كيفية إخفاء حالة النشاط (آخر ظهور لك) على تطبيق Instagram

فى الأسابيع القليلة الماضية، كان يعمل تطبيق إنستجرام ببطء على تسهيل التواصل مع الأصدقاء والمتابعين المُستخدمين لنفس التطبيق. لكن أثبتت آخر التحديثات التى تلقاها فى الآونة الأخيرة أن Instagram لم يعد مجرد تطبيق لمشاركة الصور؛ بل أصبح من السهل جدًا الانخراط مع المتابعين والتواصل معهم، مما يجعله أكثر متعة في الاستخدام. والآن أصبح من الممكن رؤية حالة النشاط فى الوقت الفعلي لكل مُستخدم ضمن قسم تبادل الرسائل (Direct) داخل التطبيق فإذا قمت بتثبيت الإصدار الأحدث على جوالك ستلاحظ ظهور نقطة خضراء جديدة تظهر على صورة الملف الشخصي للمتابعين والأشخاص. إذا كنت لا تعرف بالضبط ماذا تعني هذه النقطة الخضراء او تريد إزالتها، فأنت فى المكان الصحيح.


بالتأكيد إذا كنت مُستخدم قديم لتطبيق Instagram ستعرف ان التطبيق يتيح لك معرفة حالة نشاط كل شخص من خلال عرض آخر ظهور له فى قسم الرسائل بحيث يخبرك إذا كان الشخص "نشط الآن" أو "نشط منذ 5 دقائق" ما كان مقبولاً لهؤلاء الذين يريدون استعمال التطبيق بشكل هادئ دون الفصح عن حالة النشاط بشكل عام. ولكن مع التحديث الأخير، بات الامر مشابه جدًا لما نراه فى تطبيق Messenger حيث تشير النقطة الخضراء إلى أن صديقك أو الشخص الذي تتابعهُ يستخدم تطبيق Instagram فى الوقت الحالي؛ مما يجعل من السهل بدء المحادثة معه.


الإختلاف بين عرض "آخر ظهور" والنقطة الخضراء يكمن فى أن حالة النشاط ستكون أكثر وضوحًا للمُستخدمين، بمعنى أن النقطة الخضراء لن تظهر فقط عند التوجه إلى قسم الرسائل (Direct) بل ستتمكن من رؤية حالة نشاط المتابعين والأشخاص فى أماكن متعددة داخل تطبيق انستجرام سواءٌ أثناء تصفح المشاركات فى الصفحة الرئيسية أو قائمة المتابعين، وهذا سيسهل عليك معرفة ما إذا كان الشخص الذي تتابعهُ يستخدم التطبيق حاليًا ويتصفح الصور أم لا. إذا وجدت أن هذا التحديث فيه تجاوزًا لخصوصيتك، فإن التطبيق يسمح لك بإيقاف تفعيل هذه الميزة بسهولة.



على أجهزة Android، قم بفتح تطبيق انستجرام ثم توجه إلى قسم الملف الشخصي من الشريط المتواجد بالاسفل، ثم اضغط على زر القائمة المتواجد فى الزاوية العلوية اليُمني للتطبيق، هذا للإنتقال إلى صفحة الإعدادات - Settings ومن هناك قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم الخصوصية والحماية - Privacy and Security وأسفله ستقوم بالضغط على حالة النشاط - Activity Status ومن ثم يمُكنك إيقاف تفعيل خيار إظهار حالة النشاط - Show Activity Status.

من الآن فصاعدًا، سيصبح استخدامك لتطبيق انستجرام مخفيًا بالكامل بحيث لن تظهر حالة نشاطك للآخرين ولن تتمكن من رؤية حالة النشاط أو المؤشر الأخضر أمام حسابات هؤلاء الذين تتابعهم أو الذي سبق لك التحدث معهم فى الرسائل. فإن لم ترغب بأن يراقبك أحد، فأنت أيضاً لن تتمكن من مراقبة أحد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إخفاء حالة النشاط (آخر ظهور لك) على تطبيق Instagram Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/27/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: