إدارة هاتفك الأندرويد من الكمبيوتر باستخدام Dr.Fone


هي ليست المرة الأولى التي نحاول فيها البحث عن أداة مناسبة للتحكم في هاتف الأندرويد من خلال الكمبيوتر، ولكنها المرة الأولى التي سنحاول فيها تجربة أداة Dr.Fone في فعل نفس الشيء. Dr.Fone من Wondershare هي عبارة عن حزمة من الأدوات المختلفة المسؤولة عن مجموعة كبيرة من الوظائف لهواتف الآيفون والأندرويد أيضاً. يمكنك الاستعانة بها في النسخ الاحتياطي لبيانات الواتساب على هاتفك، يمكنك الاستعانة بها في فتح قفل الآيفون والأندرويد، يمكنك إصلاح أخطاء ومشاكل هاتف الآيفون والأندرويد، أو الاستعانة بها في استعادة الملفات والبيانات المحذوفة من هاتفك الأندرويد أو الآيفون، والعديد من المهام الأخرى التي يمكنك تنفيذها من خلال أداة Dr.Fone الشهيرة لدى شركة Wondershare. واليوم موعدنا مع الشرح المفصل في كيفية التحكم في هاتف الأندرويد من خلال هذه الأداة.


 

لماذا تختار Dr.Fone – Phone Manager (Android)


أداة Dr.Fone تمكنك من التحكم في هاتفك الأندرويد بسهولة شديدة من على الكمبيوتر الشخصي لديك الذي يعمل بنظام ويندوز أو ماك أو حتى من خلال iTunes. يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل وجميع الملفات معاً بشكل انتقائي، وفوق كل هذا، ستقوم هذه الأداة بإدارة هاتف الأندرويد من خلال الحاسوب لإضافة أو إزالة بيانات الوسائط.

فإذا كانت لديك بعض الصور واللقطات الثمينة على هاتفك، ولكنها بدأت تستنفذ مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، فهذا هو الوقت المناسب للاحتفاظ بتلك الصور على الكمبيوتر، وأداة Dr.Fone ستكون الوسيلة المثالية لديك كي تتمكن من فعل هذا الأمر. فهي مسؤولة عن نقل الصور من وإلى الكمبيوتر والهاتف، ترتيب الصور في ألبومات مختلفة، إضافة وتغيير اسم أو حذف الألبومات، حذف الصور التي لا تريدها من على الحاسب بشكل انتقائي، تحويل الصور وتغيير تنسيقاتها بدون فقدان جودتها الأصلية.

المزيد من الخصائص


إدارة التطبيقات تأتي كواحدة من أفضل خصائص ومميزات أداة Dr.Fone Android Management والتي تسمح بعمل نسخة احتياطية من تطبيقات هاتفك الأندرويد على الحاسوب بنقرة واحدة والقيام بتثبيتها أو إلغاء تثبيتها في مجموعات، والقيام بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقاً.

أيضاً يمكنك عمل نسخة احتياطية من جميع ملفاتك ومجلداتك بسهولة شديدة أثناء تنقلك في هاتف الأندرويد من خلال وضع القرص ونقلها إلى الكمبيوتر أو تصفحها بسهولة شديدة. أيضاً تمنحك حرية نقل جميع جهات اتصالك ورسائلك من هاتفك الأندرويد إلى الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى إمكانية إدخال جهات اتصالك من الحاسوب أو بريد Outlook إلى هاتفك الأندرويد، بالإضافة إلى إمكانية إضافة أو تحرير وتعديل أو إزالة بعض جهات الاتصال الغير مرغوب فيها.

لحسن الحظ أن أداة Dr.Fone لا تدعم نقل الملفات بين هاتفك الأندرويد إلى الكمبيوتر فحسب، ولكنها تدعم أيضاً عملية نقل الملفات مع حواسيب ماك أيضاً. بغض النظر عن نوع ملفات الوسائط، ولكن يمكنك أيضاً استخراج الملفات الأخرى وتصديرها مثل الرسائل وجهات الاتصال والمستندات وغيرها من أنواع الملفات الأخرى من هاتف الأندرويد إلى الكمبيوتر بنظام الويندوز أو بنظام الماك والعكس صحيح بالطبع.

مع امتلاكك لجهاز Android والحاسب وأداة iTunes قد تتسائل عن كيفية الاستمتاع بملفات الوسائط بسلاسة بين هذه المنصات. هذه الأداة ستساعدك في نقل أي نوع من ملفات الوسائط بين هذه المنصات بسهولة وسلاسة كما تود

الدليل المفصل لنقل الملفات إلى الأندرويد


لن تحتاج سوى إلى ثلاثة خطوات من أجل نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف الأندرويد أو العكس، كما أن عملية نقل البيانات تلك محفوظة عن طريق تشفير آمن يضمن أمن وحماية الملفات أثناء عملية النقل، حيث لا يمكن لاي أحد الوصول إلى تلك الملفات التي تحاول نقلها بين أجهزتك الشخصية.

الخطوة الأولى: تشغيل الأداة وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر

قم بتشغيل أداة Dr.Fone على الكمبيوتر ثم قم بتوصيل هاتفك الأندرويد إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB، ستقوم الأداة بشكل تلقائي بالتعرف على هاتفك في غضون لحظات وعرض تفاصيله في النافذة الرئيسية. الخطوات التي ستتبعها هي نفسها مهما اختلفت نوع البيانات التي تود نقلها بين الجهازين، سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو مجلدات أو موسيقى، وإليك مثال يوضح ذلك باختصار شديد



الخطوة الثانية: نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى من الكمبيوتر إلى الهاتف الأندرويد

انقر على خانة الصور وسيتم عرض جميع الألبومات في القائمة الجانبية. اختر أحد الألبومات لكي يتم حفظ الصور الجديدة فيه



انقر على "إضافة" ثم اختر "Add File" أو "Add Folder". 



إذا كنت تود إضافة مجموعة من الصور فقط فيمكنك النقر على "Add File". كما يمكنك إنشاء ألبومات جديدة أو إضافة صور جديدة بسهولة. قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على خانة الصور واختر "إنشاء ألبوم".

إذا كنت تود نقل جميع الصور الموجودة في مجلد قم بالنقر على "Add Folder". 



اختر الصور أو مجلد الصور الذي تود إضافته إلى جهاز الـ Android. إذا كنت تود اختيار العديد من الصور يمكنك الضغط على زر Ctrl أو Shift أثناء اختيار الصور.

الخطوة الثالثة: نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى من هاتف الأندرويد إلى الكمبيوتر

في نافذة إدارة الصور، قم باختيار الصور التي تريدها ثم انقر على "Export" ثم "Export to PC".



ستظهر لك نافذة لتصفح الملفات. اختر المسار الذي تود حفظ الصور التي سيتم استخراجها من هاتف الأندرويد إلى الكمبيوتر.

كما يمكنك أيضاً نقل ألبوم كامل من الهاتف إلى الكبميوتر.



بالإضافة لإمكانية استخراج الصور إلى الحاسب، فإن الاداة تدعم استخراج الصور إلى أجهزة الـ Android أو الـ iOS أيضاً. قم بتوصيل الجهاز الذي تود نقل الصور له إلى الحاسب واختر الجهاز في مسار استخراج الملفات وسيتم نقل جميع الصور إلى هذا الجهاز.

تعليقات