كيفية تثبيت ويندوز 11 بدون حساب مايكروسوفت



في حال جرّبت في مرة تثبيت نسخة ويندوز 11 إصدار Home على كمبيوتر غير متصل بالإنترنت، سواء عبر الواي فاي أو كابل إيثرنت، فبالتأكيد واجهت مشكلة خلال متابعة خطوات التثبيت وهي انك بحاجة للاتصال بالإنترنت لتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، وإن لم يكن لديك حساب بالفعل فتستطيع إنشاء واحدًا بمجرد الحصول على اتصال بالشبكة. بعبارّة أخرى، لا مفر! فقد قررت مايكروسوفت منع المستخدمين من تثبيت ويندوز 11 بواسطة حساب محلي. ولكن هناك حيلة تم اكتشافها مؤخرًا تسمح بتجاوز قيد حساب مايكروسوفت الإجباري وتثبيت نسخة Home بنجاح دون اتصال بالإنترنت، دعوني أخبركم كيف يتم ذلك.


حتى لحظة تحرير هذه السطور، لا تنطبق القيود المذكورة أعلاه على نسخة Pro من ويندوز 11 والإصدارات الأخرى، على الرغم من أن أحدث إصدارات ويندوز 11 التجريبية تشير إلى أن شركة مايكروسوفت على وشك جعل استخدام حساب مايكروسوفت إلزاميًا أثناء تثبيت نسخة Windows 11 Pro أيضًا. ولكن على اي حال، يمكن بسهولة تجاوز طلب تسجيل الدخول لحساب مايكروسوفت لتثبيت ويندوز 11 عن طريق إغلاق عملية "Network Connection Flow" التي تعمل في الخلفية أثناء تثبيت النظام، وذلك بإتباع الخطوات أدناه.



عندما تقوم بتثبيت ويندوز 11 نسخة Home، وخلال متابعة إرشادات التثبيت العادية ستظهر أمامك شاشة مماثلة لما في الصورة المرفقة أعلاه، حيث سيُطلب منك اتصال بالإنترنت إذا لم يكن الكمبيوتر متصلاً بالفعل. بخلاف ذلك، لن تتمكن من استكمال عملية التثبيت حيث ان زر "Next" لن يكون نشطًا للانتقال للخُطوة التالية وتخطي مطالبة ويندوز بتوفير اتصال بالانترنت.


عند الوصول لنفس الشاشة الموضحة، بدلاً من الاتصال بشبكة Wi-Fi أو أي مصادر إنترنت أخرى، اضغط على مفتاح Shift ثم F10 معًا في نفس الوقت على الكيبورد. من المفترض بعد ان تقوم بذلك أن تظهر أمامك نافذة موجه الأوامر أو الـ Command Prompt. عندما يحدث ذلك اكتب في النافذة أمر "taskmgr" ثم اضغط Enter.


سيؤدي الأمر إلى فتح أداة مدير المهام (Task Manager) فأضغط على زر More details لعرض الواجهة المتقدمة من الأداة. بعد ذلك تأكد من تحديد تبويبة "Processes" من الجزء العلوي لنافذة الأداة وقم بالتمرير لأسفل ضمن جزئية "Background processes" حيث من المفترض العثور على عملية تُسمى "Network Connection flow". بمجرد إيجادها انقر بالماوس فوقها مرة واحدة ثم اضغط على زر "End task" بالأسفل ليتم إغلاق العملية اجباريًا.

لاحظ أيضًا أنه بدلًا من فتح اداة مدير المهام، يمكنك إغلاق عملية "Network Connection flow" بشكل إجباري من خلال موجه الأوامر مباشرًة من خلال كتابة الأمر المذكورة أدناه والضغط على Enter على لوحة المفاتيح:

taskkill /F /IM oobenetworkconnectionflow.exe


عند الانتهاء من إغلاق العملية بالطرق الموضحة، أغلق نافذة مدير المهام وكذلك نافذة موجه الأوامر لتلاحظ أن شاشة المطالبة بالاتصال بالإنترنت قد اختفت لتظهر مكانها شاشة "?Who's going to use this device" حيث يمكنك تعيين اسمًا للحساب المحلي فقم بإدخال أي اسم في حقل Enter your name وتابع باقي الخطوات لتثبيت ويندوز 11 إصدار Home حيث ستحتاج إلى إدخال اسمك وكلمة مرور وتعيين أسئلة الأمان وما إلى ذلك، لإنشاء حساب محلي.



هذا هو كل ما في الأمر، فكما موضح من الصورة المرفقة، تمكنا بإتباع الخطوات المذكورة أعلاه من تثبيت إصدار Home من ويندوز 11 بدون اتصال بالإنترنت، وبالتالي دون تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت. الفكرة كلها تحوم حول إنهاء عملية "Network Connection flow" والتي يبدو أنها المسؤولة عن التحقق من اتصال الإنترنت أثناء عملية تثبيت نسخة الويندوز.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق