أفضل تطبيقات يحتاج اليها السائق لهاتف الاندرويد والايفون



أصبح الهاتف الذكي جزءًا لا يتجزأ من الحياة بالنسبة لجميعنا، ويمتد ذلك إلى تجربة القيادة أيضًا. تدمج كل شركة تصنيع سيارات تقريبًا Apple CarPlay وAndroid Auto في إعدادات المعلومات والترفيه الخاصة بكل سيارة. الجلوس خلف عجلة القيادة ليس المكان المفضل للجميع. سواء كنت تحب أو تكره قيادة السيارات، هناك الكثير من الطرق لتحسين تجربة القيادة الخاصة بك وهناك العديد من التطبيقات التي لا غنى عنها بالنسبة لأي سائق.

الآن يمكن أن يكون الهاتف الذي تحتفظ به في جيبك أفضل رفيق لك على جانب الطريق. لسوء الحظ، مع وجود عدد كبير من التطبيقات الموجودة في تلك الفئة، قد يكون اكتشاف الخيارات الأفضل والتي تستحق وقتك أمرًا مزعجًا. نحن هنا للمساعدة، هذه هي التطبيقات التي نعتقد أن كل مالك سيارة يجب أن يمتلكها. قم بتنزيلها واشكرنا لاحقًا!



تطبيق Google Maps



التطبيق الأشهر في العالم والمُختص في عرض خرائط لجميع المدن والطرق والمسارات لابد أن يُكون مُثبتًا على هاتف كل سائق. أعادت جوجل تصميم جميع الخرائط الموجودة بشكل كبير في وقت سابق من هذا العام وبالتالي سيكون التطبيق خير عون لجميع السائقين أثناء القيادة. واجهة المستخدم تجعل من الخرائط أسهل في الاستخدام في وضع القيادة وتجعل السائق يركز على الطريق أمامه بدلاً من الأزرار الموجودة على الشاشة.

يُتيح لك التطبيق عرض خريطة ثلاثية الأبعاد للمسار أو الطريق الذي ستسلكه وإمدادك بكل المعلومات التي تحتاجها عنه، بالإضافة إلى الاطلاع على المكالمات والرسائل الأخيرة، وإمكانية تشغيل الوسائط من التطبيقات المختلفة. سيُخبرك تطبيق خرائط Google دائمًا بطول الطريق المحدد، وسيُمكنك من معرفة المسافة التي ستقطعها بالضبط. إنه سهل للغاية وسلس تمامًا، سواء كنت تستخدم إصدار الأندرويد أو الآيفون.


تطبيق Find My Parked Car




يُتيح لك هذا التطبيق الرائع ركن سيارتك ومن ثمّ تسجيل موقعها، وعندما تكون مُستعدًا للرجوع إلى سيارتك، يُمكنك فتح التطبيق حينها وسيقوم بإرشادك إلى المكان الذي قمت فيه بركن السيارة.

تتعدد مزايا هذا التطبيق أيضًا حيث يُمكنه تنبيهك قبل ركن سيارتك في منطقة محظورة، أو عند توقيع مخالفة وقوف على سيارتك أثناء غيابك، كما أنه يمدّك بالمعلومات اللازمة في المنطقة التي ستركن سيارتك بها، ببساطة هذا التطبيق هو الملاك الحارس لسيارتك أثناء غيابك. يتميز إصدار التطبيق الخاص بنظام iOS على دعم Apple Watch وبالتالي يُمكنك معرفة المكان الذي قمت فيه بركن السيارة على تطبيق الخرائط والوصول إليه مشيًا حتى لو كنت قد نسيت هاتفك بداخل السيارة.

يعرض الإصدار المدفوع من التطبيق سجل كامل لتاريخ ركن السيارة الخاصة بك في آخر 20 رحلة قمت بها، وهي ميزة مفيدة للمراقبة الأبوية وما إلى ذلك. كما أن هناك دعم للوضع المظلم وبالتأكيد الإعلانات ليست موجودة. لذا إذا كنت مهتم بتلك الميزات الإضافية فيمكنك شراء النسخة المدفوعة في دفعة تُدفع لمرة واحدة فقط والاستمتاع بكامل مزايا التطبيق.


تطبيق PlugShare




إذا كنت من الذين حالفهم الحظ ونجحوا في اقتناء سيارة كهربائية، فمن الجيد أن تقوم بالتخطيط مسبقًا ومعرفة مواعيد شحن بطارية السيارة. يتيح لك تطبيق PlugShare كل ذلك والمزيد. باستخدام هذا التطبيق، ستتمكن من معرفة جميع نقاط الشحن المتوفرة على طول طريق رحلتك لشحن سيارتك بها. التطبيق مُتاح في جميع دول أوروبا وأمريكا الشمالية وتحتوي قاعدة بياناته على ما يتخطى نصف مليون نقطة شحن، والميزة الأبرز أنه مجاني تمامًا ولا يتطلب أي اشتراك إضافي، لذا نتمنى إضافة الوطن العربي إلى قاعدة بياناته في أقرب وقت.

يُتيح لك التطبيق البحث عن الموقع الذي تريد شحن سيارتك به ويُمكنك تخصيص خيارات البحث حسب الرمز البريدي أو المدينة أو الأماكن المعروفة مثل المطارات. وبعد ذلك سيعرض لك PlugShare جميع نقاط الشحن المتواجدة في المنطقة التي قمت بتحديدها. يُمكنك بعد ذلك النقر فوق كل نقطة شحن ظهرت على الخريطة لمعرفة جميع المعلومات المُتعلقة بها مثل السعر والصور الموقع الدقيق بالإضافة إلى الاطلاع على آراء مُستخدمي التطبيق الذين قاموا بالشحن في تلك النقطة.

