كيفية تسجيل المكالمات تلقائيًا لأرقام محددة على هواتف أندرويد

تعُد إمكانية تسجيل المكالمات من المزايا التي يحتاجها الكثيرين من مستخدمي الهواتف الذكية باعتبارها أكثر الحلول فاعلية عند الرغبة في الاحتفاظ بمعلومات أثناء إجراء المكالمات الصوتية. وفي حين أنّ هناك العديد من التطبيقات المصممة لهذا الغرض، والمُتاحة مجانًا أمام حاملي هواتف أندرويد، إلا أن معظمها يفتقر لخاصية أكثر طلبًا؛ ألا وهي تسجيل المكالمات تلقائيًا عند القيام بمكالمة مع جهات اتصال محددة. وبالتالي لا تحتاج للنقر على زر بدء التسجيل قبل بدء المكالمة. لحسن الحظ، تبين أن معظم هواتف أندرويد تأتي بالفعل مزودة بهذه الخاصية، لكنها معطلة بشكل افتراضي. لذلك سنقوم من خلال هذا الموضوع باستعراض كيفية تفعيلها والبدائل المتوفرة في حال عدم إيجاد هذه الخاصية في هاتفك.


معظم هواتف أندرويد المتوفرة في السوق حاليًا تأتي مدعومة بخاصية تسجيل المكالمات المدمجة مع نظام التشغيل، إلا أن إتاحتها تختلف من بلد لآخر حسب ما إذا كان تسجيل المكالمات مشروع أو يحُتسب كوسيلة تنتهك الخصوصية. ولمعرفة إذا كان هاتفك يحتوي على هذه الخاصية أم لا، يكفي أن تقوم بإجراء مكالمة، ثم على شاشة الاتصال ستجد هناك زر "بدء التسجيل" الذي بمجرد النقر عليه يتم تسجيل المكالمة على الفور. ولكن إذا أردت ضبط الهاتف ليقوم بتسجيل المكالمات بشكل تلقائي من أرقام محددة، فيمكنك فعل ذلك من إعدادات خاصية تسجيل المكالمات.


بالطبع، ستختلف طريقة تفعيل هذه الخاصية من هاتف أندرويد لآخر بسبب تنوع وجهات المستخدم. لكن بشكل عام ستعثر على نفس الخيارات المذكورة، وغالبًا بنفس الأسم أيضًا طالما أن هاتفك يدعم خاصية تسجيل المكالمات اصلًا. على سبيل المثال، إذا كان لديك هاتف سامسونج حديث، يمكنك تفعيل التسجيل التلقائي للمكالمات من جهات اتصال محددة عن طريق تشغيل تطبيق "الهاتف" ثم النقر على زر () في الزاوية العلوية اليسرى واختيار "الضبط" من القائمة المنسدلة. بعد ذلك، انتقل إلى قسم "تسجيل المكالمات" والذي بدوره ينقلك لصفحة التحكم في إعدادات مُسجل المكالمات.


في الشاشة التالية، يمكنك اختيار إما إذا كنت تريد استلام اشعارًا بعد إنهاء مكالمة تم تسجيلها أم لا. لكن الخيار الأهم هنا هو "تسجيل المكالمات تلقائيًا" فأضغط عليه وحدد شروط التسجيل التلقائي، فيمكنك تسجيل المكالمات التي تأتيك من أي رقم، أو الأرقام غير المحفوظة في جهات الاتصال، أو الأرقام المحددة، وهو الخيار الذي يجب تحديده من القائمة. بعد ذلك اضغط على "تسجيل الأرقام تلقائيًا" لتقوم بإضافة الأرقام أو جهات الاتصال التي تريد أن يقوم الهاتف بتسجيل مكالمتها تلقائيًا. من هنا، تستطيع إضافة رقم جديد أو اختيار رقم موجود بالفعل في سجل المكالمات أو جهات الاتصال المحفوظة.


بمجرد الانتهاء من تطبيق الخطوات السابقة، ما عليك سوى الانتظار إلى حين تأتيك أو تقوم أنت بإجراء مكالمة هاتفية مع ايًا من جهات الاتصال المحددة في القائمة. حينئذ سيقوم هاتفك تلقائيًا بتسجيل الصوت الوارد والصادر في اللحظة التي تبدأ فيها المكالمة، وبالمثل، ينتهي التسجيل مع إنهاء المكالمة فورًا. إذا قمت بتفعيل خيار "الإشعارات" من شاشة إعدادات مُسجل المكالمات، ستحصل على إشعار "تم تسجيل المكالمة" والذي يمكنك النقر عليه للانتقال إلى مكان حفظ الملف الصوتي على الهاتف للاستماع ومراجعة محتوى المكالمة.


في حال كان هاتفك الأندرويد لم يكن مدعومًا بخاصية تسجيل المكالمات المُدمجة مع نظام التشغيل، أو أنه يدعمها لكن لا توجد إمكانية لتسجيل المكالمات تلقائيًا لأرقام محددة. يمكنك إذًا الاستعانة ببعض الحلول الخارجية مثل استخدام تطبيق Automatic Call Recorder المجاني والذي يعُد من أشهر تطبيقات تسجيل المكالمات لأجهزة أندرويد. التطبيق يحتوى كثير من المميزات الرائعة والمفيدة، من بينها بالطبع تسجيل المكالمات تلقائيًا لجهات اتصال مُعينة.

ولتفعيل هذه الخاصية، يكفي ان تقوم بتشغيل التطبيق ثم الانتقال إلى لوحة "الإعدادات" والضغط على "وضع التسجيل" ثم تقوم بإيقاف خيار "التسجيل لجهات الاتصال" حتى يُتاح الوصول إلى خيار "جهات الاتصال التي يتم تسجيلها" فأضغط عليه ثم انقر على علامة (+) لتحديد جهات الاتصال التي ترغب في أن يتم تسجيل مكالماتها تلقائيًا. بعد ذلك، سيعمل التطبيق في الخلفية بشكل دائم حتى يتم إجراء مكالمة هاتفية مع جهات الاتصال المحددة، ليقوم بتسجيلها وحفظها دون تدخل منك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية تسجيل المكالمات تلقائيًا لأرقام محددة على هواتف أندرويد Reviewed by عبدالرحمن محمد on 3/21/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: