ارتفاع درجة حرارة كرت الشاشة القديم والحل الامثل

ان كنت من قارئ مدونة عالـم الكمبيوتر بشكل مستمر فانت بالفعل تعلم بانني قمت مؤخراً بترقية كرت الشاشة في الجهاز لدي الي RTX 2060 وهو كرت ممتاز وقمت باستعراضه من قبل بشكل كامل، ولكن الكرت السابق مازال يعمل بشكل جيد ولكنني اعاني من خلاله ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الكرت وقمت بالفعل بتطبيق كافة الطرق لتوفير تهوية وتبريد ممتاز لكرت الشاشة ولكنها لم تحقق النتيجة المرجوة، وبالتالي سأقوم بتغيير معجون التبريد للكرت حتي احصل علي تبريد افضل واداء افضل ولكن انتظر لحظة هل كنت تعلم من قبل انه يمكن تغيير معجون تبريد كرت الشاشة؟ نعم يمكن ذلك وساقوم باستعراض الطريقة.



في البداية لا يهم نوع الكرت تحديداً ولكن الكرت الذي سأقوم بتطبيق الشرح عليه اليوم هو كرت من نوع SAPPHIRE R7 والكرت بالفعل قديم، وتحتاج أن تعرف اولاً كيفية تفكيك الكرت وفصل المروحة عن الكرت من خلال ازالة المسامير ويجب عليك أن تعلم جيداً ما تفعل فهناك كروت معقدة في اعادة التركيب وكروت اخري اسهل والفيديوهات علي اليوتيوب كثيرة لشروحات فك كروت الشاشة المختلفة فيمكنك البحث عن طريقة فك الكرت لديك تحديداً.




تحتاج ايضاً الي نوع جيد من معجون التبريد وليس النوع التجاري حتي تحصل علي فارق في الاداء وعلي تبريد جيد للكرت لديك، وتغيير معجون التبريد لكرت الشاشة يكون كما هو الحال بالنسبة لـ تغيير معجون التبريد للمعالج، وستحتاج الي مضخة الهواء او الـ Blower حتي تستطيع ازالة الاتربة عن كرت الشاشة اولاً وقبل البدأ في فك الكرت ولان الاتربة تساعد في ارتفاع درجة حرارة الكرت واحتباس الحرارة داخل الكرت.



الان تبدأ في فك مسامير الكرت الخلفية حتي تستطيع فصل المروحة عن الكرت وبالتالي تغيير معجون التبريد وبعد فك كافة المسامير تقوم باستخدام قطعة من القماش الجافة لازالة معجون التبريد السابق من علي الشريحة بالداخل وعلي خلفية المروحة بشكل جيد وتماماً، كما ويمكنك تنظيف الاتربة ايضاً من الداخل باستخدام مضخة الهواء وقطعة القماش الجافة.



ستلاحظ أن المعجون السابق مجمد نوعاً ما فقم بازالته بهدوء وبحرص حتي لا تتلف اي قطعة من الداخل ولا تقم باستخدام الماء للتنظيف فقط قطعة من القماش الجافة.



هـام >> مراقبة حرارة كرت الشاشة والمعالج أثناء اللعب على الكمبيوتر

بعد فصل الكرت عن المروحة وتنظيف اثار معجون التبريد الجاف، فابدأ باضافة نقطة صغيرة من معجون التبريد علي الشريحة كما تلاحظ في الصورة ولا تكثر من معجون التبريد حيث أن الشريحة وكما تلاحظ صغيرة جداً، ثم تقوم بتركيب المروحة مع الكرت مرة اخري وربطهم سوياً بالمسامير تماماً كما كان واذا قمت بفصل كابل المروحة عن الكرت فقم باعادته مرة اخري كما كان، وقم بتركيب الكرت في الكيسة وتشغيله مباشرة وستلاحظ أن درجة حرارة الكرت اصبحت افضل والتبريد للكرت بشكل عـام اصبح افضل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
ارتفاع درجة حرارة كرت الشاشة القديم والحل الامثل Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/25/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: