5 أسئلة ضرورية يجب طرحها قبل شراء Xbox Series X لهذه السنة!


قبل أيام قليلة فقط قمت بكتابة مقال: "اسأل نفسك هذه الأسئلة الـ 5 قبل شراء بلاي ستيشن 5 هذا العام!" ليحظى عندها بتفاعل جيد من قبل الجمهور، لأجد أنه من الضروري أيضاً لتحقيق بعض العدالة والمساواة أن أعمل على تحرير مقال آخر لمُحبي أجهزة ألعاب إكس بوكس، خاصةً بعد ظهور الأجهزة الجديدة Xbox Series X وXbox Series S اللذان يحتويان على مزايا جذابة.

إذاً من الضروري أن تتعرف في بادئ الأمر على المواصفات الجديدة التي حملتها تلك الأجهزة إلى جمهورها لهذا العام، وإن نالت إعجابك ادعوك لعدم التسرع وإكمال تدوينة اليوم لما فيها من أسئلة ضرورية جداً عليك طرحها بينك وبين نفسك قبل الإقبال على اتخاذ قرار شراء حاسم لهذه الأجهزة، فهيا بنا نبدأ دون إطالة بعد هذه المقدمة.


1. هل ترى أن سعر الجهاز مناسب لك؟


التفكير في السعر أمر منطقي جداً قبل عزم النية على شراء أي شيء، خاصةً الأجهزة التقنية الجديدة لأنها بطبيعة الحال يجب أن تخدم لديك لفترة زمنية طويلة، لذلك فأن سعر جهاز Xbox Series X يبلغ حاليًا 500 دولارًا، لا يتعين عليك بالضرورة دفع هذا المبلغ دفعة واحدة إنما عملت الشركة على إتاحة خيار جيد هذه السنة وهو Xbox All Access بتكلفة 35 دولار شهرياً على مدار 24 شهر.

لتتمكن بذلك من الحصول على جهاز Xbox Series X الجديد بالإضافة إلى خدمة Xbox Game Pass Ultimate أيضاً، أي أنك في هذه الحالة ستحصل على الجهاز بالتقسيط نوعاً ما وبسعر أقل من شراء كلاً من الجهاز والخدمة بشكل منفصل، فإن كان هذا العرض مناسباً لك تستطيع في هذه الحالة شراء الجهاز.


2. هل هناك أي عناوين جديدة جذابة؟


يحتاج إطلاق كل جهاز ألعاب جديد إلى مجموعة قوية من العروض الحصرية لإظهار قوة الجهاز وجذبه لمجموعة أكبر من الناس، لسوء الحظ هذه أحد المجالات التي تفتقر إليها مايكروسوفت في الوقت الحالي، فقد ترى في الجهاز مزايا أكثر قوة من تلك الموجودة في جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد لكن ما نفعها إن لم يتواجد عناوين جذب قوية؟

لدينا عناوين مثل NBA 2K21 وFortnite ولكنها متوفرة أيضًا على وحدات تحكم الجيل السابق بالإضافة إلى PS5، لكن تبدو لعبة Halo Infinite واعدة لكنها لن تصل قبل عام 2021! كما ترسم نافذة الإطلاق صورة جذابة مع ألعاب كـ Tetris: Connected وThe Medium ومع ذلك كلاهما حصريان مؤقتان، لذلك سينتهي بهما المطاف في وحدات التحكم الأخرى أولاً عن آخر.

3. هل انتهيت من تجربة الألعاب السابقة؟


بالطبع هناك الكثير والكثير من الألعاب والعناوين الجذابة الموجودة في الإصدارات السابقة فمن المستحيل تقريباً أن تكون قد جربتها كلها، عدا عن ذلك إن كانت لديك لعبة مفضلة تود الاستمرار في لعبها اعتقد أنه عليك الانتظار فربما لا يدعمها الإصدار الجديد لحد الآن علماً أن الشركة تبذل جهود كبيرة لتقديم توافق كامل مع ألعاب الإصدارات السابقة على الأجهزة الجديدة.

حيث أمضت مايكروسوفت الكثير من الوقت في جعل Xbox 360 وبعض ألعاب OG Xbox متوافقة مع Xbox One، كما إنهم مستعدون لمواصلة ذلك مع Xbox Series X، يمكن عندها للألعاب القديمة أيضًا الاستفادة من المزايا الإضافية لسلسلة الـ X، ليتم تشغيل الألعاب بشكل أسرع من ذي قبل وستضيف بعض العناوين تلقائيًا دعم HDR.

4. هل ستتوافق جميع المكونات مع الإصدار الجديد؟


يمكنك استخدام عصا التحكم الخاصة بـ Xbox One - بالإضافة إلى الأجهزة الطرفية الأخرى - على Xbox Series X، لتعتبر هذه فكرة رائعة أخرى من الشركة ويمكن أن تساعد في خفض تكاليف شراء الجهاز الجديد على عكس منافسها بلاي ستيشن 5 الذي يُجبرك على شراء الكثير من الإضافات.


5. هل يُعتبر Xbox Series S بديلاً أفضل؟


لا اعتقد أن جميع الاعبين بحاجة إلى كل المواصفات المقدمة في الإصدار الأساسي Xbox Series X، إضافةً إلى أن الوسائط المادية لم تعد تستخدم كثيراً، في هذه الحالة قد يكون جهاز Xbox Series S بديلاً يستحق التمعن فيه خاصةً أنه يأتي بسعر 300 دولار تقريباً ما يدفعه لمنافسة جميع الأجهزة الأخرى لهذه السنة.

لكن بطبيعة الحال من الواضح أن هناك سلبيات لهذا الخيار، سيتعين عليك التخلي عن محرك الأقراص ولن يكون لديه نفس القدرة التي يتمتع بها العرض الرئيسي لذلك لن تلاحظ أي تحسن في أداء الألعاب القديمة، لذا يمكنك توجيه النظر إلى خدمة Xbox Game Pass السحابية المقدمة من مايكروسوفت بمزايا رائعة كذلك.

تعليقات