بمجرد قيامك بإتمام تلك الخطوات، يمكنك التسجيل في نقطة الشحن المناسبة لك وذكر جميع التفاصيل المتعلقة بسيارتك والدفع ببطاقتك الائتمانية كذلك. PlugShare هو تطبيق عصري وبمجرد انتشار السيارات الكهربائية بصورة أكبر، سيُصبح لا غنى عنه تمامًا لأي سائق.


تطبيق Radarbot




يستخدم هذا التطبيق الـ GPS من أجل تحديد موقعك وتنبيهك في حال مخالفة السرعة المُحددة حيث من المهم أن تظل في نطاق السرعة المسموح بها في أثناء قيادتك. هذه ميزة مهمة للغاية نظرًا لأن أي سائق مُعرّض ألا يكون على دراية بمعلومات الطريق الذي يُسافر عليه. لذلك سيتولى Radarbot مساعدتك في ذلك الجانب وسيُجنبّك من التعرض لأي مخالفات باهظة أو مُصادرة رخصة القيادة.

فيما يخص إصدار الآيفون، يُمكنك إنشاء مسار للوجهة الخاصة بك وسيتصل التطبيق بالبلوتوث الخاص بسيارتك أو CarPlay من أجل إبقائك مُطلعًا طوال فترة القيادة. بتحميل هذا التطبيق، فأنت أمام تجربة قيادة مثالية خالية من أي حوادث قد تحدث بسبب السرعة الزائدة أو أي معوقات أخرى قد تواجهها. ليس عليك ألا تقلق كذلك بشأن التواجد في طرق لا توجد بها تغطية للشبكة نظرًا لأن التطبيق يدعم عرض خرائط الطرق والمسارات بتقنية ثلاثية الأبعاد من أجل وصول آمن لوجهتك.


تطبيق Smart Dash Cam




يسمح لك تطبيق Smart Dash Cam باستخدام كاميرا هاتفك الذكي مثل كاميرا داش كام بدون أي اختلاف. كل ما ستحتاجه هو تركيب هاتفك على الزجاج الأمامي الخاص بالسيارة واترك الباقي للتطبيق حيث ستتمكن الكاميرا بعدها من رؤية الطريق. يُمكنك كذلك تخصيص خيارات التطبيق حيث الرغبة من أجل تسجيل ما يحدث على الطريق أثناء قيادتك للسيارة أو في حالة الاصطدام.

يدعم التطبيق كذلك خيار الضبط التلقائي للصورة، إظهار الخريطة على الشاشة من أجل أن تعرف موقعك الدقيق. يوجد خيار التسجيل الصوتي كذلك ويمكنك الاختيار من بين التسجيل وحفظ الفيديوهات على مساحة التخزين الخاصة بهاتفك أو تحديد سعة معينة وعند تخطيها سيقوم التطبيق بمسح الفيديوهات القديمة والتسجيل من جديد.

يتيح لك التطبيق كذلك خيار تخصيص شاشة هاتفك عن طريق عرض لقطات حية أو ضبطها على اللون الأسود من أجل تقليل أي تشتيت. إذا كنت تريد تجربة خالية من الإعلانات، يُمكنك الاشتراك في الإصدار المدفوع والدفع شهريًا أو سنويًا.


تطبيق Parkopedia




إذا كنت تقود إلى مكان غير مألوف بالنسبة ولا تعرف أين يجب أن تركن سيارتك بالتحديد، إذًا أنت بحاجة إلى Parkopedia. يحتوي هذا التطبيق على جميع الإحداثيات والمواقع الخاص بجميع أماكن ركن السيارات في العالم. حيث يمتلك قاعدة بيانات كبيرة تضم 15 ألف مدينة حول العالم و70 مليون مكان مُخصص لركن السيارات، وذلك بفضل المساهمات من جميع مع قاموا باستخدام التطبيق.

يُمكنك الاعتماد على هذا التطبيق من أجل العثور على موقف سيارات عن طريق إدخال عنوان مُحدد أو باستخدام موقعك الحالي أيًا يكن، لن يتوقف التطبيق عند ذلك بل سيقوم بإمدادك بجميع الإحداثيات والمسارات المُتعلقة بذلك المكان من أجل الوصول إليه بأمان.

يجب الترقية إلى الإصدار المدفوع من أجل التعرف على توفر أماكن لركن السيارة في الوقت الفعلي والتي تُحدث باستمرار من أجل إبقائك على إطلاع. كما يمنحك ذلك الإصدار خيار حجز الموقف والدفع إذا لم يكن المكان مجانيًا والعديد من المميزات الأخرى في ذلك الصدد.


ختامًا: لا يجب أن تكون القيادة تجربة روتينية للغاية. يُمكن أن يُساعدك تحميل تلك التطبيقات التي لا غنى على الإطلاق على هاتفك الذكي في جعل تجربة قيادتك للسيارة آمنة تمامًا في جميع الأوقات وهو المعيار الأول والأهم لأي سائق في النهاية، لذا نأمل أن يعود تحميل كل تطبيق في قائمتنا على كل سائق بأثر إيجابي.
اقرأ ايضاً

تعليقات