مسح الملفات دون إرسالها إلى سلة المحذوفات على هواتف سامسونج



لا بدَّ أنك تفاجأت في بداية استخدامك لهواتف سامسونج، بأن هناك سلة محذوفات Recycle Bin تحتفظ بكل ما تحذفه لمدة معينة قبل حذفها بشكلٍ نهائي تلقائيًا. فكرة سلة المحذوفات موجودة منذ وقتٍ طويل، وكان أول من ابتكرها هو نظام التشغيل ويندوز. لطالما بحث المستخدمون عن هذه الميزة في أنظمة اندرويد حتى أصبحت متوفرة في أغلب أجهزتها. لذلك، عندما تقوم بحذف الصور ومقاطع الفيديو والملفات الموجودة على هاتف سامسونج، فإنها تنتقل إلى سلة المحذوفات بدلًا من أن تختفي بشكلٍ نهائي من الجهاز بحيث يمكنك فيما بعد استرجاع الصور المحذوفة. إنها ميزة مفيد لغالبية المستخدمين حيث تعد طريقة جيدة للتعويض عن الحذف العرضي.



تظل هذه الملفات في سلة المحذوفات لمدة 30 يومًا ويمكن الوصول الصور المحذوفة من خلال تطبيق Samsung Gallery والوصول إلى الملفات والمستندات المحذوفة عن طريق تطبيق My Files. لكن في الواقع ليس كل منا بحاجة لهذه الميزة أو حتى استخدامها، والبعض منا يراها مزعجة في بعض الأحيان. على سبيل المثال، يمكن أن تصبح الأمور محرجة إذا وجد شخص ما كل تلك المستندات أو ملفات الوسائط المحذوفة أو الحساسة في سلة المحذوفات، فقط لأنك نسيت حذفها مرةً أخرى من داخل سلة المحذوفات. فبالنسبة للمستخدمين من هذا النوع، يعد خيار تعطيل سلة المحذوفات في سامسونج حلًا أفضل لهم بكثير.


وفيما يلي طريقة تعطيل "سلة المحذوفات" في أجهزة سامسونج:

كيفية منع الاحتفاظ بالصور بعد حذفها من هواتف سامسونج




نحتاج إلى إيقاف تشغيل سلة المحذوفات، من أجل إعداد الصور ليجري حذفها مباشرةً دون الاحتفاظ بها. توجد سلة المحذوفات في كل من تطبيق الاستديو "Samsung Gallery" وتطبيق ملفاتي "My Files" وبالتالي يجب إيقاف تشغيلها بشكلٍ منفصل لكليهما. 

توجه إلى تطبيق "الاستديو" وادخل إلى القائمة من خلال الضغط على الأيقونة ثلاثية الأسطر في الزاوية ()> ثم من الخيارات، اضغط على الضبط أو "Settings"> ضمن قائمة الإعدادات، انتقل إلى الأسفل وقم بإيقاف تشغيل خيار سلة المحذوفات أو "Trash". ومع ذلك، ستظل ترى خيار سلة المحذوفات ضمن القائمة. ما عليك سوى تجاهلها أو النقر على خيار "ليس الآن" في حالة فتحه عن طريق الخطأ. 




سنكرر نفس الخطوات في تطبيق ملفاتي أو "My Files". توجه إلى ملفاتي> واضغط على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية> وثم اضغط على الضبط أو "Settings"> من قائمة الإعدادات، قم بإيقاف تشغيل "سلة المحذوفات". على غرار تطبيق الاستديو، سيظل خيار سلة المحذوفات موجودًا ولكن يمكنك تجاهله بأمان. 

علاوة ًعلى ذلك، إذا كنت تستخدم معرضًا تابعًا لجهة خارجية أو تطبيقًا لمدير الملفات، فسيؤدي ذلك إلى تجاوز ميزة سلة المحذوفات من سامسونج تمامًا. وبالتالي، ستختفي الصور والملفات المحذوفة من تلك التطبيقات على الفور من هاتفك. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى توخي الحذر فيما تحذفه من الآن فصاعدًا.

تعليقات