كيفية العثور على شخص ما في انستجرام باستخدام رقمه الشخصي

أحد أهم الأغراض الرئيسية لوسائل التواصل الاجتماعي والشبكات عبر الإنترنت هو التواصل مع الأشخاص، وبما أن إجراء الاتصالات يبدأ بالعثور على الأشخاص الذين تريد الاتصال بهم، فمن المهم جدًا معرفة كيفية القيام بذلك، فعلى سبيل المثال كلٍ من فيسبوك وتويتر وتيك توك وكذلك انستجرام وجميع منصات الوسائط الاجتماعية الشائعة الأخرى لها طرق مختلفة للبحث عن أشخاص يشاركونك الاهتمامات المشتركة وكذلك إضافتهم أو متابعة تحديثاتهم.

وهنا لعل الطريقة الأكثر شيوعًا للعثور على أشخاص على شبكات التواصل الاجتماعي هي البحث عن أسماء المستخدمين أو ألقابهم، ولكن هذه ليست طريقة فعّالة للعثور على شخص تعرفه لأن العديد من الأشخاص يستخدمون أسماء مستخدمين متشابهة على نفس التطبيق، بالتالي فإن العثور على شخص عن طريق رقم هاتفه هو نهج أكثر فعالية وأكثر دقة.




وبشكل خاص وكما هو مُلاحظ في عنوان مقالتنا هذه، والتي سنتعرّف فيها عن كيفية العثور على أشخاص من على انتسجرام بالاستعانة برقم هواتفهم الشخصية، لذلك إن كنت من المهتمين فتابع القراءة.

العثور على أشخاص حول انستجرام باستخدام رقم الهاتف:



يعد الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك أو دفتر العناوين للعثور على أصدقائك ميزة شائعة في فيسبوك وتويتر، ومع ذلك، لا يعلم الكثيرون أنه يمكنهم أيضًا العثور على أشخاص على انستجرام باستخدام أرقام هواتفهم، وهذا الإعداد مخفي نوعًا ما، بالتالي إذا كنت لا تتذكر اسم مستخدم صديقك أو الاسم الكامل أو أي اسم على انستجرام، فلا بأس بذلك، حيث يمكنك العثور عليهم والوصول إليهم باستخدام رقم هاتفهم، مع الإشارة ان هذا لن يعمل إلّا إذا أضافوه إلى حساب انستجرام الخاص بهم، بالتالي أوّل شيء عليك فعله هو حفظ جهة الاتصال هذه في جهازك الاندرويد أو الايفون ومن ثم اتبع الخطوات أدناه:

الطريقة الأولى: استخدام الخيار الافتراضي

قم بتشغيل تطبيق انستجرام على هاتفك وانقر على أيقونة الملف الشخصي، ومن على صفحة ملف التعريف الخاص بك انقر فوق رمز القائمة في الأعلى للكشف عن خيار ملف التعريف، وصولًا إلى الضغط على خيار اكتشف الاشخاص "Discover people"، وفي الصفحة الحالية انتقل إلى قسم "جهات الاتصال"، ثم انقر فوق زر الاتصال بجهات الاتصال "Connect contacts".



إذا كنت تستخدم هذه الميزة لأول مرة، سيطلب انستجرام منك الوصول إلى جهات اتصال هاتفك، بالتالي انقر فوق خيار السماح لمنح التطبيق الوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، حيث سيُتيح ذلك الوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة وتحديد الأشخاص الموجودين على انستجرام بالفعل.



الآن وبعد منح التطبيق إمكانية الوصول إلى جهة الاتصال الخاصة بك، سيقوم انستجرام بمزامنة أرقام الهواتف تلقائيًا من هاتفك إلى حسابك، على ان تكون جميع حسابات انستجرام المرتبطة برقم الهاتف على جهة الاتصال الخاصة بك ستظهر بعد ذلك في قسم جهات الاتصال في صفحة البحث / اكتشاف الأشخاص، ويمكنك بعد ذلك المتابعة لاختيار من تريد متابعته.

أخيرًا وفي هذه الطريقة، إذا لم يرتبط أي من أرقام الهواتف في قائمة جهات الاتصال بحساب انستجرام، فسيتم عرض رسالة "لا توجد جهات اتصال متاحة"، بالتالي إذا لم تتمكن من العثور على أصدقائك من خلال رقم هواتفهم، فهناك سببان فقط، إما أنهم قاموا بالتسجيل باستخدام رقم مختلف، أو أنهم لم يضيفوا أي رقم على الإطلاق.

الطريقة الثانية: السماح لانستجرام بالعثور على أصدقائك

مباشرة قم بتشغيل تطبيق انستجرام وانتقل إلى قسم الملف الشخصي، ومن ثم اضغط على أيقونة القائمة في الأعلى وحدد الإعدادات في الجزء السفلي من الشاشة، ومن صفحة "إعدادات التطبيق" ، حدد "متابعة ودعوة الأصدقاء"



الآن وفي الصفحة التالية، حدد متابعة جهة الاتصال وسيقوم انستجرام بسرد جميع أسماء المستخدمين المتصلة برقم الهاتف في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وإذا لم يكن أي من أرقام الهواتف في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك على انستجرام، فستظهر رسالة على الشاشة "لا توجد جهات اتصال متاحة".



أخيرًا، عندما تنضم جهة الاتصال إلى انستجرام باستخدام رقم هاتفها أو تقوم بتوصيل رقم هاتفها بحساب انستجرام الخاص بها، فسوف تظهر في قسم جهات الاتصال من التطبيق.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والتي تحدثنا فيها عن كيفية إضافة الأشخاص أو العثور عليهم في انستجرام بالاستعانة برقم هاتفهم الشخصي، وإذا كان لديكم أي استفسار حول هذا الشأن أو غيره، فقم بوضعه في صندوق التعليقات بالأسفل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية العثور على شخص ما في انستجرام باستخدام رقمه الشخصي Reviewed by أحمد سعيد on 11/14/2019 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: