كيف تختار بين محرر فيديو Filmora و FilmoraPro ؟


محرر فيديو فيلمورا هو برنامج للتعديل على الفيديو وإضافة التأثيرات والمقاطع الصوتية والانتقالات وأكثر من ذلك بكثير، ويمكنك تحميل برنامج FilmoraX مجاناً. سواء كنت مبدتئ أو محترف في عالم المونتاج وتحرير الفيديو وصناعة المحتوى، ستجد برنامج فيلمورا بسيط جداً وسهل الاستخدام وسيساعدك في تحرير كاميرا العمل وصناعة مقاطع فيديو مذهلة واحترافية دون اي تعقيد. وجب التنويه على أنه هناك أكثر من خطة دفع واحدة للاشتراك في البرنامج، والتي تشتمل على خطة الدفع الدائمة مدى الحياة أو السنوية أو الربع سنوية، وخطة الدفع التي ستختارها ستتضمن وصولك إلى مخزن Filmstock والوصول إلى جميع مكتباته الخاصة والاستفادة منها، هذا بالإضافة إلى التأثيرات المجانية التي يمكنك استخدامها ولا تحتوي على حقوق ملكية. في موضوعنا هذا سنحاول أن نوضح لكم الفرق بين إصداري البرنامج Filmora و FilmoraPro لكي تتمكنوا من الاختيار فيما بينهم بسهولة شديدة، لذا، تابعوا معنا.


 

أولاً: محرر فيديو فيلمورا Filmora



 
إصدار Filmora الأساسي يوفر كل شيء في واجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام، جميع أدوات التحرير اللازمة لأعمالكم ستجدوها أمامكم مباشرة ولا تتطلب البحث والاستكشاف الطويل للعثور عليها. كل شيء بنقرة زر واحدة وهكذا ستجد نفسك وصلت إلى مبتغاك. في الواقع لقد تمكنا من تغطية مجموعة كاملة من مزايا البرنامج وكيفية استخدامه في صناعة مقاطع الفيديو من خلال الشروحات السابقة، لذلك، يمكنك العودة إليها في الموضوعات السابقة بقسم البرامج لتتعرفوا على تفاصيل أكثر حول كيفية الاستخدام والعمل على برنامج Filmora. ستجدون كيفية إضافة التأثيرات أو الانتقالات أو المؤثرات الصوتية أو إزالتها من مقاطع الفيديو أثناء العمل وأكثر من ذلك بكثير. فإذا كنت في بداية مشوارك وتخطط لعمل قناة جديدة على موقع Youtube وتحتاج لأداة بسيطة لا تتسبب لك في الدخول بدوامة طن من الأدوات الاحترافية التي لن تحتا إليها، فلن تحتاج أكثر من الإصدار الأساسي من برنامج Filmora.

مزايا وخصائص برنامج Filmora




سهولة الاستخدام: هذه هي أهم الركائز التي يلعب عليها الإصدار الأساسي للبنرماج، حيث يمتاز إصدار فيلمورا الأساسي بواجهة بديهية جداً ولكنها حديثة في نفس الوقت لكي تحفزك على البدء في تنفيذ مشروعاتك القادمة بسهولة شديدة. ستجد أن عملية تدوير الفيديو ودمجها أو تقليمها واقتصاصها أو تقليبها سهلة جداً وبدون أي تعقيد. ستجد كل شيء واضح أمامك في مخططك الزمني أثناء صناعة الفيديو وجميع التأثيرات التي قد ترغب بها على مرمى عيناك.

