كيف تعود الى الاصدار القديم بعد تحديث تطبيقات اندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هدف المطورين من تحديث تطبيقاتهم على أندرويد، ربما يكون لإضافة ميزات جديدة أو معالجة الاخطاء والمشاكل أو لتعزيز الامن. فبالتأكيد التحديث سيغير شيء ما، لكن ربما يحدث العكس تماماً. فالآن التطبيق يعمل بشكل سلس ومعتدل، ثم بعدما قمت بتحديثه أصبح أبطأ أو يتضمن مشاكل كثيرة. هذه المشكلة بالفعل واجهتها مرات عديدة وكان الحل هو إما أن أقوم بعمل إلغاء للتحديث من الإعدادات، أو إعادة تحميل اصدار قديم من التطبيق واستبداله بالتحديث الجديد. وهذه هي الحلول التى نحن على وشك شرحها بالتفصيل إنطلاقاً من السطور القادمة فى هذا المقال. فدعونا نبدأ مباشرةً بأول طريقة.




إلغاء تثبيت تحديثات تطبيق اندرويد




يشمل نظام أندرويد خيار داخل إعدادات التحكم فى التطبيقات المُثبته، من شأنه إلغاء تثبيت تحديثات التطبيق وإعادته للحالة المثالية كما لو قمت بعمل إعادة ضبط مصنع للهاتف. هذه الطريقة تُطبق فقط على تطبيقات النظام الأساسية التي تأتي بشكل إفتراضي مع هاتفك الأندرويد. فإذا قمت بتحديث أحدهم وواجهت مشاكل فيما بعد وترغب الآن فى العودة إلى الإصدار القديم مرة اخري.

كل ما عليك هو أن تذهب إلى الضبط Settings وتبحث عن قسم مدير التطبيقات Apps Manager حيث من المفترض بعد فتح هذا القسم يُعرض أمامك قائمة بكافة التطبيقات المُثبتة فى الوقت الحالى على جوالك. يمكنك تصفح التطبيقات ثم الضغط على هذا التطبيق الذي تريد استعادة الاصدار القديم منه، فبعد الضغط عليه ستجد هناك خيار يُسمي "Uninstall Updates - إزالة تثبيت التحديثات" فإن لم تجده بجانب خياري "إلغاء التفعيل وإيقاف إجباري" ستجده بعد الضغط على أيقونة القائمة أعلى اليسار. وبمجرد النقر على هذا الخيار ثم تضغط موافق Ok سيتم إزالة التحديث وإسترجاع الإصدار القديم وحذف كل البيانات المخزنة عليه.

تحميل الإصدار القديم من تطبيق اندرويد APK




صيغة "APK" أو Android Package Kit هي صيغة تشغيل تطبيقات أندرويد، مثل صيغة exe لتشغيل البرامج فى ويندوز. ويُمكن للمُستخدمين تحميل التطبيقات بصيغة APK في حالة عدم توفرها داخل متجر Play الأساسي لتحميل التطبيقات، بحيث يتم تحميل التطبيق المراد كملف APK ويتم تثبيته يدوياً بسهولة. وبما انك تريد الآن العودة لإصدار سابق من تطبيق مُعين فعليك بالبحث عن إصدار قديم من هذا التطبيق وتحميله بصيغة الـ APK، وهنا أقترح لك موقع APKMirror الموثوق فيه لتحميل التطبيقات بصيغة APK على هواتف أندرويد.

فبعد زيارة الموقع من أي متصفح على هاتفك، قم بالبحث عن التطبيق بالأسم بعد الضغط على أيقونة Search بالأعلى، ثم بعد العثور عليه سيتم عرض قائمة تشمل كل إصدارات هذا التطبيق منذ أول إصدار وحتى الاخير. هنا عليك أن تعرف ما هو الاصدار الحالي للتطبيق على هاتفك حتى تقوم بتحميل الإصدار الاقل أو الاقدم. بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض روابط التحميل أسفل قسم Download فعليك بالضغط على الرابط الخاص بتحميل الاصدار المتوافق مع اصدار اندرويد على جوالك. واخيراً تضغط Download APK لتبدأ بتحميل الملف.

وبعد تحميل الملف يمكنك الذهاب إلى مدير الملفات File Manager ثم إلى مجلد Downloads حيث تجد بداخله ملف الـ APK الذي قمنا بتحميله، فأضغط عليه ثم اضغط على زر تثبيت - Install وسيتم تثبيت التطبيق واستبدال الاصدار الحالي للتطبيق بالاصدار القديم.

تعليقات

  1. كيف ألغي التحديث الجديد لنظام الأندرويد؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. تطبيق بنك الاهلي موبايل على جهازي هواوي6y مايقبل ليش ممكن ستعودوني

      حذف
  2. شون اكدر الغي تحديث الجديد لنظام الاندرويد

    ردحذف
    الردود
    1. كيف الغي نظام الاندرويد الجديد والرجوع للقديم

      حذف
  3. كيف اقدر الغي تحديث الجديد لنظام الاندرويد

    ردحذف
  4. نزلت تطبيق أزار نسخة 1.22 لاكنه لايشتغل ويطلب التحديث

    ردحذف
  5. كيف الغي التحديت الجديد لانه مجعز ؟😡🥵

    ردحذف
  6. كيف الغي التحديث الجديد

    ردحذف
  7. شكرا اخي ولكن يوجد تطبيقات عندما ينزل اصدار جديد يتوقف الاصدار القديم عن العمل ويجبروك ان تقوم بتحديث التطبيق فما هو الحل لكي نستطيع تشغيل الاصدار القديم

    ردحذف
  8. كيف استطيع استرجاع التحديث القديم

    ردحذف
  9. جوالي نوت 4فرايزن عايز التحديث قبل الاخير
    افيدونا . بارك الله فيكم

    ردحذف
  10. هل في مشكله في بطأ لنوڤو ٦٠٠٠

    ردحذف
  11. كيف نحمل البنك الاهلي موبايل

    ردحذف
  12. عايزه النسخه القديمه للهاتف ريلمى 5 النسخه الجديده وحشه جدا

    ردحذف
  13. كيفية إرجاع النسخة القديمة لجهاز ابو 11 برو
    لأن بعد التحديث توقفت بعض التطبيقات

    ردحذف
  14. ارجاعي اندرويد 2018

    ردحذف
  15. تحديث فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل فاشل بكل المقاييس

    ردحذف
  16. ابغى ارجع تطبيق كريم كابتن لنسخة اصدار 87.8
    لم استكع اجي اقوم بالتصبيت تختفي

    ردحذف

إرسال تعليق