كيفية تفعيل عدّاد السرعة في تطبيق خرائط جوجل على الهاتف



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يتم إثراء تطبيق خرائط جوجل بشكل مستمر بميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم سواء كان ذلك على تطبيق الموبايل أو الكمبيوتر، ولكن نتيجة لتسارع التحديثات من المحتمل أن تصبح بعض المميزات المهمة بعيدة عن الملاحظة مثل ميزة عدّاد السرعة والتي نسلط عليها الضوء في هذا المقال، فإذا كنت تستخدم خرائط جوجل للحصول على الاتجاهات لمكان مُعين أثناء ركوب السيارة أو إحدى وسائل النقل العامة وترغب في البقاء على اطلاع دائم بسرعة القيادة على الطريق بشكل سريع وسلس ستقدر جدًا هذه الميزة جدًا. دعونا نوضح ماهية وظيفتها وكيفية تنشيطها انطلاقًا من السطور القادمة.

عدّاد السرعة في خرائط جوجل

عدّاد السرعة في خرائط جوجل


تمتلك جوجل تطبيقين مشهورين للخرائط والملاحة: خرائط جوجل، وآخر يُدعى Waze وهو تطبيق تابع لشركة استحوذت عليها جوجل في عام 2013. وبمرور الوقت، أثرى التطبيقان بعضهما البعض من خلال مشاركة ميزاتهما الفريدة، والتي من بينها ميزة الحد الأقصى للسرعة وأيضًا عدّاد السرعة التي كانت من بين أهم المزايا التي يُطالب المستخدمون بتوفرها ضمن تطبيق خرائط جوجل. تتيح لك هذه المزايا مراقبة سرعة السيارة أثناء التنقل في الرحلة وفي نفس الوقت احترام الحدود المحلية. وبالرغم من أن السيارات تضم بالفعل عدادات السرعة الخاصة بها، إلا أن الفكرة هنا أن يكون المستخدم قادرًا على متابعة سرعة القيادة أثناء استخدام التطبيق للتحقق من الاتجاهات لإبقاء عينه طوال الوقت على الطريق، بدلًا من تشتيت الانتباه بين التطبيق، وعداد السرعة في لوحة القيادة.

قد يكون لعداد السرعة في خرائط جوجل استخدامات عملية أخرى، على سبيل المثال، يمكن استخدامه من قبل راكب يرغب في التحقق من سرعة السائق، لمقارنة السرعة المعروضة على لوحة عدادات السيارة مع تلك التي يشير إليها تطبيق Google Maps، أو ليكون بمثابة عداد السرعة لراكبي الدراجات.


التحقق من سرعتك أثناء استخدام Google Maps



عليك أولًا التأكد من تثبيت أحدث إصدارات خرائط جوجل على هاتفك الأندرويد أو الآيفون، حيث من المفترض أن الميزة الجديدة بدأت الوصول بالفعل إلى عامة المستخدمين حاليًا. يمكنك فتح متجر Play Store أو App Store والتوجه إلى قسم التحديثات ثم الضغط على زر "تحديث" Update بجوار تطبيق "خرائط جوجل" لتحميل التحديث الجديد.

بعد تحديث التطبيق، قم بفتح خرائط Google واضغط على صورة ملفك الشخصي أو الحرف الأول من اسمك ضمن شريط البحث بالأعلى، ثم توجه إلى قسم "الإعدادات" Settings ومن الشاشة التالية قم بالتمرير إلى أسفل واضغط على "إعدادات التنقل" Navigation Settings وضمن "خيارات القيادة" Driving options، فعِّل "عدّاد السرعة" Speedometer كما هو موضح في الصورة المرفقة أعلاه. وإذا كانت ميزة "حدود السرعة" Speed Limit متوفرة في موقعك الجغرافي فيمكنك تفعيلها أيضًا من نفس هذا القسم.


على هذا النحو، يجب أن تشاهد الآن أيقونة صغيرة تعرض عداد السرعة في أسفل يمين الشاشة عند استخدام ميزة الاتجاهات في خرائط جوجل. لاحظ أن لقطة الشاشة أعلاه لا تعرض أي سرعة لأنني لم أكن أتحرك في وقت إلتقاط الصورة! ولكن ما أن يستشعر الهاتف أنك تقود سيارة أو مركبة فسوف يعرض سرعة القيادة على الطريق في الوقت الفعلي داخل هذه الأيقونة بقياس الميل في الساعة.

تعليقات