أفضل 5 ألعاب كمبيوتر تساعدك على الاسترخاء



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


صدقني لو قلت لك أن أفضل نوع من الألعاب هي التي تساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر والإجهاد. فليس من الضروري أن ينتهي كل يوم لك بألعاب الحروب الصاخبة والقتال العنيفة التي تتطلب ردود فعل سريعة لكي تنجح فيها. ولكن المطلوب هو البحث عن الألعاب التي تساعدك على الراحة والاستمتاع بكوب من الشاي أثناء لعبها.

ابحث عن الموسيقى والهدوء واللحن البطيء لتنجذب نحو عالم خيالي ساحر يستحق فعلاً الاستمتاع به وليس الاندفاع فيه.ولهذا السبب قررنا أن نجلب لكم 5 عناوين من أشهر وأجمل الألعاب الممتعة التي تساعدكم على الاسترخاء والتخلص من التوتر. استطاعت هذه الألعاب أن تحصد عشرات الجوائز، وتم تصنيف جميعها على أنها ضمن افضل 100 لعبة بالعقد الماضي. لذلك إن لم يكن لديكم تجربة سابقة معها، ننصحكم بتجربتها على الفور. ملحوظة: هذه الألعاب تُباع على موقع Steam بأسعار رمزية للغاية.


1- INSIDE




تم تطوير INSIDE من قِبل فريق PlayDead، وهي امتداد للعبة المغامرة وحلول الألغاز الشيقة LIMBO. تفتتح اللعبة القصة بصبي ينزلق على منحدر صخري، والذي يحاول استكمال طريقة نحو غابة مليئة بالأشجار الكثيفة. بعد ذلك يبدأ في مواجهة عدداً من الحراس المقنعين الذين يحاولون البحث عنه والقبض عليه بمساعدة مصابيحهم والأضواء الكاشفة وكلاب الحراسة الشرسة.

يعبر الصبي طريقه مسرعاً ناحية كتلة صناعية ممتلئة بالمركبات والحراس، يحاول أن يظل دائماً متخفياً عن الأنظار حتى يصل إلى مزرعة من الخنازير المريضة بالديدان الطفيلية، والتي سيستخدمها الصبي، فضلاً عن معدات المزرعة لمساعدته في الهروب إلى مدينة مجاورة مهجورة.

من هنا يكتشف وجود لبشر غريبين يبدو عليهم وكأن شيء ما يتحكم في عقولهم للسطيرة عليهم وإجبارهم على العمل. يحاول الصبي أن يستخدم جميع السبل الممكنة لاستكمال عملية هروبه حتى يواجه مخلوق غريب يشبه حورية البحر التي تعمل كجهاز إنزار للكشف عن المتسللين والهاربين في الغرف التي غمرتها المياه أسفل المصنع.

قد يهمك ৷ أيهما يستحق الشراء: XBOX Series X أم Playstation 5

لعبة INSIDE من أكثر ألعاب المغامرات متعة وإثارة وتتحلى بالبراعة والذكاء، ستجد نفسك أحياناً في بعض المواقف التي تتطلب منك التفكير للحظات وتدبير خطة هروبك التالية بذكائك للتغلب على كل مأزرق جديد يواجهك. وبدون شك ستجعلك عاجز عن الكلام، ولكنها ستكون سبباً لبدأ مناقشة ساخنة بينك وبين أصدقائك حول معناها وفحو رسالتها وما هي نواياها الكامنة. قد يكون العيب الوحيد فيها هو رحلتك القصيرة، ولكنها ستصل بك إلى أقصى حدود المتعة المطلقة، وبكل تأكيد تكرارها مرة تلو الأخرى سيكون خيارك الوحيد للفهم والاستمتاع أكثر بعوالمها الغامضة.

2- Little Nightmare




وقتما وجدت نفسك بداخل كابوس ستفعل كل ما بوسعك للاستيقاظ منه، ولكن هذه المرة ستجد أن الكابوس يتحلى بالعديد من أنماط اللعب والاستمتاع، والتي تشتمل على المغامرة وحل الألغاز والرعب أيضاً، ولكنها ليست بذاك النوع من الرعب. ستتفاجئ بأنك تفضل لعبها حتى في الظلام الحالك.

حيث تسرد لعبة Little Nightmare حكاية طفلة صغيرة اسمها Six مرتدية معطف أصفر واق من المطر، وتستيقظ من كابوس لتجد نفسها بداخل كابوس آخر. لم تتسلح Six إلا بقداحة "ولاعة" لتساعدها على الرؤية بشكل جيد في ظلمات سجن الأطفال الذي وجدت نفسها بداخله.

اقرأ أيضاً ৷ نصائح هامة جدًا عند تجميع كمبيوتر ألعاب جديد

وكعادة أي كابوس ستحاول الهروب من كل التحديات والمخاطر التي تواجهك، خاصةً وأنك تكتشف وجود لإناس غريبة يبدوا عليهم أنهم يأتون لهذا المكان من أجل أن يتغذوا على لحوم البشر. بالإضافة لذلك هناك العيون السحرية الصناعية، والتي إن اكتشفت مكانك ستحولك إلى حجارة صخرية رمادية غير قادر على الحراك .

Little Nightmare عبارة عن لعبة الخباية "الاستغماية"، ستظل معها تحت تأثير الخوف من أن يتم القبض عليك، الرعب في الأمر أن Six لا تستطيع فهم ما يدور حولها وكيف تتمكن من إيجاد مفاتيح الغرف المحبوسة بها ومن هم الأشخاص ولماذا يريدون العثور عليها. اللعبة ذكية ببراعة وممتعة لذهنك وستساعدك على التسلية لعدة ساعات متتالية كل يوم.

3- Portal 2




هل من لاعب على وجه الأرض لا يعرف لعبة Portal 2 ؟، لست أعلم، ربما الوحيد يكون أنت. إذا كانت هذه مرتك الأولى التي تسمع فيها عن لعبة Portal 2 فيجب أن تعرف أنها استطاعت أن تحصد جائزة أفضل لعبة بالعقد الماضي في عدد كبير من أشهر مواقع مراجعات الألعاب.

هي ليست لعبة فحسب، ولكنها مغامرة رائعة تتحلى بالعنصر الفكاهي المرح والألغاز الممتعة وأسلوب اللعب المميز. تم تطويرها في عام 2011 بواسطة المالكة لمنصة ألعاب الكمبيوتر الشهيرة Steam، شركة Valve.

في منشأة Aperture Science تستيقظ Chell وهي شخصية البطلة، لتجد نفسها وحيدة في غرفة مبيت تشبة غرف الفنادق الصغيرة، والمجتمع من حولها متهالك وعلى وشك الانهيار. ولكن في الوقت المناسب يأتي من أجلها صديق مرح ومخلص ثمين عبارة عن اندرويد صغير، وهو الذي يقودها غبر غرف الاختبارات القديمة لمساعدتها على الهروب.

قد يهمك ৷ محاولات فعالة لتسريع أداء الكمبيوتر مع الألعاب

عن طريق الخطاً يتسببان في استيقاظ GlaDOS التي تحاول إعادة بناء المختبر للتمكن من حبسهما بداخله مدى الحياة. ستبدأ في مواجهة اختبار تلو الآخر من قِبل GlaDOS التي ستفعل كل ما بوسعها لإبقائك بالداخل. ولكن فرصتك الوحيدة في الهروب ستكون من خلال الإنصات إلى صديقك وتنفيذ أوامر GlaDOS.

تم إحياء اللعبة بالعديد من الشخصيات والمحادثات الفكاهية وبأفضل أداء صوتي لا يوجد له مثيل في أي لعبة أخرى مهما كان نوعها. ستفعل كل ما في وسعك للهرب وستمر بأحداث ممتعة تجعلك تستمر في السعي وراء إيجاد حلول منطقية دون أن تشغر بالضغط العصبي أو الإجهاد.

4- The Talos Principle




لعبة عام 2014 والتي ربما فاتتك تجربتها هي The Talos Principles. بغض النظر عن كونها حصدت بسهولة على أعلى التقييمات من مواقع المراجعات و 10/10 من خلال آراء اللاعبين على موقع Steam. إلا أنك ستشعر بعد ختامها أنك عاجز عن الكلام.

ببساطة شديدة هي لعبة ألغاز يمكن لعبها من منظور الشخص الأول أو الثالث، اللاعب عبارة عن إنسان آلي ولكن يبدو بطريقة ما أن لديه وعياً بشرياً، سيبدأ في استكشاف العوالم التي تطوقه، وهي عبارة عن بيئات متشابكة تشتمل على المساحات الخضراء وأحياناً الصحراء والآثار الحجرية بالإضافة إلى بعض أماكن التكنولوجيا العصرية والمستقبلية.

يتم أيقاظ اللاعب في بيئة هادئة، ليبدأ في سماع كيان سماوي غير متجسد في أي شخصية ويدعى Elohim، تجد نفسك وحيداً في العالم ولكنك في الواقع لست كذلك. يبدو أن Elohim يحاول إرشادك لاستكشاف العوالم التي تحيط بك، ولكن أحياناً ستشعر أنه يتحدى ذكائك. كلما حاولت الاستمرار واستكشاف العوالم من حولك كلما فهمت انك لست فريداً ووجدت الكثيرين ممن هما مثلك، ستشعر وكأنك خادم داخل عالم افتراضي، وجميعكم موجودون لهدف واحد وهو خدمة الذكاء الاصطناعي داخل برنامج كمبيوتر.

اقرأ أيضاً ৷ أفضل الألعاب المجانية على ستيم - Steam لعام 2020

ستستمتع بطول فترة اللعب وستتفاجئ أن لديك طابع الفضول والتشوق للمضي قدماً، وهي واحدة من أكثر الألعاب التي تساعد على الاسترخاء والراحة. ستعرف معها المعنى الحقيقي للمتعة المطلقة.

في باطنها تحمل تمثيلاً رائعاً لسمات الإنسان الذي يتحلى بالفضول والتكهن لمعرفة الأشياء، بل وأحياناً التعجب والخوف والتتوق إلى معرفة المجهول، والأهم من كل ذلك كيفية إثبات الدور الذي تلعبه العزلة والوحدة في حياة الجنس البشري. فبسبب كل ما لا نعرفه قد تخرج الأمور غالباً عن السيطرة، وحينها نكون بالمعنى الكوني وحيدين، نشعر بالوحدة نعم، لكننا في الواقع وحيدين سواسية.

5- Ori and the Will of the Wisps




Moos Studios أبدعت في تطوير الجزء الثاني من لعبة Ori لتصبح واحدة من أفضل سلاسل العاب المغامرات من نوع ميترويدفانيا. قد تكون اللعبة الوحيدة في هذه القائمة التي تتطلب الحركة السريعة في بعض المناطق، ولكنها لا تتسبب في أي ضغط عصبي أو نفسي على اللاعب، بل على العكس ستشعر بالراحة والاستمتاع في التجول وسماع الموسيقى الهادئة التي تجلب السكينة والاسترخاء.

تدور أحداث القصة مباشرة فور الجزء الأول Blind Forest، حيث يتم سرد أحداث قصة أوري بواسطة شجرة الأرواح في غابة Niwen، حيث تفقس البيضة الأخيرة لطائر البومة كورو لتلد بومة هزيلة بجناح تالف، حيث يعثر عليها جومو وأوري ونارو، لتصبح البومة الصغيرة واحدة من عائلتهم ويطلقوا عليها اسم كو.

اقرأ المزيد ৷ فرق الأداء مع الألعاب بين أجهزة اللاب توب والكمبيوتر

بسبب ضعف كو عن الطيران، والرياح العاصفة التي ستتسبب في هدم كوخهم في غابة Nibel، سينتهي بهم الأمر متفرقين في غابة Niwen. سيكون اللاعب مسؤول عن التحكم في أوري وهي في الأساس عبارة عن روح حارس وصي أبيض. بصفتك أوري سيتوجب عليك القفز والتسلق والانزلاق والسباحة وحل بعض الألغاز البسيطة لتفتح أبواب الغابة التي يتعذر الوصول إليها، حيث تقودك تلك الأبواب إلى أسرار وإمكانيات تساعدك على ترقية شخصيتك وزيادة قدراتك في التعامل مع الغابة والتغلب على الوحوش.

تمتاز لعبة Ori and the Will of the Wisps بالمغامرة الممتعة التي تتحلى بطابع السهولة وعدم التعقيد. تحظى بالعديد من جوائز أفضل لعبة لعام 2020، ويعتبر الجزء الأول Blind Forest واحد من أفضل 100 لعبة بين ألعاب العقد الماضي. لذلك ربما من الأفضل أن ننصحكم بتجربة الجزء الأول والاستمتاع به لتكون لديكم فرصة أفضل للفهم والتعامل مع الجزء الثاني من القصة.

في الختام، ستجد أن القائمة المختارة عبارة عن أجمل الألعاب التي تستحق التجربة. فهي ليست ممتعة فحسب، وإنما ستساعدك على تنشيط ذهنك وفتح آفاق جديدة في طريقتك للتعامل مع الأشياء حتى في حياتك الواقعية. علاوة على ذلك، فهي لا تتطلب مواصفات فنية جبارة أو كارت شاشة من الفئات العليا حتى تتمكن من الاستمتاع بها. سنوافيكم بباقات من أفضل ألعاب الكمبيوتر بين كل حين والآخر، ولذلك ننصحكم بمتابعة جديدنا بين كل حين والآخر.

تعليقات

إرسال تعليق