أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت ونصائح للحصول على نتائج دقيقة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعتبر تطبيقات قياس سرعة الإنترنت من التطبيقات الهامة والمفيدة لجميع مستخدمي الهواتف الذكية بلا استثناء حيث أنها تساعدك على فحص سرعة الإنترنت باستمرار وبالتالي يمكنك معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة تؤدي إلى بطء الإنترنت أم أن الأمور طبيعية، وبالرغم من سهولة استخدام هذه التطبيقات إلا أنها قد تقدم لك نتائج مختلفة حيث يمكن أن تظهر سرعة الإنترنت لديك في أحد التطبيقات أسرع بكثير من تطبيق آخر كما أنك قد تحصل على سرعة غير دقيقة في بعض الأحيان.

ولذلك نقدم لكم في هذا الموضوع أفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت لهواتف الأندرويد والآيفون هذا بالإضافة إلى بعض النصائح السريعة التي تساعدك على الحصول على نتائج دقيقة عند فحص سرعة الإنترنت.


نصائح سريعة قبل إجراء اختبار السرعة


من خلال فحص سرعة الإنترنت يمكنك الوصول إلى الكثير من المعلومات التي يمكن أن تساعدك على حل مشاكل الشبكة وضعف الأداء، إلا أن الكثير من المستخدمين يرتكبون أخطاء عديدة عند قياس سرعة الإنترنت والتي تؤدي إلى نتائج غير دقيقة ولذلك إليك فيما يلي بعضًا من أهم النصائح قبل البدء في قياس سرعة الإنترنت للحصول على نتائج دقيقة.

أولًا يجب أن يكون اتصالك بالواي فاي مستقر ومن أجل تحقيق ذلك لابد أن تكون موجودًا بالقرب من الراوتر كما يجب ألا تكون هناك أية حواجز بالقرب من الراوتر حتى لا تحجب إشارة الواي فاي، وبالإضافة إلى ذلك يجب التأكد من عدم اتصال الأخرين بشبكة الواي فاي أثناء قياس سرعة الإنترنت حيث يمكن أن تؤثر عملية تحميل الملفات أو مشاهدة فيديوهات يوتيوب على السرعة بشكل كبير، وأخيرًا لا تنس إيقاف جميع التطبيقات في الخلفية حتى تتمكن من الحصول على أفضل وأدق نتائج ممكنة.

1. Meteor by OpenSignal



تطبيق Meteor هو أحد أشهر وأفضل تطبيقات قياس سرعة الإنترنت وهو من تطوير OpenSignal وموجود منذ عدة سنوات، ويتميز التطبيق بأنه يساعدك على معرفة سرعة الإنترنت لديك بالتفصيل وبدقة كبيرة وهو متاح على نظامي التشغيل الأندرويد و iOS كما أنه مجاني تمامًا، ومن خلال البرنامج يمكنك معرفة سرعة التحميل وسرعة الرفع بالإضافة إلى وقت الإستجابة والـ Ping.

كما يتيح لك التطبيق اختبار سرعة الإنترنت في تطبيقات أو ألعاب معينة على الهاتف حيث أن خوادم التطبيقات مختلفة وبالتالي فإن أداء الإنترنت قد يكون مختلف كذلك، ويوفر التطبيق الكثير من المميزات الأخرى المفيدة للمستخدمين مثل سجل فحص سرعة الإنترنت والواجهة الأنيقة بالإضافة إلى الكثير من إعدادات التخصيص المتاحة في التطبيق. تحميل التطبيق (للأندرويد - للآيفون)


2. SpeedTest Master



التطبيق التالي لقياس سرعة الإنترنت وهو تطبيق فريد ومميز أيضًا حيث أنه يقدم العديد من الوظائف والمميزات بالإضافة إلى قياس سرعة رفع وتحميل الإنترنت، ومن هذه الوظائف هو قدرة التطبيق على قياس وقت الإستجابة Ping لتطبيقات معينة مثل شبكات التواصل الإجتماعي بما في ذلك فيسبوك وتيك توك ويوتيوب لمعرفة هل يمكنك الإتصال بها جيدًا أم لا.

كما يمكنك من خلال SpeedTest Master اختبار قوة إشارة شبكة الواي فاي الخاصة بك وذلك لمعرفة أفضل مكان من أجل التقاط الواي فاي كما يسمح لك التطبيق بتحليل إشارات الواي فاي المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق إمكانية معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي الخاص بك كما أنه يحتوي على أداة مراقبة الاستخدام لمساعدتك في معرفة أكثر التطبيقات التي تستهلك الباقة هذا بالإضافة إلى إمكانية عرض سرعة الإنترنت في شريط الحالية وغير ذلك من المميزات الأخرى. تحميل التطبيق (للأندرويد - للآيفون)

3. Speed Test WiFi Analyzer



هذا التطبيق ليس عبارة عن برنامج لفحص سرعة الإنترنت فحسب بل إنه يدعم الكثير من الوظائف الأخرى المتقدمة والتي يمكن أن تساعدك على فهم شبكة الواي فاي الخاصة بك وتحسينها، وبالطبع يتيح لك التطبيق معرفة سرعة الإنترنت لديك بالتفصيل بما في ذلك سرعة الرفع والتحميل ووقت الاستجابة، كما يمكنك تحليل إشارة الواي فاي لمعرفة أفضل مكان لالتقاط الشبكة كما يمكنك معرفة أفضل قناة لشبكة الواي فاي من أجل الحصول على أفضل سرعة، وبالرغم من كثرة مميزات التطبيق إلا أن الواجهة الخاصة بك قد تبدو صعبة ومعقدة إلى حد ما لذلك إذا كنت تبحث عن شيء أكثر بساطة فجرب أحد التطبيقات الأخرى في القائمة. (تحميل التطبيق للأندرويد)


4. Speedtest by Ookla



تطبيق غني التعريف نظرًا لأنه يعتبر من أشهر تطبيقات قياس سرعة الإنترنت على الإطلاق، كما أنه يوفر الكثير من المميزات المفيدة وغير متوفرة في معظم التطبيقات الأخرى، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك معرفة سرعة الإنترنت لديك بدقة كبيرة وبسهولة، وهو تطبيق مجاني تمامًا إلا أنه يحتوي على إعلانات ويمكنك إزالتها من خلال دفع 0.99 دولار على هواتف الأندرويد أو iOS.

من مميزات التطبيق أيضًا هو أنه يمكنك من معرفة سرعة الرفع والتحميل والـ Ping ويمكنك عرضها على شريط الحالة من أجل متابعتها باستمرار كما يوفر التطبيق VPN مجاني يمكنك الإستفادة منه لإخفاء هويتك على الإنترنت، وبالرغم من أن التطبيق يقدم المعلومات بشكل مبسط جدًا إلا أنه يمكنك الوصول إلى المزيد من البيانات المتقدمة عن اتصال الإنترنت وشبكة الواي فاي من خلال الرسوم البيانية الدقيقة، كما يوفر التطبيق دعم شبكات 5G وغير ذلك من المميزات الأخرى. تحميل التطبيق (للأندرويد - للآيفون)

5. Fast



إذا كنت تبحث عن أبسط وأخف تطبيق من أجل اختبار سرعة الإنترنت فبكل تأكيد سوف يكون تطبيق Fast المقدم من نتفليكس فبمجرد تثبيت هذا التطبيق وفتحه سوف يبدأ في قياس سرعة الإنترنت فورًا ولحسن الحظ يتوفر هناك خيار لعرض المزيد من المعلومات حول سرعة الإنترنت مثل سرعة الرفع والتحميل ووقت الاستجابة. هذا التطبيق خفيف جدًا ولا يستهلك مساحة الهاتف أو موارده كما أنها مجاني تمامًا ومتوفر على هواتف الأندرويد والآيفون. (للأندرويد - للآيفون)

تعليقات