كيفية إيقاف تحديثات جوجل كروم التلقائية، وهل يجب أن تفعل ذلك؟



أياً كان المتصفح الذي تعمل عليه جوجل كروم أوبرا براف فايرفوكس أم غير ذلك، جميعهم يعمل على التحديث التلقائي الأمر المُزعج نوعاً ما لبعض المتسخدمين الذين لا يرغبون بالتحديثات الكثيرة وليس لديهم ما يكفي من باقة الإنترنت أو يفضلون التحكم بكل شيء يدوياً، ولا يوجد خيار بسيط لإيقاف هذا التحديث التلقائي، لذا سنوفر اليوم الكيفية حول هذا الأمر بعدة طرق.

على الرغم من وجود عدة طرق لإيقاف التحديث التلقائي للمتصفح والتمتع بكامل الباقة والحرص على عدم هدرها فيما لا يهمك كمستخدم تفضل الكثير من الدقة والتحكم لما بين يديك، إلا أن تنفيذ هذا الإجراء لا يُنصح به كثيراً لما له من تبعيات قد تكون سلبية بعض الشيء سنعمل على سردها أيضاً بعض توفير الطريقة لنترك لك حسن الاختيار.


أولاً، مع كيفية إيقاف التحديث التلقائي



يوجد الكثير من الطرق لإيقاف التحديث التلقائي للمتصفح، لكن الطريقة الأكثر شيوعًا على ويندوز هي استخدام الأداة المساعدة لتكوين النظام (المعروفة باسم MSConfig)، وذلك عبر الضغط على زر الويندوز + R أو البحث عن Run وكتابة msconfig والضغط على انتر.

لتنبثق لك نافذة مكون النظام على الفور، يتوجب عليك الآن الانتقال إلى تبويب خدمات - Services، ستشاهد الكثير من الخدمات لكي نصفيها قليلاً إضغط على إخفاء جميع خدمات مايكروسوفت - Hide all Microsoft services، ليبقى أمامك القليل من الخدمات.

اقرأ أيضاً: كيفية تعطيل التحديث التلقائي لصفحة ويب في كروم وفايرفوكس


إن كنت تستخدم جوجل كروم ابحث عن الخدمات التي تحمل اسم (Google Update Service (gupdate، و(gupdatem) وقم بإلغاء إشارة الصح ✔ من جانبهم، كما يمكنك إلغاء تحديثات أي عنصر آخر يُزعجك فقط ابحث عن أي خدمة تحتوي على كلمة تحديث - Update وقم بإلغاء تفعيلها، واضغط على موافق وأعد تشغيل الكمبيوتر لتطبيق التغيرات.


الطريقة الثانية لمنع المتصفح من التحديث التلقائي تتمثل باستخدام أداة إدارة خدمات ويندوز، ويتم ذلك من خلال الضغط على زر الويندوز + R أو البحث عن Run وكتابة services.msc والضغط على انتر، والتمرير للأسفل حتى تجد العناصر الخاصة بتحديث المتصفح لديك مثل العناصر السابقة والنقر عليها نقرتين واختيار تعطيل - Disabled من القائمة المنسدلة والنقر على موافق.

ثانياً، هل يجب أن تفعل ذلك؟


تتمتع جوجل وغيرها من شركات المتصفحات بسمعة تحديثات طيبة منذ بداية إنشاء المتصفح وإرسال التحديثات إلى المستخدمين على عكس مايكروسوفت التي قدمت عدة تحديثات لويندوز 10 تحتوي على الكثير من المشاكل، إنما تعمل تحديثات المتصفح على حل العديد من المشكلات والثغرات وتقدم مزايا جديدة بمستوى أمان متقدم نوعاً ما.

تأتي تحديثات المتصفح كل ستة أسابيع تقريباً ويعمل المتصفح على استقبالها في الخلفية بدون أي إشعار ولن تشعر بها ليقدم لك حماية أقوى، ولن يعمل المتصفح على مقاطعتك أثناء عملك أو إعادة التشغيل دون إذن منك، ولا وجود لمتصفح مثالي إنما تسد التحديثات مُعظم الثغرات التي يستغلها المهاجمين.

إليك المزيد: إليك الأسباب الكفيلة بدفعك لاستخدام فايرفوكس بدلاً من كروم

إذن بدون هذه التصحيحات الأمنية المنتظمة سينتهي بك المطاف إلى استخدام متصفح مُعرض لخطر الاختراق بأي لحظة، وللأسف لا توجد طريقة لحد الآن للمطالبة بالتحديثات يدوياً، إنما تعمل كافة شركات التصفح تقريباً على إرسالها بشكل تلقائي حرصاً على حماية المستخدم، أو ستستخدم أحد بدائل كروم كـ فايرفوكس الذي يُتيح إمكانية عرض إشعار التحديث قبل التنزيل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كيفية إيقاف تحديثات جوجل كروم التلقائية، وهل يجب أن تفعل ذلك؟ Reviewed by Diaa Ammar on 6/09/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: