برنامج RansomBuster لحماية جهازك من فيروسات الفدية

بالتأكيد مع انتشار فيروسات الفديه Ransomware والتي انتشرت خلال الآونة الاخيرة كـ فيروس Petya و فيروس WannaCry ظهرت طرق وبرامج للقضاء عليها ولعل ابرز طرق مكافحة هذا النوع من الفيروسات هو ما قامت مايكروسوفت باطلاقه وهو خاصية Controlled Folder Access في ويندوز 10 والتي تسمح بتحديد مجموعة من الفولدرات لحمايتها ومنع اي برامج غير مسموح لها بالتعديل عليه، ولكن ان كنت لا تمتلك ويندوز 10 علي جهازك فبالتأكيد ستحتاج الي بديل وهنا ياتي دور برنامج RansomBuster الجديد والمجاني من الشركة المعروفة Trend Micro حيث يسمح بمنع وصول البرامج والبرمجيات الغير مسموح لها من الوصول الي فولدراتك المفضلة والتي تقوم انت بتحديدها كما ويمكنك اضافة برامج للسماح لها بالتعديل علي هذه الفولدرات كما تشاء.



كل ما عليك هو تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط Ransombuster.Trendmicro.com ومساحة البرنامج كبيرة نوعاً ما حيث تبلغ 119 ميجا، وبعد تحميله تقوم بتثبيته علي جهـازك ولا يتعارض مع برامج الحماية الاخري حيث أن مهمته مختلفة وهي حماية فولدرات بعينها من مخاطر فيروسات الفدية ومنع التعديل من البرامج الغير مسموح لها بذلك من التعديل علي هذه الفولدرات.



بعد التثبيت سيطلب منك البرنامج اختيار الفولدرات المراد حمايتها فتقوم باختيار الفولدرات ذات البيانات الحساسة لديك وليكن فولدر الصور وغيرها من الفولدرات الاساسية التي تحتوي علي ملفات هـامة بالنسبة لك، ولتقوم بذلك عليك بالضغط علي Select Folders to Protect ثم Manage Folders لاضافة وازالة الفولدرات بسهولة.



البرنامج يسمح لمجموعة من البرامج الشهيرة والمعرفة من الوصول بدون مشاكل ولكن بالنسبة لاي برنامج اخر غير متعارف عليه فيتم منعه فوراً ولكن اذا كنت تثق فيه وتريد له أن يصل للفولدرات بدون مشاكل فيمكنك الضغط علي Trusted Program List واضافته بسهولة.

بالتأكيد البرنامج يعتبر بديل جيد وهـام ولكن مع استخدامي لويندوز 10 باخر تحديث وتوفر خاصية الـ Controlled Folder Access لدي فلا اعتقد بانني ساقوم باستخدام اي برنامج ليؤدي نفس المهمة وهذا بالتأكيد لعدم استهلاك موارد الجهاز، فالبرنامج يستهلك 100 ميجا من الرام في الخلفية، ولكن بالتأكيد ان كنت تستخدم نسخة غير محدثه من ويندوز 10 او تستخدم اصدار سابق من الويندوز فهذا البرنامج هـام بالنسبة لك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
برنامج RansomBuster لحماية جهازك من فيروسات الفدية Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/28/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: