كيف تحصل علي البريد الالكتروني e-mail لاي شخص في ثواني

البحث عن البريد الالكتروني لشخص ما قد يكون لعدة اسباب مثل ان يكون صديق قديم لم تره من سنين وتود بداية التواصل معه من جديد من خلال بريده الالكتروني او قد تكون تبحث عن البريد الالكتروني لشخص معين من اجل عمل ما ويكون التواصل تواصل عمل وبشرط ان يكون الايميل تم مشاركته اونلاين من قبل فان ايجاده في ثواني معدودة ليس بالامر الصعب وفي هذا الموضوع سنعرض لكم عدة طرق التي يمكنك اتباعها عند محاولة ايجاد البريد الالكتروني لشخص ما.



1- البحث في جوجل عن البريد الالكتروني


دعنا نبدأ باسهل الطرق , بالرغم من ان هذه الطريقة ليست بالفعالة دائما ولكن يظل البحث عن اسم الشخص او شركته في جوجل قد يحولك الي بريده الالكتروني في حالة اذا كان يملك صفحة موقع علي الانترنت او بروفايل في مواقع التواصل الاجتماعي وغيره واذا كان هذا الشخص يملك احدي هذه الاشياء فافحص تلك الصفحات عن اي معلومات عن البريد الالكتروني او اي وسيلة اخري للتواصل معه مدرجة في هذه المواقع.

بالطبع هذه الطريقة ليست الطريقة الوحيدة التي يمكنك الاعتماد عليها ولكنها تبقي جيدة في حالة توافر معلومات الاتصال في صفحة الشخص المطلوب ولن تستغرق ثواني واذا كنت متأكدا ان ايميل الشخص المطلوب قد تم نشره اونلاين فقم بتجربة البحث عنه في جوجل عن طريق البحث بـ :
  • name) + email (or) email address) 

مع استبدال name باسم الشخص المطلوب واذا كنت تريد بحثا اكثر تحديدا كالبحث في موقع الشركة فقط فقم بالبحث بهذه الطريقة:
  • site:computer-wd.com + [name] + email 
  • site:computer-wd.com + [name] + contact 
مع استبدال computer-wd بموقع الشركة وبالطبع استبدال name باسم الشخص المطلوب.

2- اضافة Clearbit Connect علي جوجل كروم


بالرغم من ان البحث في جوجل قد يفي بالغرض ولكن اذا اردت معلومات اكثر متقدمة عن هذا الشخص فقم بتجربة احد الوسائل المتخصصة والمتقدمة في خدمات البحث عن البريد الالكتروني وهناك الكثير جدا منهم ولكننا نفضل الاضافة الرائعة Clearbit Connect علي جوجل كروم وهذه الاضافة تندمج بشكل كبير مع الجيميل Gmail . انت يمكنك البحث عن عناوين البريد الالكتروني مباشرة من الانبوكس الخاص بايميل جيميل كما يمكنك رؤية معلومات اضافية مثل المعلومات الاجتماعية ودور الشخص في الشركة والمعلومات العامة الخاصة بالشركة الخاصة بالشخص الذي يقوم مراسلتك علي جيميل واذا قمت بكتابة اسم الشركة ودور الشخص في الشركة مثل Sales assistant وستري العديد من الاشخاص الذي يتوافقون مع هذه المعلومات والوصف ويمكنك مراسلتهم جميعا معا او مراسلة الاشخاص الموظفين حديثا في هذه الوظيفة مثلا.

3- خدمة Hunter والاضافة في جوجل كروم


هناك خدمة يقدمها موقع Hunter وله اضافة متاحة ايضا علي جوجل كروم ويمكنك استخدامها لايجاد جميع الايميلات الخاصة بشركة ما اونلاين والحصول علي معلومات اضافية مثل الاسم واللقب ورقم الموبايل والحسابات الاجتماعية كما ان الاضافة تظهر لك اين يظهر الايميل اونلاين وذلك لكي لا تشعر بالاحراج عند مراسلة هذا الشخص فبدلا من اخباره انك وجدت ايميله عن طريق احدي خدمات البحث عن البريد الالكتروني فستخبره بانك وجدته في المكان الذي ستعرضه عليك الاداة , الاداة توفر لك ايضا ميزة التحقق من الايميل صالح وسليم قبل ارسال اي رسائل له.

4- اضافة Find Anyone’s Email – Contact Out


اذا كنت مهتما بالبحث عن ايميلات اصحاب الاعمال فـاضافة Find Anyone’s Email – Contact Out من ضمن اضافات جوجل كروم المهمة في هذا الشأن وذلك لأنها تقوم بعرض ارقام الهاتف وعناوين البريد الالكتروني والروابط لحسابات مثل تويتر وغيرها وكذلك معلومات المواقع الشخصية وقد اعلنوا انهم يملكون اكثر من 600 مليون عنوان بريد الكترني في قاعدة بياناتهم بالاضافة الي تأكيد ثلاثي علي الايميل وصحته و 97 % دقة كما انهم اعلنوا ان معظم الشركات الكبري يستخدمونها ولكن بالطبع قد نعتقد جميعا انها خدع تسويقية ولكنها تستحق التجربة في النهاية.

5- خدمة Rapportive للبحث عن البريد الالكتروني


لا يجب ان تكتمل قائمة لخدمات البحث عن البريد الالكتروني الا اذا تواجدت بها خدمة Rapportive وهذا الموقع يعتبر احد اقدم الخدمات في هذا المجال حتي لو لم يكن افضلها وهو يقدم اضافة رائعة في جوجل كروم وفايرفوكس لحساب الجيميل وهو مجاني تماما وهو يقوم بعرض كافة المعلومات المتاحة عن الاشخاص الموجودين لديك داخل الانبوكس وبالنسبة لقائمة خدمات البحث عن الايميل فهي لا تنتهي هنا ولكن هناك العديد من الخدمات الاخري مثل Yesware, Voila Norbert, and Anymail finder وببساطة جدا يمكنك تجربة هذه الخدمات الرائعة حتي تجد الايميل الذي تبحث عنه في احداها ثم تقوم بمراسلته مباشرة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف تحصل علي البريد الالكتروني e-mail لاي شخص في ثواني Reviewed by Ahmed Hussein on 4/25/2017 Rating: 5

احمد حسين

كاتب
احمد حسين.. ٢٢ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك تعليق واحد:

  1. أخي الكريم عندي مشكله في الكمبيوتر انه يختفي النظام ولا أجده أقوم بتثبيت وندوز جديد وبعد فترة يختفي ويبدأ الكمبيوتر بالاقلاع وإعادة الإقلاع دون أن تظهر النسخه ما هو الحل

    ردحذف