إليك كل ما تود معرفته عن مشروع xCloud الجديد من مايكروسوفت


في مكتبة تضم أكثر من 150 لعبة تُمكنك من تشغيل محتواها بدقة عالية على أي جهاز ثابت أو متنقل ويحتوي على اتصال جيد بالإنترنت ومن بينهم أجهزة أندرويد وغيرها بالطبع من خلال مشروع xCloud من العملاق مايكروسوفت الذي عزم النية أيضاً على المنافسة في سوق الألعاب ضد منافسيه آبل وجوجل ونيفيديا وسوني وآمازون، فما هو هذا المشروع لنتعرف عليه الآن.


بدايةً، بماذا ومن يتمثل مشروع xCloud؟


يتيح مشروع إكس كلاود المتمثل بالاسم الكامل Xbox Game Pass Ultimate والمعروف سابقاً باسم Project xCloud، تشغيل أي لعبة في مكتبته الواسعة على أي جهاز أندرويد، كل ما تحتاجه فقط تطبيق Game Pass من متجر التطبيقات لديك واشتراك في خدمة Game Pass Ultimate ووحدة تحكم واتصال لائق بالإنترنت (10 ميجا بت بالثانية).

تعمل Xbox Game Pass عن طريق تشغيل اللعبة في السحابة باستخدام أجهزة متطورة خاصة من مايكروسوفت لبث النتائج إلى جهازك، يتيح ذلك لهاتف أندرويد المتواضع تشغيل ألعاب ذات رسوم بيانية كثيفة مثل The Witcher بدون مشاكل، لتُعتبر هذه الخدمة مثالية لمن لا يملكون الأجهزة المناسبة لشتغيل ألعابهم المفضلة.


الآن مع متطلبات تشغيل هذه الخدمة


لتشغيل ألعاب Xbox من السحابة، ستحتاج إلى: عضوية نشطة في Xbox Game Pass Ultimate في بادئ الأمر، عصا تحكم تدعم بلوتوث، هاتف محمول أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد بإصدار 6.0 أو أعلى، اتصال بيانات Wi-Fi / LTE بسرعة تبلغ 10 ميجابت في الثانية على الأقل، وتحميل تطبيق Game Pass من متجر جوجل بلاي.

الانطلاقة والعناوين البارزة


تسرد مايكروسوفت جميع العناوين المتاحة التي يمكن الوصول إليها من خلال اشتراك Xbox Game Pass Ultimate في مكتبة الألعاب الخاصة بها، اعتبارًا من سبتمبر 2020، هناك أكثر من 150 عنوانًا للاختيار من بينها، بما في ذلك العناوين الشهيرة مثل Wasteland 3 و Nier: Automata و The Witcher 3: Wild Hunt والمزيد.

تتميز بعض الألعاب، مثل Hellblade: Senua’s Sacrifice و Gears 5 بالتحكم الأساسي باللمس والدعم، تأمل مايكروسوفت أيضًا في توسيع عناصر التحكم باللمس لتشمل المزيد من الألعاب لأن الخيارات في الوقت الحالي محدودة نوعاً ما، باستخدام التطبيق المذكور يمكن للمستخدمين الدردشة داخل اللعبة باستخدام الميكروفون.


أخيراً، سعر الاشتراك في الخدمة


يُكلف اشتراك الخدمة 15 دولار شهرياً ليمنحك ذلك إمكانية الوصول المباشر إلى جميع الألعاب السحابية للمنصة دون أي رسوم إضافية، ليأتي الاشتراك مع المزيد من المميزات الأخرى مثل الوصول إلى أبرز العناوين فور صدورها وبعض الامتيازات الحصرية لمحتوى اللعبة وXbox Live Gold من أجل الوصول متعدد اللاعبين أيضاً.

تعليقات