الطريقة الرسمية لإرسال رسالة واتساب بدون حفظ الرقم



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بكل تأكيد واتساب هو التطبيق المهيمن اليوم على ساحة التراسل الفوري، فمع أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا (وفق أحدث إحصائية) نستطيع القول بأنه لا يوجد أي تطبيق مراسلة قريب حتى من أن ينافس WhatsApp فهو يتمتع بميزة حصرية تتمثل في أن كل من تعرفهم يستخدمونه! وبالتالي فهو الخيار المنطقي لمراسلة الآخرين. وللحفاظ على الهيمنة، تعمل شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) باستمرار على إضافة ميزات وأدوات جديدة في واتساب تسهل على المستخدمين التواصل مع الآخرين. على سبيل المثال، حتى الآونة الأخيرة، إذا كنت تريد إرسال رسالة إلى شخص ما، فستحتاج إلى حفظ رقمه في جهات الاتصال أولاً. وإذا قررت التغاضي عن ذلك، كان عليك الاعتماد على حلول بديلة معقدة أو تطبيقات خارجية. ولكن الآن تغير ذلك وأصبح ممكنًا إرسال رسالة واتساب بدون حفظ الرقم من خلال التطبيق نفسه كما نستعرض.

ارسال واتساب بدون حفظ الرقم

ارسال واتساب بدون حفظ الرقم


يتيح لك تطبيق واتساب الآن إرسال رسالة إلى أي شخص مباشرةً دون الحاجة إلى حفظه كجهة اتصال. الطريقة الجديدة ليست فقط أكثر ملاءمة وأقل استهلاكًا للوقت – كما كان ينبغي أن تكون منذ البداية – ولكنها تساعدك أيضًا على تجنب مخاطر الخصوصية المرتبطة باستعمال تطبيقات خارجية. على أي حال، عليك أولًا التأكد من تثبيت أحدث إصدارات واتساب على هاتفك الأندرويد أو الآيفون، حيث من المفترض أن الميزة الجديدة بدأت الوصول بالفعل إلى عامة المستخدمين حاليًا. يمكنك فتح متجر Play Store أو App Store والتوجه إلى قسم التحديثات ثم الضغط على زر "تحديث" Update بجوار تطبيق "واتساب" لتحميل التحديث الجديد.

ارسال رسالة واتساب بدون تسجيل الرقم



كل ما عليك هو نسخ رقم الهاتف الذي تريد إرسال الرسالة إليه أو احتفظ به في متناول يدك، بعدها أفتح تطبيق واتساب على هاتفك ثُمّ الانتقال إلى قسم "الدردشات" Chats والضغط على زر "دردشة جديدة" New chat الموجود بالأعلى (على الآيفون) أو عبارة عن زر عائم على الشاشة بالأسفل (على الأندرويد) ثم في حقل "بحث عن اسم أو رقم" Search name or number اكتب أو الصق الرقم الذي تريد إرسال الرسالة إليه على واتساب.


إذا لم يكن الرقم موجودًا في جهات الاتصال الخاصة بك ولكن لديه حساب على واتساب، فسوف يظهر في الأعلى تحت قسم "أرقام ليست ضمن جهات اتصالك" Not in your contacts. سيكون لديك أيضًا خيارات أخرى مثل حفظه في جهات الاتصال الخاصة بك مباشرة من واتساب أو مشاركة رابط الدعوة، وكل ما عليك الآن هو الضغط على زر "الدردشة" Chat المجاور له لبدء محادثة جديدة.

هكذا كان ينبغي أن يكون الأمر بسيطًا منذ البداية. أفضل ما في الأمر هو أن هذه الطريقة تعمل مع كل من هواتف آيفون وأندرويد، بل وتعمل كذلك على إصدار WhatsApp Web. إذًا، سواء كنت تريد مشاركة موقعك مع موظف التوصيل أو تقديم معلومات حول منتجك أو خدمتك إلى عميل محتمل، لم يعد إلزاميًا تسجيل رقم الحساب أولًا في جهات اتصالك، أو حتى الاستعانة بتطبيقات خارجية قد تضر خصوصيتك بشكل أو بآخر.

تعليقات