  • المرشحات والفلاتر وخصائص أدوات التلوين: ستتمكن من سحب اي مُرشح ترغب به ثم إفلاته في المخطط الزمني الخاص بالمشروع لتغيير مظهر وشكل المقاطع الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام أدوات التلوين المتقدمة مثل Auto Color Matching أو Color Correction لضبط مقاطع الفيديو بالصورة التي تتمناها بالضبط.
  • الإطارات الرئيسية: يمكنك إنشاء رسوم متحركة بسيطة باستخدام خيارات محددة مسبقًا وبنقرة زر واحدة، كما يمكنك الاعتماد على الرسوم المتحركة المخصصة مع واحدة من أسهل تجربة الإطارات الرئيسية.
  • الموسيقى والمؤثرات الصوتية: لن تجد اي صعوبة بعد الآن لكي تجد المقاطع الصوتية المناسبة لمقاطع الفيديو الخاصة بك. ستجد كل شيء في مكتبة الموسيقى والمؤثرات الصوتية وخالية من أي حقوق ملكية داخل FilmoraX.
  • تأثيرات الفيديو المدمجة: يتم تضمين مجموعة متنوعة من العناوين والمرشحات والتراكبات والانتقالات والرسومات المتحركة بحيث يمكنك بسهولة رفع جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك حسب تفضيلك الشخصي.

المتطلبات والسعر الرسمي


في البداية توجد خطتان للدفع من أجل إصدار برنامج فيلمورا الأساسي: بالنسبة لنظام ويندوز، فأمامك خطة الدفع الدائمة مدى الحياة وفيها سعر البرنامج 69.99$ دولار أمريكي. أو خطة الدفع السنوية وفيها سعر البرنامج 39.99$ دولار أمريكي. بالنسبة لنظام الماك، خطة الدفع الدائمة مدى الحياة فيها سعر البرنامج هو 69.99$ دولار أمريكي. بينما خطة الدفع السنوية قيمتها 44.99$ دولار أمريكي. يعمل برنامج Filmora على نظام ويندوز 7 أو أعلى بنواة 64bit. ويعمل على نظام macOS X 10.11 أو أعلى.

ثانياً: محرر فيديو فيلمورابرو FilmoraPro




عندما تصل إلى المرحلة المناسبة في صناعة مقاطع الفيديو الخاصة بك، فربما ستحتاج إلى شيء مثل FilmoraPro. هذا لأنه يمنحك محرر فيديو موجه خصيصاً لفئة المحترفين ويوفر لهم مزيد من التحكم مع العديد من المزايا المتقدمة لصناعة محتوى راقي وبخبرة احترافية. برنامج FilmoraPro موجه أساسياً للفئة المتوسطة ومحترفي صناعة المحتوى. سيسمح لهم بتمضية وقت أطول في تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بهم لجعلها تبدو مثالية. يمنحهم الحرية الأكبر في تخصيص التأثيرات التي يقوموا بإضافتها على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

مزايا وخصائص برنامج FilmoraPro


  • أوضاع التحرير المتقدمة: تمنحك القدرة على التبديل بين تحرير القسيمة وتحرير الشرائح وتمديد المعدل وتحرير الطيف.
  • تصحيح اللون التفصيلي: يوفر إصدار FilmoraPro عجلات الألوان الاحترافية وأدوات التصحيح الآلي وأدوات التحكم في التوازن.
  • الإطارات الرئيسية: ستتمكن من تحريك جميع جوانب التأثيرات ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية في مشروعك الخاص. السمات الرئيسية تشتمل على الموضع والحجم والتعتيم والصوت.
  • الضغط الصوتي: ستتمكن من تقليل النطاق الديناميكي لأهدى وأعلى الأصوات لتحقيق تناسق أفضل في جودة الصوت.
  • التأثيرات القابلة للتخصيص: مكتبة تأثيرات أكبر مليئة بالتأثيرات الاحترافية القابلة للتخصيص مع العديد من الإعدادات المسبقة مع إضافات أخرى قابلة للتعديل عليها.

المتطلبات والسعر الرسمي


توجد خطتان للدفع: بالنسبة لنظام ويندوز، فأمامك خطة الدفع الدائمة مدى الحياة وفيها سعر البرنامج 149.99$ دولار أمريكي. أو خطة الدفع السنوية وفيها سعر البرنامج 89.99$ دولار أمريكي. بالنسبة لنظام الماك، خطة الدفع الدائمة مدى الحياة فيها سعر البرنامج هو 149.99$ دولار أمريكي. بينما خطة الدفع السنوية قيمتها 89.99$ دولار أمريكي. يعمل برنامج FilmoraPro على نظام ويندوز 8 أو أعلى بنواة 64bit. ويعمل على نظام macOS X 10.13 أو أعلى.

تعليقات