مميزات اخرى في نظام iOS 14 يجب معرفتها


يوم الغد الموافق الثلاثاء 13 من أكتوبر، سينطلق الحدث السنوي لشركة Apple والإعلان عن عائلة هواتف iPhone 12، إليكم كل ما نعرفه عنها قبل الإعلان الرسمي. والآن هي فرصة جيدة لنعود بالزمن إلى الوراء قليلاً لحين موعد إطلاق تحديث نظام IOS 14 والتعرف أكثر على جميع المزايا الجديدة التي جلبها لهواتف الآيفون والتي لم تكن موجودة في الأنظمة السابقة. إذا كنت تمتلك هاتف iPhone 6s أو أحدث ولم تتمكن من الترقية حتى الآن يمكنك الاستعانة بالدليل الذي يوضح كيف تستعد لاستقبال تحديث IOS 14. خلال الأسبوع الماضي تكلمنا عن أهم 6 إعدادات يجب تفعيلها على الفور بعد التحديث، والآن موعدنا مع 12 ميزة جديدة ربما لم يلاحظ الجميع وجود بعضها حتى الآن.


1- ميزة App Clip




ميزة App Clips من الأساليب الإيجابية الجديدة للتفاعل مع تطبيقات IOS 14 بأسهل طريقة ممكنة، ولكنها تشترط توفير الدعم من قبل مطوري التطبيقات، حيث تسمح لك بتشغيل التطبيق على هيئة نافذة مُصغرة باستخدام NFC أو رموز شفرات QR Codes أو روابط مواقع الويب أو خرائط Apple Maps أو حتى من خلال الرسائل دون الحاجة إلى تحميل التطبيق بالكامل وتثبيته على الهاتف.

قد يهمك: 7 اعدادات جديدة على iOS 14 تمنحك خصوصية وأمان أفضل

على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن برنامج محدد وأنت على علم مسبق به وتريد استخدامه دون تنزيله وتثبيته على الهاتف، فستتمكن من فعل ذلك دون أن تضطر على إنشاء الحساب والخوض في مجريات الدفع وكل هذه الخطوات، ولكن بما أن النظام لا يزال في مراحله المبكرة فمن الطبيعي أن تكون التطبيقات المدعومة قليلة حتى الآن، ولكنها من المميزات الفريدة التي ستسمح في المستقبل بتوفير المزيد من الوقت والجهد في عناء التحميل والتثبيت خاصةً وإن كنت تعاني من مشاكل في سرعة الإتصال. وعن التطبيقات المدعومة فهي كالآتي: Spin و Etsy و Drop Recipes و Park Whiz و Phoenix 2 و Panera Bread و ChibiStudio Parcel - Delivery Tracking و SignEasy و SmartGym Unwind و WaterMinder و Quit Anger و CardPointers

2- إضافة الويدجيت للشاشة الرئيسية




على مدار أعوام طويلة كل من آندرويد Android وآي أو إس IOS يقتبسوا من بعضهما البعض أفضل الخصائص والميزات التي تجعل كل واحد منهم أفضل من الآخر، ولقد تَعوَّدَ مستخدمي اندرويد على قائمة الويدجيت منذ فترة طويلة، ولكنها ضمن المميزات الجديدة في نظام IOS 14، ولتفعيلها قم بالنقر مطولاً على أي منطقة فارغة من الشاشة للدخول إلى وضع التحرير والتعديل، ومن أعلى اليسار قم بالنقر فوق علامة الجمع، من النافذة المنبثقة ستممكن من رؤية جميع الأدوات التي يمكنك سحبها وإسقاطها، كما يمكنك ضبط حجمها أو إنشاء باقة متغيرة باسلوب تلقائي حسب أوقات محددة طوال اليوم.

اقرأ أيضاً: 5 تطبيقات لتخصيص "الويدجيت" على iOS 14 في الآيفون

3- إخفاء الشاشات الرئيسية




بعد توفر مكتبة التطبيقات App Library التي تحوي بداخلها جميع تطبيقاتك فربما لم تعد هناك حاجة ضرورية لكل تلك الشاشات الرئيسية بعد الآن، فقط قم بالنقر مطولاً على أي مساحة فارغة على الشاشة ثم النقر على النقاط الصغيرة الظاهرة أسفل رمز الشبكة. من هنا يمكنك إظهار أو إخفاء الشاشات الرئيسية الفردية عن طريق التفعيل باختيار علامة ⟬√⟭ أو عدم تفعيل الدوائر ذات الصلة.

4-  تثبيت المحادثات بالرسائل



 
في النظام الجديد يمكنك تثبيت المحادثات التي تريد التمعن في محتوياتها لتكون في الجزء العلوي من التطبيق، ولتتمكن من فعل ذلك فقط قم بالنقر مطولاً على المحادثة التي ترغب بها واختار تثبيت، فيما بعد ستظهر المحادثة في الجزء العلوي من التطبيق، وأثناء المحادثات الجماعية يمكنك تغيير الاسم الرمزي والصورة من خلال النقر مطولاً فوق الأيقونة المتواجدة في أعلى التطبيق ثم النقر على المعلومات ومن هنا يمكنك اختيار الاسم والصورة.

5- ذكر جهات الاتصال في الرسائل




ضمن المميزات الجديدة بالنظام هي استخدام الإشعارات أثناء المحادثات الجماعية، سواء كنت على تويتر أو الفيسبوك أو أي وسيلة من وسائل التواصل الإجتماعي الشهيرة فليس عليك سوى كتابة اسم الشخص، وإذا توافق الاسم مع شخص متواجد داخل المحادثة يمكنك النقر على الاسم للتحديد إلى وسم، وإذا تحول اسم للون الأزرق فهذا يعني أنك تمكنت من تحديد الإشعار بطريقة صحيحة.

6-  باقات إضافية من الايموجي




على الرغم من قلة التعبيرات المتواجدة في النظام الجديد ولكنها بعض الإضافات التي تشجع المستخدمين على الاستعانة بها، ربما القليل من تعابير الوجه الإضافية والمزيد من أنماط الشعر والقبعات مع نطاق أوسع لمختلف المراحل العمرية، هناك ثلاثة ملصقات جديدة تشتمل على قبضة اليد والعناق وإحمرار الوجه.

7- مقترحات الذكاء الإصطناعي للمنزل الذكي




يوفر نظام IOS 14 بعض المميزات الجديدة لتطبيق Home، فإذا حاولت إضافة أي مُلحقاً إضافياً للتطبيق ستجد مجموعة من المقترحات التلقائية التي ربما ترغب في تثبيت الإعداد الخاص بها على الفور، على سبيل المثال ربما تجد مقترحات توصي بتشغيل الكشاف أوقات المساء أو فتح باب مرآب السيارة عند وصولك إلى المنزل.

اقرأ المزيد: اروع 10 مميزات خفية في الايفون لا تعرفها

8- ميزة BedTime




سيساعدك النظام الجديد بالاستعانة بساعة آبل الذكية أو بدونها للذهاب إلى فراشك كل ليلة في الموعد المجدول مع تفعيل وضع عدم الإزعاج تلقائياً، ولتفعيل الميزة الجديدة قم بفتح تطبيق Health ثم النقر فوق ضبط موعد النوم Set Up Sleep للبدأ في تفعيل الميزة.

9- ترجمة المواقع في متصفح سفاري




لايزال النظام الجديد متعلق بمتصفح سفاري، على الرغم من كونها ميزة تجريبية حتى الآن ولكن في حالة تواجدك في منطقة تسمح لك باستخدام المتصفح يمكنك النقر فوق أيقونة الترجمة المتواجدة بالأعلى بجانب عنوان رابط الموقع لترجمة نصوص الصفحة إلى اللغة التي تفضلها.

10- البحث داخل التطبيقات




يوفر نظام IOS 14 ميزة البحث داخل التطبيقات من خلال شريط Spotlight عند السحب لأسفل على الشاشة الرئيسية، كالمعتاد فبمجرد رؤية "Search in app" ثم التمرير إلى الأسفل ستلاحظ وجود جميع التطبيقات التي يمكنك البحث داخلها، في الغالب ستجد معظم التطبيقات مدعومة والتي تشتمل على البُرد والرسائل والخرائط.

طالع أيضاً: 5 طرق مميزة وفعالة لتوفير مساحة علي الايفون

11- توقعات اكثر دقة لحالة الطقس




تم دعم تطبيق Dark Sky داخل نظام IOS 14 ليوفر مزيداً من التفاصيل الدقيقة حول درجة حرارة الطقس بجميع الدول، مع توفير ميزة الإشعارات التلقائية عند تقلب الأحوال الجوية والتنبؤ بطقس الأيام التالية وتوقع هطول الأمطار.

12- مزيد من الحقائق من Siri




تؤكد آبل Apple أن سيري أصبحت تمتلك المزيد من المعلومات أكثر من أي وقت مضى، على الرغم أن الشركة لم توضح مزيداً من التفاصيل عن ما هو جديد حولها في نظام IOS 14 ولكن يجب التأكد بنفسك إذا كان لديها بالفعل 20 ضعف الحقائق التي كانت تعرفها منذ ثلاثة سنوات كما توضح الشركة.

تعليقات