كيفية تحويل الصور الى PDF في الايفون بدون تطبيقات خارجية



على الأرجح أن يحتوي هاتفك الآيفون على الكثير من الصور بصيغ مختلفة؛ فهناك صور تم التقاطها بالكاميرا بصيغة HEIC، بجانب لقطات الشاشة المحفوظة بصيغة PNG، وأيضًا الصور التي قمت بتحميلها بصيغة JPG. ولكن بغض النظر عن صيغ الصور، قد تحتاج أحيانًا إلى تحويلها إلى صيغة PDF التي تُستخدم عالميًا. دعنا نفترض أن لديك عددٍ من الصور وترغب في ضمهم جميعًا في ملف واحد لتقديمه لجامعتك مثلاً أو مكان عملك، في هذه الحالة يمكنك تجرّبة إحدى الطرق التي نتناولها فيما يلي، حيث نوضح كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF على الآيفون بدون الاضطرار إلى تنزيل تطبيقات مليئة بالإعلانات من App Store.


الطريقة الأولى: استخدام تطبيق Photos لتحويل الصور الى PDF



من الواجهة الرئيسية للآيفون، قم بتشغيل تطبيق الصور (Photos) ثم اتجّه إلى الألبوم الذي يحتوي على الصور التي تريد تحويلها. بعد ذلك، اضغط على زر تحديد (Select) في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، واختر صورة أو صور متعددة لتحويلها إلى PDF. عند الانتهاء، اضغط على أيقونة مشاركة (Share) في الشريط السفلي. في قائمة الإجراءات، قم بالتمرير إلى أسفل واضغط على خيار طباعة (Print).


على شاشة خيارات الطابعة (Printer Options) التي تظهر بعد ذلك، قم بإجراء إيماء التكبير عن طريق تمديد الصورة بإصبعين السبّابة والإبهام كما موضح في الصورة أعلاه. سيؤدي ذلك إلى تحويل الصورة الى صيغة PDF على الفور. وإذا كان لديك صور متعددة محددة، فسيتم تحويل جميع العناصر (ودمجها) تلقائيًا. يمكنك بعد ذلك النقر على أيقونة مشاركة (Share) واختيار ما إذا كنت تريد مشاركة الملف مع جهات الاتصال عبر الواتساب، أو نقلها إلى تطبيق آخر وليكن Google Drive، أو النقر على حفظ في الملفات (Save to Files) لتخزين الملف على الذاكرة المحلية للآيفون.

الطريقة الثانية: استخدام تطبيق Files لتحويل الصور الى PDF



تأتي هواتف آيفون محمّلة مسبقًا مع تطبيق الملفات (Files) لإدارة جميع أنواع الملفات المخزنة على مساحة iCloud السحابية أو المساحة المحلية للهاتف. ويحتوي هذا التطبيق عددٍ من المزايا الرائعة التي تغني عن كثير من التطبيقات الخارجية، ومن ضمنها إنشاء مستند PDF من صورة أو مجموعة صور. وبالتالي يجب أن تكون العناصر التي ترغب في تحويلها إلى PDF يمكن الوصول لها من داخل تطبيق الملفات.

كل ما عليك في البداية هو فتح تطبيق الصور (Photos) وتحديد الصورة أو مجموعة الصور التي تريد تحويلها، ثم النقر على أيقونة مشاركة (Share) ومن قائمة الإجراءات اضغط على حفظ في الملفات (Save to Files) وحددّ مكان تخزين هذه الصورة /الصور. بعد ذلك قم بفتح تطبيق الملفات (Files) واتجه إلى المكان حيث توجد الصورة/الصور سواء على iCloud Drive أو على الآيفون.

الآن اضغط على زر تحديد (Select) واختر جميع الصور ومن ثم اضغط على زر (...) من الشريط أسفل الشاشة. في القائمة التي تظهر، قم باختيار إنشاء مستند بي دي إف (Create PDF). يمكنك بعد ذلك العثور على ملف PDF المحوّل في نفس المكان. يمكنك معاينته أو نقله إلى مكان آخر أو مشاركته مع التطبيقات وجهات الاتصال الأخرى.

ليست هناك تعليقات: