أفضل 6 برامج لمنع الفيروسات من الانتقال لجهازك من خلال الفلاشة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


نقل وتبادل الملفات بواسطة الفلاش ميموري سهل للغاية ومريح مقارنة بوسائل التخزين المحمولة الأخرى. لكن، احياناً قد تتسبب فى إصابة جهاز الكمبيوتر بفيروسات مزعجة وتنتشر بسرعة صاروخية مما يصعب السيطرة عليها حتى بأقوى برامج الحماية مثل فيروسات الاوتورن، شورت كت، التروجان..وبرمجيات خبيثة أخرى متشعبة. وحتى لا يتعرض جهازك لإصابات بسبب الفلاشة وكذلك لحماية البيانات المخزنة عليها، نستعرض لكم فى هذه المقالة مجموعة من أفضل البرامج الممكن إستخدامها من أجل منع الفيروسات من الانتقال لجهازك من خلال الفلاش USB، دعونا نبدأ مباشرةً.



ملاحظة: لا تقم بتثبيت أكثر من برنامج على نفس الحاسوب، استخدام ما هو مناسب لاحتياجاتك لتفادي المشاكل.

1- برنامج USB Disk Security



يعتبر من أقوي البرامج التى يمكنك استخدامها لحماية جهاز الكمبيوتر من اي تهديدات وبرمجيات خبيثة تأتي عبر الفلاش ميموري بعد التوصيل، حيث يوفر أعلى مستويات الحماية ضد سرقة البيانات، والكشف عن الملفات الخفية التى قد تشكل خطر على جهازك، ويمنع البرامج التجسسية من سرقة البيانات الخاصة بك مثل فيروس كيلوجر وبرامج التشغيل التلقائي. ويتضمن ميزة الفتح الآمن، بحيث عند توصيل الفلاشة بالحاسوب وتشك بأنها تتضمن فيروسات، فإن الفتح الآمن يفتح الفلاشة فى بيئة معزولة وبالتالي إذا كانت تتضمن فيروسات لن تضر بجهازك..يحتوي على مزايا كثيرة ايضاً، فيمكنك تجربته لإكتشافها. ( تحميل البرنامج - المراجعة المفصلة عنه )

إقرأ ايضاً: افضل طريقة لمنع فيروسات الفلاشة USB من الانتقال لجهازك

2- برنامج USB Threat Defender



يُعد خياراً ممتازاً إن كنت تبحث عن برنامج يحمي جهازك من فيروسات autorun الآتية من الفلاش ميموري و المتسببة فى حدوث مشاكل كثيرة، فهو يعمل فى الخلفية على مدار الساعة طوال فترة استخدامك للحاسوب لمنع حدوث هذه المشاكل. علاوة على ذلك، يوفر البرنامج طرق حماية أخرى من الفيروسات المختلفة ومنع انتقالها للكمبيوتر من الفلاشة، كما انه يتخذ الإجراءات الفورية تجاه اي فيروس يُكتشف فى الفلاشة بمجرد توصيلها بالجهاز. ويمكنك استخدامه بجانب برنامج الحماية الاساسي بدون مشاكل. ( تحميل البرنامج )

3- برنامج Smadav



هو ليس مجرد برنامج للحماية من فيروسات الفلاشة، بل انه برنامج حماية شامل للكمبيوتر ويُمكن الإعتماد عليه فى حالة شراء واستخدام النسخة الكاملة Pro. غير ذلك يُمكنك استخدام النسخة المجانية للحماية من فيروسات الفلاشة المختلفة، ولعل الكثير يعترف بفضل هذا البرنامج فى التخلص من الفيروس المزعج Shortcut فإذا كنت تُعاني من هذا الفيروس على الفلاشة أو حتى الكمبيوتر استخدمه وسوف تتخلص منه للأبد. نفس الشيء مع الفيروسات الأخرى فالبرنامج يخلصك من إزعاجها بسهولة وبسرعة. كما انه يعمل فى الخلفية ايضاً لفحص أي فلاشة تتصل بالجهاز تلقائياً. ( تحميل البرنامج )

إقرأ ايضاً: 5 من أفضل برامج تشفير وحماية الفلاش ميموري USB

4- برنامج USB Flash Drives Control



هو برنامج مجاني يُمكنك استخدامه لحمايتك من التهديدات والفيروسات التي تأتي لجهازك عبر وحدات التخزين المحمولة (الفلاشة) حيث يقوم وبطرق مختلفة بتحقيق هذا اما عن طريق منع الحاسوب من قراءة أي فلاشة تتصل بالكمبيوتر او الكتابه عليها اي اضافة اي ملفات عليها او منع تشغيل ملفات الـ EXE المتواجده علي الفلاشة وهذا هو اهم خيار لان الفيروسات غالباً ما تدخل لجهازك عبر هذه الملفات التنفيذية، ضيف إلى ذلك انه سهل الاستخدام فهو عبارة عن ايقونة تظهر فى منطقة Notification area على شريط المهام، بالضغط كليك يمين فوقها تظهر خيارات التحكم. ( تحميل البرنامج - فيديو شرح البرنامج )

5- برنامج USB immunizer



هو حل مقدم من عملاقة الحماية - شركة Bitdefender - لحماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات التى تنتقل من خلال الفلاشة. حيث أن وظيفته إبادة أي فرصة لتشغيل ملفات Autorun تلقائياً عبر تحصين الفلاشة، وبالتالي حتى إذا قمت بتوصيل فلاشة مليئة بالفيروسات المختلفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن هذه التهديدات لن تكون قادرة على إحداث أي ضرر لان البرنامج سوف يعمل فى الخلفية لمنعها من التنشيط على الحاسوب لكنه لن يقوم بأخذ اي إجراء تجاه هذه الفيروسات، فقط منع تنشيطها. ( تحميل البرنامج )

6- برنامج Ntfs Drive Protection



هو برنامج مميز جداً ومحمول يقوم بحماية ملفاتك المخزنة على الفلاشة من الفيروسات وفى الوقت ذاته ايضاً حماية الحاسوب. بحيث تستطيع بواسطة هذا البرنامج تفعيل الحماية ضد الكتابة على الفلاشة بحيث لا يمكن لأي فيروسات ان تنتقل إليها من الحاسوب، وفى نفس الوقت تمنع الفلاشة من التشغيل التلقائي لملفات الـ Autorun. ومن المزايا الرائعة ايضاً إمكانية تحديد مجلدات على الفلاشة تكون غير محمية، بمعنى أن تكون الفلاشة محمية ضد الكتابة إلا مجلد واحد يمكنك تخزين الملفات والكتابة عليه بدون اي مشاكل. وهي اداة خفيفة وسهلة الاستخدام وتدعم واجهة عربية، ولكن قبل استخدامها يجب أن تعمل الفلاشة بنظام NTFS حتى تتوافق مع هذا البرنامج. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. جزاكم الله خيراً

    ردحذف
  2. أحسن من معظم هذه البرامج برنامج USB AV antivirus

    ردحذف
  3. العفو هل هن مجانيات ام بفلوس

    ردحذف

إرسال تعليق