبيق ملفاتي.

ثالثًا، مسح قائمة الملفات المفتوحة مؤخرًا



يعرض تطبيق ملفاتي على سامسونج الملفات والصور المستخدمة بشكلٍ متكرر في الأعلى، بشكلٍ افتراضي. إذا كان هناك بعض المحتوى الحساس أو الخاص والذي لا تريد أن يكون سهل الوصول إليه، فقد ترغب في مسح قائمة الملفات الأخيرة من الواجهة الرئيسية لملفاتي. وبالتالي ما عليك سوى النقر على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية العليا> وتحديد خيار مسح قائمة الملفات الأخيرة، لكي لا تظهر لك مرةً أخرى في الواجهة الرئيسية.


رابعًا، تحليل مساحة التخزين



يحتوي تطبيق ملفاتي في سامسونج على خيار تحليل تخزين أنيق يمنحك نظرة مفصلة على نوع وطبيعة المحتوى الذي يشغل المساحة على جهازك. وبالتالي يمكنك من خلاله العثور على الملفات الكبيرة والملفات المكررة وإزالة المحتوى غير المهم بنقرة واحدة. وستحصل على كل هذه التفاصيل بمجرد النقر على "تحليل وحدة التخزين" من خلال التمرير إلى الأسفل ضمن واجهة التطبيق الرئيسية.

خامسًا، عرض المجلدات والملفات المخفية



إذا كنت تريد الوصول إلى المجلدات والملفات الموجودة في وحدة التخزين الداخلية لهاتفك؛ فقط انتقل إلى الضبط ضمن تطبيق ملفاتي، وقم بالتمرير لأسفل لتمكين خيار إظهار ملفات النظام المخفية. بعد ذلك، سيعرض لك تطبيق ملفاتي المجلدات والملفات المخفية مرفقة بتاريخ كل منها وأيقونات صغيرة شفافة.

سادسًا، إزالة بيانات الموقع الجغرافي قبل المشاركة



قدمت سامسونج هذه الخدعة الرائعة لتمنحك راحة البال في أثناء مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو. عند تحديد زر المشاركة والنقر عليه، ستطلب منك قائمة مشاركة One UI إزالة بيانات الموقع الجغرافي قبل إرسالها إلى الشخص الآخر حتى لا يعرف من تشارك معه الصورة أين تم إلتقاطتها.

سابعًا، فتح الملفات المضغوطة



يحتوي أيضًا تطبيق ملفاتي على مجلد مضغوط منفصل للوصول إلى ملفات Zip و RAR وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا فك ضغط ملفات الأرشيف هذه والوصول إلى المحتوى الموجود بداخلها. بفضل ذلك، لن تضطر إلى تنزيل تطبيق آخر لمجرد التحقق من الملفات المضغوطة. يمكنك الوصول إليه من واجهة التطبيق الرئيسية بالنقل على مجلد "تم الضغط" وفك ضغط أي مجلد بنقرات بسيطة.

ثامنًا، دمج التخزين السحابي



يعمل تطبيق ملفاتي من سامسونج كمحور مركزي لإدارة جميع الملفات المخزنة على الهاتف أو بطاقة SD بالإضافة إلى التخزين السحابي. أي يتيح لك التطبيق عرض الملفات والوصول إليها من الخدمات الشائعة مثل OneDrive و Google Drive. 

ولم تتوقف سامسونج عن إضافة التخزين السحابي في تطبيق ملفاتي. بل يتيح لك التطبيق أيضًا إضافة FTP (بروتوكول نقل الملفات) أو خادم SFTP في تطبيق الملفات والوصول إلى تلك الملفات المخزنة محليًا من جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac. فقط انتقل إلى وحدة تخزين الشبكة> ثم إضافة تخزين شبكة وحدد خادم FTP أو SFTP. يمكنك أيضًا إضافة وحدات التخزين المتصلة بالشبكة إلى التطبيق. أما إذا كنت لا تستخدم OneDrive أو التخزين السحابي لـ Google Drive، فيمكنك إزالة هذه الخيارات من الشاشة الرئيسية لتقليل الفوضى. توجه إلى الضبط في ملفاتي> ثم خيار تخصيص شاشة ملفاتي الرئيسية> وقم بتعطيل الخيارات التي لم تعد بحاجة إليها.
اقرأ ايضاً

تعليقات