Loading...

تفعيل وضع صامت تلقائيًا في هواتف آيفون عند الوصول لمكان ما

إذا كنت تستقبل الكثير من المكالمات والرسائل والإشعارات يوميًا، فإن وضع "صامت" Silent هو ملاذك الوحيد للتخلص من إزعاج النغمات والتنبيهات المتكررة خصوصًا في المقابلات أو في حال التواجد في متحف أو صالة سينما أو أدوار العبادة أو كنت في اجتماع مهم. ومع إن تنشيط وضع صامت هو إجراء معتاد للبعض والكل تقريبًا يعرف طريقة تفعيله على هواتف آيفون، حتى بدون المفتاح الجانبي، لكن يمكن للمستخدمين أيضًا جعل وضع صامت ينشط تلقائيًا بمجرد الوصول بالهاتف إلى موقع جغرافي محدد، دعونا نستعرض كيف عبر السطور التالية.

كتم صوت الآيفون في مكان مُعين

كتم صوت الآيفون في مكان مُعين


في الحقيقة، لا تحتوي هواتف آيفون فعليًا على خيار ضمن الإعدادات يسمح بضبط الصوت على وضع صامت تلقائيًا عند اكتشاف تواجدك في مكان معين، وإنما سنعتمد في هذا المقال على "وضع التركيز" Focus Mode الذي تم تقديمه لأول مرة مع إصدار iOS 15. يساعدك هذا الوضع على التخلص من تشتيت الهاتف لتركيزك عن طريق كتم صوت المكالمات والرسائل النصية والإشعارات الأخرى. وبالتالي يمكن الاستفادة منه لمنع صدور رنين الهاتف عند تلقي مكالمات هاتفية أو رسائل تلقائيًا بناءً على موقعك الجغرافي، فالفكرة هنا انك ستقوم بتحديد هذا المكان كنقطة على الخريطة ومن ثم سيعتمد "وضع التركيز" على الـ GPS لتعقب حركتك، وفور اكتشاف اقتراب الهاتف من هذا المكان على بُعد عدد تقوم بتحديده من الأمتار، تلقائيًا يتم تفعيل خاصية "عدم الإزعاج" Do Not Disturb لكتم صوت الهاتف.
 

شرح كتم المكالمات في الايفون بناءً على المكان 



كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق "الإعدادات" Settings من لوحة التطبيقات، ثم الانتقال إلى قسم "التركيز" Focus. هنا ستجد عدة أنماط جاهزة لتنشيط وضع التركيز مثل النوم، العمل، الوقت الشخصي، لكن لغرض هذا الشرح سنستخدم نمط "عدم الازعاج" Do Not Disturb ولكن يمكنك حتى إنشاء نمط جديد تمامًا إذا أردت، ولن يؤثر ذلك على سياق الشرح. عمومًا، بعد الضغط على اسم النمط اضغط على "الأشخاص" Choose People لتحديد جهات الاتصال المسموح لها بتجاوز وضع عدم الإزعاج أو "الصامت" فمن خلال قائمة "السماح بالمكالمات من" Allow Calls From يمكنك السماح بالجهات المفضلة أو جهات الاتصال المحفوظة بالفعل. ولكن إذا أردت أن تضمن عدم صدور أي رنين عند تلقي مكالمات هاتفية، ننصح بتحديد "الأشخاص المسموح لهم فقط" Only allowed people مع ترك قائمة جهات الاتصال فارغة. 


بعد الانتهاء من الخُطوة السابقة، قم بالرجوع خُطوة إلى الخلف، وتحديدًا في صفحة تخصيص نمط "عدم الإزعاج" ثم مرّر إلى أسفل وأضغط على زر "إضافة جدول" Add Schedule أسفل جزئية "إعداد جدول" Set a Schedule. ثم حدد من الصفحة التالية خيار "الموقع" Location لتقوم بعد ذلك بالبحث عن عنوان المكان على الخريطة والمطلوب تفعيل وضع صامت تلقائيًا عند الوصول إليه، كما يمكنك استخدام شريط التمرير بالأسفل لتحديد النطاق الذي بمجرد الخروج منه يعرف الهاتف أنك وصلت لهذا المكان ويقوم بتنشيط وضع عدم الإزعاج.
 

من الآن وفي المرة القادمة التي تذهب فيها للمكان الذي حددته سواء كان المسجد أو المكتبة أو السينما، أو أي مكان تعتاد على وضع الهاتف في حالة "صامت" عند الذهاب إليه، ستلاحظ أن وضع عدم الإزعاج أصبح مفعل بشكل تلقائي. ومن خلال إعدادات النمط ينبغي التأكد من تنشيط خيار "التحكم التلقائي" Auto Control بحيث يقوم الهاتف بتفعيل نمط عدم الإزعاج تلقائيًا عند تواجدك في المكان المحدد، ثم تعطيله تلقائيًا أيضًا عند مغادرة هذا الموقع.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي