أفضل التطبيقات الخفيفة لإدارة الملفات على أندرويد لعام 2020


من المعروف لدى الجميع تقريباً أن أفضل تطبيق لـ إدارة الملفات على أجهزة أندرويد كان ES File Explorer لكن مع الوقت أصبح ثقيل جداً ولم يعد يرغب به غالبية المُستخدمين خاصةً بعد إزالته من متجر جوجل بلاي العام الماضي لأسباب مجهولة تقريباً، كما أن المُستخدمين باتوا يتطلعون إلى المزيد من التطبيقات الخفيفة التي لا تُثقل الحمل على الجهاز.

لذلك قدمنا لكم في وقت سابق مجموعة رائعة من تطبيقات إدارة الملفات، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد إنما طرحنا بعد فترة مجموعة جديدة جديرة بالتجربة، لنعمل اليوم أيضاً على إكمال هذه السلسلة من التطبيقات الخفيفة جداً على الجهاز والمثالية بما تحمله من مزايا رائعة لإدارة الملفات المُختلفة على أجهزة الأندرويد.


1. تطبيق Files by Google


أحد التطبيقات التي حققت نجاحًا باهرًا بين مُستخدمي أجهزة أندرويد ولا يعود السبب إلى أنه من جوجل فحسب بل تخطى بفضل المزايا والأدوات الفعالة التي يُقدمها للمُستخدمين، حيث يأتي بكل المُميزات المطلوبة لإدارة الملفات وأكثر من ذلك بكثير، كأدوات الحماية والمسح ومُشاركة الملفات وتعزيز أداء الهاتف وما إلى ذلك في تطبيق لا يتعدى حجمه الـ 10 ميجا بايت وإليك (التحميل) والشرح الكامل.


2. تطبيق MiXplorer


من أفضل التطبيقات في مجال إدارة الملفات، حيث يتمتع بواجهة بسيطة ونظيفة، ومنعه للإعلانات المزعجة، ومن مُميزاته أيضًا دعمه للتخصيص بشكل كامل وميزة السحب والإسقاط، مع توفيره لمحرك بحث قوي، وليس هذا فحسب بل هناك أداة ضغط وفك ضغط للملفات (مُحمل بالكثير من المزايا لكنه مدفوع).

إضافةً إلى الإختيار بين 19 خدمة سحابية بهدف النسخ الإحتياطي للملفات الهامة عليها أبرزها دروب بوكس وجوجل درايف وغيرها من الخدمات السحابية المعروفة، والأهم من ذلك قدرته على تشفير الملفات ودعم النقل عبر بروتوكول HTTP، وفي حالة امتلاك هاتفك لصلاحيات الروت فسوف تستفيد من إمكانية الدخول إلى إعدادات النظام المخفية وإدارتها وحذف التطبيقات الإفتراضية (التحميل).

3. تطبيق مدير الملفات


أداة سهلة وقوية وخفيفة جداً لتصفح الملفات على أجهزة أندرويد، مجاني وسريع وكامل المزايا وبفضل واجهة المستخدم البسيطة فإن استخدامه سهل جدًا، مع هذا التطبيق يمكنك بسهولة إدارة الملفات والمجلدات في أي جهاز لتخزين الملفات من حولك القريبة وحتى الخدمات السحابية البعيدة.

يدعم كل إجراءات إدارة الملفات من فتح وبحث ودليل التصفح ونسخ ولصق وقطع وحذف وإعادة تسمية وضغط وفك ضغط وإرسال وتنزيل وعلامة مرجعية وتنظيم وما إلى ذلك، كما يدعم ملفات الوسائط وصيغ الملفات الرئيسية ومنها APK، يعمل على أجهزة الأندرويد القديمة والحديثة بواجهة أنيقة وحجم لا يتعدى الـ 7 ميجا بايت (التحميل).

4. تطبيق مُستكشف الملفات


تطبيق خفيف جداً لا يتعدى حجمه الـ 1.5 ميجا بايت لكنه يعمل بكل طاقته، باستخدام مدير الملفات هذا يمكنك استعراض الملفات حسب الفئة هناك 6 فئات للتصفح بينها الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والمستندات وملفات APK والحزم المضغوطة، في الوقت نفسه يحتوي على الكثير من الوظائف القوية والمتقدمة (التحميل).


5. تطبيق مدير ملفات شاومي


القائمة قد تطول أكثر من ذلك، لكننا نُفضل حصر الخيارات بأفضلها إلى زوارنا الأكارم، لأُرشح لكم في النهاية مُدير الملفات الموجود على أجهزة شاومي فهو مليء بالمزايا الرائعة والمجانية، فضلاً عن أنه خالي من أي إعلانات الأمر الذي يُقدم للمُستخدم تجربة غاية في الروعة والمثالية برفقة العديد من المُميزات المطلوبة بشدة من قبل المُستخدمين (التحميل).

تعليقات

إرسال تعليق