كيفية تحويل الصور الى PDF في الايفون بدون تطبيقات خارجية



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


على الأرجح أن يحتوي هاتفك الآيفون على الكثير من الصور بصيغ مختلفة؛ فهناك صور تم التقاطها بالكاميرا بصيغة HEIC، بجانب لقطات الشاشة المحفوظة بصيغة PNG، وأيضًا الصور التي قمت بتحميلها بصيغة JPG. ولكن بغض النظر عن صيغ الصور، قد تحتاج أحيانًا إلى تحويلها إلى صيغة PDF التي تُستخدم عالميًا. دعنا نفترض أن لديك عددٍ من الصور وترغب في ضمهم جميعًا في ملف واحد لتقديمه لجامعتك مثلاً أو مكان عملك، في هذه الحالة يمكنك تجرّبة إحدى الطرق التي نتناولها فيما يلي، حيث نوضح كيفية تحويل الصور إلى ملف PDF على الآيفون بدون الاضطرار إلى تنزيل تطبيقات مليئة بالإعلانات من App Store.

تحويل الصور الى PDF على الايفون

تم تحديث المقال بـتاريخ 07 / 11 / 2023

تحويل الصور الى PDF على الايفون


الطريقة الأولى: استخدام تطبيق Photos لتحويل الصور الى PDF 



من الواجهة الرئيسية للآيفون، قم بتشغيل تطبيق الصور (Photos) ثم اتجّه إلى الألبوم الذي يحتوي على الصور التي تريد تحويلها. بعد ذلك، اضغط على زر تحديد (Select) في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، واختر صورة أو صور متعددة لتحويلها إلى PDF. عند الانتهاء، اضغط على أيقونة مشاركة (Share) في الشريط السفلي. في قائمة الإجراءات، قم بالتمرير إلى أسفل واضغط على خيار طباعة (Print). 


على شاشة خيارات الطابعة (Printer Options) التي تظهر بعد ذلك، قم بإجراء إيماء التكبير عن طريق تمديد الصورة بإصبعين السبّابة والإبهام كما موضح في الصورة أعلاه. سيؤدي ذلك إلى تحويل الصورة الى صيغة PDF على الفور. وإذا كان لديك صور متعددة محددة، فسيتم تحويل جميع العناصر (ودمجها) تلقائيًا. يمكنك بعد ذلك النقر على أيقونة مشاركة (Share) واختيار ما إذا كنت تريد مشاركة الملف مع جهات الاتصال عبر الواتساب، أو نقلها إلى تطبيق آخر وليكن Google Drive، أو النقر على حفظ في الملفات (Save to Files) لتخزين الملف على الذاكرة المحلية للآيفون.

الطريقة الثانية: استخدام تطبيق Books لتحويل الصور الى PDF



ياتي تطبيق Books مُثبتًا على جميع هواتف ايفون، والذي يسمح بقراءة الكتب الالكترونية او شراؤها واستعراضها مع توفير تجربة قراءة سلسة ورائعة. يمكن أيضًا الاستعانه بهذا التطبيق من اجل تحويل الصور الى PDF بكل سهولة. كل ما عليك هو فتح تطبيق "الصور" Photos وتحديد الصور التي تريد تحويلها ثم النقر على أيقونة المشاركة في الركن السفلي للشاشة. من لوحة المشاركة التي ستظهر، قم بتحديد تطبيق "الكتب" Books. سيؤدي ذلك الى تحويل الصور المحددة تلقائيًا الى ملف PDF وحفظه داخل التطبيق.

بعد استعراض الملف داخل تطبيق "الكتب" Books قم بالرجوع خطوة الى الخلف ثم اضغط على زر القائمة () وحدد خيار "مشاركة مستند PDF" لتختار بعد ذلك "حفظ في الملفات" وبذلك تحصل على ملف PDF يحتوي كل الصور التي قمت بتحديدها.

الطريقة الثالثة: استخدام تطبيق Files لتحويل الصور الى PDF 



تأتي هواتف آيفون محمّلة مسبقًا مع تطبيق الملفات (Files) لإدارة جميع أنواع الملفات المخزنة على مساحة iCloud السحابية أو المساحة المحلية للهاتف. ويحتوي هذا التطبيق عددٍ من المزايا الرائعة التي تغني عن كثير من التطبيقات الخارجية، ومن ضمنها إنشاء مستند PDF من صورة أو مجموعة صور. وبالتالي يجب أن تكون العناصر التي ترغب في تحويلها إلى PDF يمكن الوصول لها من داخل تطبيق الملفات.

كل ما عليك في البداية هو فتح تطبيق الصور (Photos) وتحديد الصورة أو مجموعة الصور التي تريد تحويلها، ثم النقر على أيقونة مشاركة (Share) ومن قائمة الإجراءات اضغط على حفظ في الملفات (Save to Files) وحددّ مكان تخزين هذه الصورة /الصور. بعد ذلك قم بفتح تطبيق الملفات (Files) واتجه إلى المكان حيث توجد الصورة/الصور سواء على iCloud Drive أو على الآيفون.

الآن اضغط على زر تحديد (Select) واختر جميع الصور ومن ثم اضغط على زر (...) من الشريط أسفل الشاشة. في القائمة التي تظهر، قم باختيار إنشاء مستند بي دي إف (Create PDF). يمكنك بعد ذلك العثور على ملف PDF المحوّل في نفس المكان. يمكنك معاينته أو نقله إلى مكان آخر أو مشاركته مع التطبيقات وجهات الاتصال الأخرى.

تعليقات