استعادة نسخة احتياطية من بيانات الهاتف باستخدام MobileTrans



أداة MobileTrans من Wondershare هي أداة رائعة ومتعددة الاستخدامات ومفيدة للغاية. في موضوعات سابقة كنا قد وضحنا لكم كيفية نقل البيانات من هاتف إلى أخر باستخدامها، وأشرنا إلى كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف سواء أندرويد أو آيفون باستخدام أداة MobileTrans والاحتفاظ بها على الكمبيوتر.

العملية بسيطة جداً – وعلى حسب حجم البيانات – قد لا تستدعي أكثر من ثوانِ معدودة. إذا كنت تتساءل ما هي الميزة في عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف، فسوف نجيبك بأنها ميزة فريدة ومهمة للغاية. فهي الوسيلة الأمثل للحفاظ على بياناتك الهامة الضرورية في حالة ضياع هاتفك أو سرقته أو إذا تعرض للتلف فجأة. ولكن أداة MobileTrans تسمح لك أيضاً باستعادة النسخة الاحتياطية التي احتفظت بها مُسبقاً على الكمبيوتر في حالة أنك قررت شراء هاتف جديد.

ولكن وجب التنويه على نقطة في غاية الأهمية، وهي أنه لكي تتمكن من استعادة النسخة الاحتياطية على هاتفك الجديد، ينبغي أن تكون قمت باستخدام MobileTrans في عمل النسخة الاحتياطية وإلا لن تتمكن من استعادة تلك النسخة الاحتياطية. في هذا الموضوع سنوضح لك بكم بالتفصيل وباختصار شديد كيفية استعادة النسخة الاحتياطية من الكمبيوتر على الهاتف الجديد.


 

الاستعادة من iTunes و MobileTrans


هناك طريقتان فقط تسمح لك فيهما أداة MobileTrans من استعادة النسخة الاحتياطية من بيانات هاتفك. الحالة الأولى وهي إذا كنت قمت من قبل باستخدام MobileTrans لعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك الآيفون على iTunes فحينها يمكنك استرداد هذه النسخة الاحتياطية. الحالة الثانية وهي سواء كان هاتفك آيفون أو أندرويد، إلا أنه ولابد أنك تكون قد استخدمت أداة MobileTrans في عمل النسخة الاحتياطية لكي تتمكن من استعادتها مرة ثانية أيضاً من خلال أداة MobileTrans. بمعنى أخر، لابد أن تستخدم أداة MobileTrans في عمل النسخة الاحتياطية لكي تتمكن من استعادتها بنفس الأداة لاحقاً.

القدرة على استعادة جميع أنواع البيانات بأكملها


بطبيعة الحال فإن الاعتماد على iTunes لعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك يسمح لك باستعادة العديد من أنواع البيانات والتي تشتمل على جهات الاتصال وسجل المكالمات والرسائل النصية والتقويمات والمذكرات الصوتية والملاحظات والإشارات المرجعية. ولكن إذا كنت استخدمت أداة MobileTrans في صنع النسخة الاحتياطية، فسوف تكون قادراً على استعادة المزيد من أنواع البيانات بناءً على نوع هاتفك المستخدم سواء كان أندرويد أو يعمل بنظام iOS.

ميزة استعادة البيانات على هاتفك الجديد


جاءت فكرة تطوير أداة MobileTrans من شركة Wondershare بهدف عمل نسخة احتياطية من بيانات الهاتف للحفاظ على البيانات الثمينة التي يمتلكها المستخدمين على هواتفهم، ولكنها في نفس الوقت تتيح القدرة على استعادة هذه البيانات مرة ثانية في حالة أننا قمنا بشراء هاتف جديد. والخطوات بسيطة جداً ولا يوجد فيها أي تعقيد وسوف نلقي الضوء عليها في الفقرة التالية.

كيفية استعادة النسخة الاحتياطية على الهاتف الجديد باستخدام MobileTrans


أداة MobileTrans تدعم أكثر من 6000 نوع مختلف من أنواع الأجهزة والتي تشتمل على هواتف الآيفون والآيباد و iPod Touch وبالتأكيد جميع هواتف الأندرويد لشركة سامسونج وموتورولا وهواوي وشاومي وأوبو و HTC و LG و Nokia والعديد من هواتف الشركات الأخرى، لذلك لا يوجد أي قلق من مساءل التدعيم إذا قررت شراء الأداة، ستكون متوافقة مع جميع أجهزتك بنسبة 100%.



الخطوات بسيطة للغاية، فقط قم بتنزيل أداة MobileTrans ثم باشر بالتثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتشغيل الأداة. في هذه المرحلة قم بتوصيل هاتفك الآيفون أو الأندرويد إلى الكمبيوتر عن طريق كابل USB. سوف تتعرف أداة MobileTrans من تلقاء نفسها على نوع هاتفك، ومع ذلك إذا كان هناك أكثر من هاتف واحد متصل بالكمبيوتر، يمكنك تحديد نوع الهاتف بالضبط من خلال النقر فوق أيقونة السهم الصغير بجانب كلمة Source واختيار نوع الهاتف. بعد ذلك انقر فوق ميزة Restore من الواجهة الأساسية للأداة.



في الخطوة الثانية يمكنك معاينة النسخة الاحتياطية الموجودة على الكمبيوتر واختيار نوع البيانات بالتحديد التي تريد استعادتها أو استعادة كافية البيانات، بعد تحديدك لنوع البيانات قم بالنقر فوق تبويب Start لتبدأ عملية استعادة النسخة الاحتياطية على هاتفك الجديد.



في الخطوة الثالثة ليس مطلوب منك أي شيء لفعله سوى الانتظار حتى تنتهي أداة MobileTrans من استعادة كافة البيانات على هاتفك الجديد، بناءً على حجم البيانات قد تمتد الفترة الزمنية عدة دقائق حتى تنتهي العملية بالكامل. وهذا هو كل شيء. بسهولة شديدة كنت قادر على استعادة كافة بياناتك الهامة والضرورية على هاتفك الجديد دون أي عناء.

ما هي الطرق التي توفرها MobileTrans لاستعادة البيانات على هواتف الأتدرويد؟


في الحقيقة توفر أداة MobileTrans ثلاث طرق مختلفة لاستعادة البيانات على هاتفك الجديد. الطريقة الأولى وهي إذا كنت قد احتفظ بالنسخة الاحتياطية على حسابك الخاص على خوادم Wondershare، فحينها ستكون قادراً على عمل استعادة Restore وتختار من Wondershare. الطريقة الثانية وهي من خلال حسابك على iTunes، فإذا كنت قد احتفظ بنسخة احتياطية من هاتفك الآيفون القديم على iTunes وتريد استعادتها على هاتفك الأندرويد الجديد، فيمكنك ذلك أيضاً بسهولة باختيار Restore ثم تحديد iTunes. الطريقة الثالثة وهي من حسابك على iCloud، فإذا كنت قد احتفظت بنسخة احتياطية من بياناتك من خلال هاتفك الآيفون القديم على خادم iCloud، فحينها يمكنك بالمثل استعادة النسخة الاحتياطية من خادم iCLoud على هاتفك الأندرويد الجديد.

كلمة أخيرة


أداة MobileTrans هي أداة رائعة لها استخدامات عديدة وفي غاية الأهمية، والأهم من كل شيء أنها سهلة الاستخدام ولديها واجهة نظيفة وبديهية تحتوي على العديد من الوظائف الضرورية في عملية صنع نسخة احتياطية من بيانات الهاتف أو نقل البيانات أو استعادة البيانات على الهاتف الجديد. فهي لا تتطلب مواصفات هاردوير قوية وسلسلة للغاية وخفيفة على أي جهاز كمبيوتر وفوق كل شيء هي سهلة الاستخدام وليست مُعقدة مثل الأدوات المنافسة لها. لذلك في النهاية ننصحكم أنتم أيضاً بتجربتها. ويمكنكم تجربتها مجاناً ومعرفة المزيد عنها من خلال الصفحة الرسمية.

تعليقات