أسرار بالفيسبوك ماسنجر ستعرفها لأول مرة



فيسبوك ماسنجر تطبيق رائع للدردشة مع الأصدقاء وفريق العمل، ويتيح حرية إرسال الرموز التعبيرية والصور والأهم من كل هذا أنه لا يشترط على المستخدم أن يكون لديه حساب شخصي على الفيسبوك. ولكن على الرغم أننا نستخدمه طوال اليوم وكل يوم، إلا أن هناك العديد من الأسرار التي يحتفظ بها ولا يلاحظها العديد من مستخدميه أو لا يعلمون عن وجودها. وهذه هي مجموعة من المزايا الخاصة بتطبيق ماسنجر التي ستعرفونها أو على الأقل ستعرفون بعض منها لأول مرة.


1- إجراء المكالمات الصوتية والمرئية



بادئ ذي بدء يمكنك إجراء مكالمات صوتية ومرئية أثناء المحادثة مع الطرف الأخر. إذا لم يكن الشخص الآخر متواجد في الوقت الحالي، فمن الممكن أن تترك له رسالة صوتية مسجلة وقتما شئت. لتتمكن من فعل ذلك قم بالنقر على رمز علامة الجمع ㈩ الموجودة بجانب مكان إدراج النصوص، ثم اختيار رمز الميكروفون وحينها تبدأ في تسجيل رسالتك الصوتية ثم إرسالها فور الانتهاء منها. 
 

2- مشاركة موقعك الجغرافي مع الأصدقاء



إذا أردت في أي وقت السماح لأحد أصدقائك بمعرفة موقعك الحالي على خريطة جوجل، انتقل إلى قائمة المحادثة بينك وبينه ثم قم بالنقر فوق رمز الأربعة نقاط المتواجدة في أسفل اليسار ثم اختار رمز الموقع Location. فيما بعد يمكنك النقر على Start Sharing Your Location. 

3- إضافة لقب جديد لأصدقائك



إذا كنت تلاحظ أن أصدقاءك على الفيسبوك أصبح لديهم أسماء مختلفة فربما تشعر بالإرتباك حينها، ولكن بكل تأكيد أنت تتذكر كل واحد منهم وتتذكر أسماؤهم الحقيقية، أليس كذلك ؟، على كل حال يمكنك علاج هذه المشكلة من خلال النقر فوق اسم أي صديق لك ثم تختار Nickname جديد له. 

4- استخدام الملصقات وصور GIF


لحسن الحظ فقد قام فيسبوك بإضافة العديد من الملصقات لكي يمكن استخدامها أثناء الدردشة والتخاطب مع الآخرين، العديد منها متاحة، كما يمكنك اختيار بعض الملصقات المفضلة لكي يكون من السهل العثور عليها سريعاً. أما إذا لم تكن الملصقات المضمنة في التطبيق مفضلة بالنسبة لك فيمكنك النقر فوق رمز GIF لإدراج ما ترغب فيه بسهولة. 
 

أيضاً يمكنك الاعتماد على زر الإبهام الكبير المتواجد على يمين مربع إدخال النصوص والمعروف باسم Thumps up والتي عادة ما نستخدمه في الرد السريع على الرسائل، لكنك ربما ستعرف لأول مرة أنه يمكنك تغيير حجم رمز الإبهام حسب رغبتك، فقط استمر بالنقر مطولاً على زر الإبهام قبل أن ترسله وستلاحظ تغيير حجمه. 

5- إرسال أموال إلى غيرك من الأشخاص



ستحتاج في البداية إلى توصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك بالفيسبوك وبعدها يمكنك استخدامها لإرسال الأموال إلى أصدقائك. بعد تثبيت خطوات بطاقة الإئتمان قم بالنقر فوق رمز الأربعة نقاط ثم اختار منها Payments أثناء التحدث مع صديقك، ويمكنك حينها تحويل أي رصيد مالي له دون أي غرامات إضافية. 

6- كبت أصوات إشعارات المراسلة



إذا سبقت لك تجربة المحادثات الجماعية على تطبيق ماسنجر فستعرف مقدار العذاب من جراء المشاركة في هذه المجموعات بسبب صوت الإشعارات المزعجة طوال الوقت. لحسن الحظ يمكنك كتم صوت الإشعارات الجديدة لتريح أعصابك وتتخلص من هذه المشكلة تماماً. الأفضل من هذا أنه يمكنك ضبط مدة محددة من الوقت مثل ربع ساعة أو 8 ساعات أو 24 ساعة أو اختيار إلغائها تماماً لحين تفعيلها بنفسك مرة ثانية. 
 

7- تغيير لون المحادثة



إذا كنت تشعر بالملل من اللون الأزرق القاتم، يمكنك بسهولة تغيير ثيم المحادثات بأكملها حتى في حالة الدردشة الجماعية. فقط قم بالنقر على اسم الجروب ومن القائمة الجديدة اختار تبويب Color واختار اللون المفضل لك.

8- تحقق من الرسائل المستقبلة من الجهات الغريبة



افتراضياً لا نرى إلا الرسائل التي يتم إرسالها من الأصدقاء وجهات الاتصال الخاصة بنا. على الرغم أنه من الممكن أن يتم مراسلتك من بعض الجهات والأشخاص الغريبة ولا تلتقط رسائلهم. إذا كنت تريد التحقق من الأمر، انتقل إلى الإعدادات ثم message Requests. يتم تقسيم المحادثات إلى رسائل من أشخاص قد تعرفهم ورسائل حددها الفيسبوك على أنها رسائل مزعجة من متطفلين Spam. 

9- إزالة إشعارات شاشة القفل



إذا كانت رسائل الفيسبوك ماسنجر تظهر لك على شاشة القفل، فربما من الأفضل أن تغلق ماسنجر عن إظهار محتوى تلك الرسائل في الإشعارات حتى لا يرى أصدقائك هذه الرسائل، أحياناً يتعرض الأشخاص لمواقف محرجة عند استقبال بعض الرسائل وهم مجتمعين وهاتفك أمامهم على الطاولة. فقط توجه للإعدادات ثم تأكد من عدم تفعيل الأمر Notification Previews. ستمنحك خصوصية أفضل بكل تأكيد. 
 

10- التقاط صورة شخصية


بدلاً من التقاط الصورة بواسطة كاميرا هاتفك ثم تحويلها إلى تطبيق ماسنجر، يمكنك بالفعل التقاط صورة من داخل التطبيق من خلال النقر فوق أيقونة الكاميرا وقد نجحت المهمة على هذا النحو. أما إذا أردت تسجيل مقطع فيديو، فيمكنك ذلك ايضاً من خلال النقر مطولاً فوق نفس أيقونة الكاميرا والتي تحتوي على خيارات لاستخدام الكاميرا الخلفية بدلاً من الأمامية أو توسيع نطاق الرؤية والمزيد من الخيارات الأخرى.
اقرأ ايضاً

تعليقات