كيفية انشاء فيسبوك أفاتار بعد إتاحة الميزة في الشرق الاوسط



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


طرحت فيسبوك مؤخرًا ميزة جديدة تحمل اسم فيسبوك افاتار "Facebook Avatar" التي تتيح للمستخدم إنشاء صورة كرتونية صغيرة تعبر عن شخصيته وتمكنه من التفاعل مع الأصدقاء بأساليب أكثر حيوية. وإذا سبق لك استخدام ميزة Bitmoji في تطبيق سناب شات، أو Memoji في الآيفون، فدعني أخبرك أن الميزة الجديدة في الفيسبوك لا تختلف عنهم كثيرًا.

كانت الميزة متاحة في الولايات المتحدة وأستراليا وبعض البلدان الأخرى لفترة من الوقت، والآن تم إطلاقها أخيرًا للمستخدمين في الشرق الأوسط ودول أفريقيا. يمكنك بكل سهولة إنشاء الصورة الكرتونية التي تعبر عنك باستخدام تطبيق Facebook على هاتفك، الأندرويد أو الآيفون، وفيما يلي نستعرض الخُطوات.


مبدئيًا، "فيسبوك أفاتار" ليس عبارّة عن تطبيق منفصل، وإنما ميزة في تطبيق فيسبوك الرئيسي للهواتف الذكية. لذلك، أول خُطوة لإنشاء أفاتار خاص بك أن تقوم بتحديث تطبيق Facebook وتنزيل آخر إصدار مُتاح سواءً على متجر App Store لهواتف آيفون، أو Google Play لأجهزة أندرويد. وبطبيعة الحال، يجب تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك.


الآن، قم بفتح تطبيق فيسبوك على هاتفك، ومن ثم انقر على زر القائمة (☰) في الزاوية اليسرى بالأعلى، وبعدها قم بالتمرير لأسفل واضغط على "عرض المزيد" لإظهار الوظائف المختلفة والمزايا التي يحتويها التطبيق، وهنا ينبغي أن ترى خيار "الأفاتار" كما موضح في الصورة أعلاه. بمجرد أن تضغط على هذا الخيار ستظهر شاشة ترحيب تعرض نبذة سريعة حول الخدمة الجديدة، فاضغط على "التالي" للبدء في استخدامها.


في بداية إنشاء الأفاتار، سيطلب منك تحديد درجة لون البشرة من بين الخيارات العديدة المتوفرة، وبعد تحديد الخيار الأقرب للون بشرتك، اضغط على زر "التالي" للإنتقال إلى لوحة التشكيل حيث يمكنك إضافة جميع العناصر اللازمة لخلق نسخة كرتونية من وجهك. ستبدأ اولًا بتحديد تصفيفة الشعر، ثم شكل الوجه، ثم تخطيطات الوجه، ثم شكل العين، وإضافة النظارات، ثم تحديد شكل الجسم.. هناك عدد كبير جدًا من الأقسام التي تحتاج المرور عليها واختيار الاختيارات الأنسب منها. ستلاحظ أن هُناك بالأعلى توجد أيقونة مرآة، أضغط عليها لفتح الكاميرا الأمامية في نافذة منبثقة، حيث ينبغي أن يساعدك ذلك على تحديد الخيارات الصحيحة التي تجعل الوجه الرقمي يشبه وجهك الحقيقي.


بعد الانتهاء، اضغط على زر "تم" في الزاوية اليسرى وانتظر حتى يتم إنشاء "الأفاتار" الخاص بك، حيث يظهر شريط تقدم بالأسفل وبمجرد أن يصل للنهاية اضغط على "التالي". بعد ذلك تظهر نافذة توضيحية تخبرك أنه يمكنك الآن استخدام حزم الملصقات المشتقة من الأفاتار الذي قمت بإنشائه، وذلك لإرسالها للاصدقاء على ماسنجر أو في التعليقات، فكل ما عليك هو النقر على أيقونة الوجه المبتسم في حقل الإدخال ثم اختيار تبويبة "Avatar" لعرض جميع الملصقات. عمومًا، اضغط الآن على "التالي" وفي الشاشة التالية يمكنك مشاركة الأفاتار على التايم لاين في حسابك ليشاهده اصدقائك، علمًا بأن هناك 3 أوضاع مختلفة لعرض الافاتار في المنشور. وبالتأكيد يمكنك تخطي هذه الخُطوة إن لم ترغب في مشاركته.


الآن تم حفظ الافاتار على حسابك، يمكنك في أي وقت فتح تطبيق فيسبوك والنقر على خيار "الأفاتار" من القائمة ليظهر الوجه الكرتوني الذي قمت بإنشائه، مع وجود 3 خيارات بالأعلى: يمكنك الخيار الأول من مشاركة الافاتار مع الأصدقاء أو إرساله في رسالة على ماسنجر أو تعيينه كصورة للبروفايل الخاص بك. بينما الخيار الثاني يعرض لك جميع الملصقات التي يمكنك استخدامها في التعليقات أو محادثات ماسنجر. اخيرًا، إن أردت إجراء تعديلات على الأفاتار والرجوع إلى لوحة التشكيل مرة أخرى، فاضغط على الخيار الأخير.

تعليقات