كيفية تعطيل مطالبات ردود الفعل (Feedback) في ويندوز 10


إذا كنت مستخدمًا لويندوز 10، فربما لاحظت مطالبات ردود الفعل التي تظهر من وقت لآخر كإشعارات على الجهاز. فقد قامت مايكروسوفت بإضافة تطبيق Feedback Hub إلى ويندوز 10 لجمع معلومات عن تجربة المستخدمين للنظام وسؤالهم عن مستوى رضاهم عن الخدمة، وذلك من أجل إعطاء تجربة أفضل للمستخدم. ولكن إذا كنت تحصل على هذه الإشعارات كثيرًا؛ مما يشتت تركيزك عند استخدام الكمبيوتر، فمن السهل جدًا تعطيل إشعارات ردود الفعل، أو على الأقل تقييدها بحيث يمكنك التحكم في عدد المرات التي يسألك فيها ويندوز 10 عن ملاحظاتك وآرائك. دعني أخبرك كيفية القيام بذلك فيما يلي.


إليك ما تحتاج إلى القيام به للتحكم في إشعارات ردود الفعل في ويندوز 10. فكل ما عليك اولًا هو فتح تطبيق Settings من خلال قائمة ابدأ أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح Win + حرف I لفتح نافذة تطبيق الإعدادات فورًا. بعد ذلك انتقل إلى قسم "Privacy" من الصفحة الأمامية وحدد من القائمة الجانبية "Diagnostics & feedback". إذا لم ترى هذا الخيار، فستحتاج إلى التمرير لأسفل في الشريط الجانبي حتى يظهر.


يتحكم خيار "Windows should ask for my feedback" ضمن جزئية "Feedback frequency" في عدد المرات التي يطلب فيها ويندوز 10 الملاحظات والآراء. فبشكل افتراضي، يتم ضبطه على "Automatically" وهو السبب في كونك تحصل على مطالبات ردود الفعل في أوقات مختلفة. لكن يمكنك أيضًا ضبطه على "Always" أو "Once a day" للحصول على إشعار مرة واحدة يوميًا أو "Once a week" للحصول على إشعار مرة واحدة في الأسبوع. لكن إذا أردت إلغاء هذه الاشعارات تمامًا، حدد "Never" ولن يطلب منك ويندوز 10 تقديم ملاحظات بعد الآن.


يمكنك أيضًا تعطيل مطالبات ردود الفعل عن طريق تعطيل إمكانية Feedback Hub لإرسال إشعارات. لفعل ذلك، افتح تطبيق Settings من قائمة ابدأ وانتقل إلى قسم "System" ثم حدد "Notifications & actions" من القائمة الجانبية. والآن قم بالتمرير لأسفل حتى ترى تطبيق "Feedback Hub" ضمن جزئية "Get notification from these senders" ثم عيّن الإشعارات على "Off" لتعطيل الاشعارات الخاصة بهذا التطبيق تمامًا، أو قم بإلغاء تحديد "Show notification banners" ولن تظهر مطالبات ردود الفعل كإشعار منبثق لكن ستظل تظهر في الـ Action Center.


على الرغم من أنّ ويندوز 10 لن يُطلب منك تقديم ردود الفعل مرة أخرى، إلا أنه لا يزال بإمكانك تقديم ملاحظاتك وآرائك في أي وقت تريد. قد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت ترغب في جعل مايكروسوفت على دراية بمشكلة تواجهك أو ببساطة إضافة تصويتك إلى اقتراح ملاحظات لمستخدم آخر. فما عليك سوى أن تفتح تطبيق Feedback Hub من قائمة ابدأ ثم قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام حساب مايكروسوفت وستكون قادرًا على البحث عن تقارير المشاكل وطلبات الميزات، كما يمكن التصويت عليها إذا كانت لديك نفس الملاحظات أو تؤيد إضافة ميزة معينة اقترحها شخص آخر.

تساعد هذه الاقتراحات مايكروسوفت على فهم طريقة استخدامك لويندوز 10 ومميزاته المختلفة. إذا كنت لا تمانع في تلقي طلبات ردود الفعل، فقد تحتاج إلى تمكينها والرد على مايكروسوفت برأيك. وجدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت قد قامت بإزالة شاشة مترو وزر Start في نظام التشغيل ويندوز 8 لأنه، وفقًا لما قالت ذلك الوقت، قلة من المستخدمين استخدموا بالفعل قائمة "Metro" حسب ما جاء في بيانات الاستخدام التي تلقوها. لذا فهي طريقة جيدة لإعلام الشركة بالمشكلات أو الاقتراحات التي لديك.

تعليقات