Loading...

6 طرق لحجب المحتوى الذي لا تريد مشاهدته على تيك توك

تتعلم خوارزميات تطبيق TikTok من أنماط مشاهدتك للفيديوهات المختلفة بمرور الوقت لتعرف ماذا تحب أن تشاهد وماذا تكره من محتوى، فإذا كنت تقضي وقتًا طويلًا لمشاهدة فيديوهات عن القطط مثلًا وتتجاهل الفيديوهات التي تتضمن محتوى الطهي، فسيحرص التطبيق على إظهار محتوى القطط وإخفاء الآخر ضمن صفحة "لك" For You للمقاطع المقترحة، إلا أنه في بعض الحالات قد تختلط الأمور على الخوارزميات فتعرض لك ما لا تحب أن تراه أو عرض محتوى غير لائق، في هذه الحالة يكون الحل الأمثل في بضعٍ من النصائح العملية التي من المفترض أن تُعالج هذه المشكلة والتي نسلط الضوء عليها فيما يلي.

تصفية المحتوى على تيك توك

تصفية المحتوى على تيك توك


أولًا: حظر الحسابات التي تعرض محتوى غير مناسب



أكثر النصائح بداهةً ومع ذلك يغفل البعض عنها ولا نعلم لماذا. بحظرك لحسابٍ يعرض محتوى غير مناسب لك، فإنك لن ترى أي شيء ينشره هذا الحساب مجددًا.. افعل ذلك مع جميع الحسابات وستقل فرص ظهور المحتوى الذي لا يعجبك بدرجة ملحوظة. إذا كنت مستخدمًا جديدًا على TikTok – ربما لهذا السبب لا يفكر البعض بخيار الحظر – فيمكنك أن تحظر الحسابات بالدخول إليها ثم الضغط على أيقونة السهم الموجودة بالأعلى على اليمين أو اليسار، وأخيرًا اختيار "حظر" Block وتأكيد الأمر.

ثانيًا: أعرب عن عدم اهتمامك بالمحتوى



وهذا حلٌ عمليِّ للغاية، إذ قد لا يكفيك أن تحظر حسابًا بعينه أو مجموعة من الحسابات حتى تمنع المحتوى غير المرغوب فيه عن الظهور أو حتى تُقلل من فرص ذلك، الأفضل أن تُعبر عن عدم اهتمامك بنوعٍ كامل من المحتوى، على سبيل المثال إذا لم تكن مهتمًا بمقاطع التحديات التي لا تنفك عن الظهور، فاضغط ضغطة مطولة على أي صورة أو فيديو يقابلك عن هذا الموضوع واضغط على خيار "غير مهتم" Not Interested. هذا "سيخبر الخوارزميات" مباشرةً أنك لست مهتمًا بهذا النوع من المحتوى وبالتالي لن يظهر أو ستقل فرص ظهوره بصفحة "من أجلك" For You.
 

ثالثًا: قم بفلترة التعليقات المزعجة والمسيئة



المحتوى غير المناسب على TikTok لا يقتصر على الصور والفيديوهات فحسب، وإنما يشمل التعليقات أيضًا. إذا كنت تواجه تعليقات مزعجة – حتى وإن كانت من البوتات – أو مسيئة على المحتوى المنشور، فيمكنك أن تعالج هذا الأمر بالدخول إلى ملفك الشخصي والضغط على زر القائمة (  ) واختيار "الإعدادات والخصوصية" Settings and privacy، ثم "الخصوصية" Privacy، ومنها إلى "التعليقات" Comments، وأخيرًا فعّل خيار "وضع حماية التعليقات" Comment care mode. من الآن فصاعدًا سيتم تمييز التعليقات غير المناسبة ولن تظهر في جميع المقاطع التي تشاهدها على تيك توك.

رابعًا: امنع ظهور تعليقات معينة بالكلمات المفتاحية



تُكمل هذه الطريقة سابقتها حيث تمنع كلمات مفتاحية معينة من الظهور في التعليقات على TikTok، فإذا سئمت من رؤية كلمة أو عبارة محددة تزعجك، فيمكنك أن تمنعها من الظهور مستقبلًا عن طريق الدخول للإعدادات، ثم الخصوصية، ثم التعليقات كما فعلنا في الخطوة السابقة، إلا أننا هذه المرة سنُفعل خيار "تصفية الكلمات الرئيسية" Filter Keywords وسنضيف أي عبارة أو كلمة لا نرغب برؤيتها وستختفي تمامًا من التعليقات إلا إذا وافقت أيضًا على ظهورها.

خامسًا: امنع ظهور محتوى معين بالكلمات المفتاحية



هذه المرة سنستخدم الكلمات المفتاحية أيضًا، ولكن لحجب المحتوى نفسه وليس التعليقات. ادخل إلى ملفك الشخصي واضغط على أيقونة الأشرطة الثلاثة حتى تدخل إلى الملف الشخصي ثم إلى "الإعدادات والخصوصية" Settings & Privacy، ثم "تفضيلات المحتوى" Content preferences، ثم إلى "تصفية كلمات الفيديوهات الرئيسية" Filter video keywords، ونضغط على "إضافة كلمة رئيسية" Add keyword. بهذه الصفحة ستتمكن من حجب محتوى معين عن طريق الكلمات المفتاحية، على سبيل المثال، إذا أردت أن تحجب محتوى "الجيمنج" من جميع صفحات TikTok، فاكتب كلمة "gaming" في خانة "أدخل كلمة رئيسية" Enter a keyword. هذا سيترتب عليه عدم ظهور هذا النوع من المحتوى إن نشره حتى أصدقائك، وإذا أردت إظهاره مستقبلًا، أزل الكلمة المفتاحية.

سادسًا: اكتم إشعارات حسابات معينة



الحل السادس والأخير للحد من ظهور المحتوى غير المناسب على TikTok يكون بكتم إشعارات الحسابات المسؤولة عن هذا المحتوى، وهذه النسخة المصغرة من الحل الأول الذي حظرنا فيه الحسابات نهائيًا. لكتم إشعارات حساب ما، ادخل إلى ملفه الشخصي ثم اضغط على أيقونة الجرس الموجودة أعلى اليمين واختر "لا شيء" None من قائمة الخيارات مما سيمنع ظهور التنبيهات أو الإشعارات عند نشر هذا الحساب أو ذاك للمحتوى.

باتباعك لهذه الخطوات ستضمن بنسبة كبيرة اختفاء المحتوى الذي لا ترغب برؤيته من TikTok، أو على أقل تقدير ستقل نسبته للغاية. ننصحك باتباع جميع النصائح لزيادة فرص التخلص من المحتوى غير المناسب.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي