كيفية حماية ملاحظاتك في Notes على ايفون


من المحتمل جدًا أنك قمت بإقفال هاتفك الايفون بأحد وسائل القفل المعروفة "رمز مرور، بصمة إصبع، بصمة وجه"، ومع ذلك، تُعد هذه الحماية كبوابة رئيسية لفتح الهاتف، فإذا تم تجاوزها وخاصةً عند تسليم الهاتف لأحدهم بعد فتح قفله بواسطتك، فسوف تكون ملفاتك وبياناتك عرضة للإطلاع، في نفس السياق ولكن من زاوية أخرى، إذا كنت تميل إلى تدوين ملاحظات حساسة بالاستعانة بتطبيق الملاحظات "Notes" على ايفون، فسوف تزداد الرغبة في جعل هذه الملاحظات محمية بكلمة مرور، هنا وعبر مقالتنا هذه، سنُوضّح لك كيفية حماية ملاحظاتك من داخل تطبيق Notes، بحيث يمكنك اختيار ملاحظات معينة لقفلها أو الحماية الكاملة.


كيفية قفل الملاحظات في تطبيق Notes على ايفون؟


أريد أن تعرف بأن العملية برمتها بسيطة للغاية، وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات أدناه، ومباشرة أوّل خطوة هي فتح تطبيق الملاحظت "Notes" في هاتفك الايفون، ستظهر لك مجموعة الملاحظات التي قمت بتدوينها، أنت بدورك حدد الملاحظة المراد إقفالها ومرر عليها نحو اليسار.

عند القيام بذلك، ستُلاحظ ظهور العديد من الخيارات "حذف، قفل ,,الخ"، هنا ستحتاج إلى النقر على رمز القفل الرمادي كما هو موضّح في الصورة أدناه.



عند هذه الخطوة، سيتم نقلك إلى شاشة أخرى وهي شاشة العمل، حيث سيتطلب الأمر منك إدخال كلمة مرور بواسطتها سيتم إلغاء تأمين جميع الملاحظات أو بعض الملاحظات الفردية الأخرى، أنت بدورك ادخل ما تريده من رمز مرور ومن ثم أعد كتابته مرة أخرى للتأكيد، وأخيرًا قم بالضغط على "تم" في الأعلى.



مباشرة، سيتم إعادتك إلى الواجهة الرئيسية لتطبيق Notes، وسوف تُلاحظ بأن الملاحظة التي قمت بتحديدها سابقًا أو دعونا نقول التي ترغب في حمايتها، بجانبها رمز لقفل مفتوح، الآن لقفل هذه الملاحظة انقر على خيار "Lock Now" في أسفل الشاشة.



عند هذه الخطوة، سيتم قفل الملاحظة وسيتم إزالة نص المعاينة الذي كنت تستطيع رؤيته سابقًا، واستبداله بكلمة “Locked” أو “Unlocked” بمعنى "مؤمّن أو غير مؤمّن".



الآن، عندما تذهب لفتح ملاحظة مقفلة، سيكون لزامًا عليك النقر على خيار "عرض الملاحظة" ومن ثم كتابة كلمة المرور التي اخترتها، وفي حالة كنت تريد فتح القفل بواسطة بصمة الإصبع فيمكنك ببساطة استخدام هذه الطريقة، ولكن سيكون لديك أيضًا خيار كتابة كلمة المرور.



بعد القيام بذلك، ستتمكن من الوصول إلى ملاحظتك هذه، وبمجرد الاطلاع عليها، عليك النقر على رمز القفل الغير مؤمن في الأعلى لقفلها، أو يمكنك الرجوع إلى الشاشة الرئيسية لتطبيق Notes والنقر على خيار "Lock Now".

أخيرًا، لإزالة الحماية بشكل كلي عن أي ملاحظة، قم أولًا بالتمرير عليها والنقر على رمز القفل الرمادي المذكور سابقًا، بعد ذلك، سيُطلب منك إدخال بصمة الإصبع أو إدخال كلمة المرور "كما لو كنت تفنح ملاحظة مقفلة"، على أن يتم بعد الآن فتح هذه الملاحظة.



ملاحظة مهمة:

ضع في اعتبارك أنك إذا قمت بمزامنة الملاحظات عبر أجهزة آبل المختلفة باستخدام آي كلاود، فإن الملاحظات المقفولة سيتم مزامنتها بقفلها، ولفتحها على جهاز آخر عليك كتابة نفس كلمة المرور السابقة.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وكون أن الجميع يمتلك هاتف ذكي، فمن المتوقع جدًا استخدامه في تدوين الملاحظات بشكل سريع، وربما تتضمن هذه الملاحظات أرقام هواتف أو أرقام أخرى أو حتى كلمات مرور لحساباتك المختلفة وخاصةً الحسابات المصرفية، لذلك من المهم جدًا قفل هذه الملاحظات وإبعادها عن عيون الآخرين.

تعليقات