كيفية تشغيل لينكس من فلاشة USB بشكل صحيح



ربما تكون قد سمعت عن توزيعة لينكس جديدة وترغب في تثبيتها على فلاشة USB وتجربتها قبل اعتمادها نهائياً على جهازك، ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدامها وحفظ بياناتك بشكل دائم على الفلاشة فقط (أي نظام محمول)؟ إليك 5 من أفضل أنظمة تشغيل لينكس المحمولة - Portable Linux، وللوصل لهذا النظام المحمول يجب معرفة كيفية حرقه على الـ USB بالطريقة الصحيحة المُدرجة هنا.


بدايةً، اختيار فلاشة ذو نوعية جيدة


قبل البدء يجدر التفكير في شراء فلاشة USB جديدة لأن العمر الافتراضي لها قصير نظراً لأنها تحتوي على عدد محدود من دورات القراءة والكتابة، كما يجب مُراعاة الأجهزة التي ستقوم بتوصيل الفلاشة بها هل تدعم USB 3.0؟ إذا كان الأمر كذلك فستتمتع بمزايا كثيرة مقارنة بمنفذ USB 2.0 القديم.

اقرأ أيضاً: 3 عناصر أساسية يجب البحث عنها جيداً عند شراء لوحة USB جديدة

للتحقق مما إذا كان الكمبيوتر يحتوي على USB 3.0 انظر إلى منافذ USB الخاصة إذا كان أحدها باللون الأزرق بدلاً من الأسود فذلك دليل جيد ويعني بأنه يدعم، كما ينبغي عليك اقتناء فلاشة ذو مواصفات جيدة وللوصول إلى ذلك إليك 5 من أفضل وأسرع فلاشات الـ USB 3.0 قد تنال إعجابك لعام 2019.

ثانياً، حرق نسخة ايزو لايف عليها


أصبح من السهل حقًا الحصول على صورة ISO لأي توزيعة لينكس مفضلة لديك وكتابتها على أي محرك أقراص USB بحجم مناسب، لتتمكن من تشغيل نظام لينكس عندها على أي جهاز كمبيوتر يدعم التمهيد من وسائط USB، هناك الكثير من الأدوات التي يمكن أن تحرق ISO لكننا نرشح لك balenaEtcher للقيام بهذه المهمة لكن لن يعمل على حفظ البيانات إنما التشغيل فقط.

ثالثاً، تمكين البيانات المستمرة


خيار تمكين البيانات المستمرة على محرك أقراص USB الخاص بك أمر رائع: يتيح لك كتابة ملف ISO صغير نسبيًا للتمهيد منه ويمكنك بالفعل الاحتفاظ بتطبيقاتك الإضافية المثبتة والمستندات المحفوظة، للقيام بذلك ستحتاج إلى برنامج متوافق لإجراء التثبيت أحد الخيارات هو Rufus وهو أحد تطبيقات ويندوز التي تدعم إنشاء USB مباشر مع تخزين مستمر.

إليك المزيد: أفضل وأسهل طريقة لحرق قرص الهيرين بوت على فلاش ميموري

إذا كنت تستخدم لينكس بالفعل فيمكنك تجربة mkusb بدلاً من ريفوس سيتم تشغيل الأداة على توزيعات Ubuntu و Debian بالإضافة إلى البعض الآخر، يعد الحصول على بيانات ثابتة مثاليًا إن كنت تستخدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنظمة مع محرك أقراص USB حيث ستكتشف البيئة الحية للأجهزة المتاحة في كل مرة يتم تشغيلها.

ليست هناك تعليقات: