كيفية حذف صفحة Gallery من نافذة File Explorer على ويندوز 11



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعتبر صفحة Gallery من بين المميزات الجديدة التي أضافها تحديث أكتوبر (23H2) لويندوز 11 والتي تهدف إلى جعل تصفح جميع الصور المخزنة محليًا على الهارد أو في السحابة (على OneDrive) ممكنًا من مكان واحد فقط داخل نافذة File Explorer. من خلال صفحة Gallery تستطيع إيجاد صورك مرتبة حسب التاريخ مع مخطط زمني يسهل التنقل بين الصور، بالإضافة إلى إمكانية تحديد المجلدات التي تحتوي على صور لعرضها في نفس الصفحة. ومع انها ميزة مفيدة، وربما توفر تجربة مريحة للمستخدمين الذين اعتادوا على تخزين صورهم دائمًا على الكمبيوتر، إلا ان البعض قد يجدها أداة تهدد خصوصيتهم. بغض النظر عن السبب، إذا لم تكن هذه الميزة مناسبة لك، فيمكنك تعطيلها عبر خطوات بسيطة، دعونا نستعرضها أدناه.

إزالة صفحة Gallery في ويندوز 11

إزالة صفحة Gallery في ويندوز 11


للأسف، لم توفر مايكروسوفت خيار سريع ضمن إعدادات ويندوز 11 – أو على الأقل، إعدادات File Explorer – يتيح بسهولة التخلص من صفحة Gallery. ولكن يمكن التغلب على ذلك عبر إجراء تعديل بسيط في الريجستري باستخدام أداة Registry Editor. دعونا نرى كيف يتم ذلك ولكن مثلما ننوه في كلِ شرح نستخدم فيه هذه الأداة، يجب عليك أن تكون حذرًا إذا أردت أن تُعدّل أي شيء فيها، لذا قبل أن تبدأ بتطبيق أي خطوة احرص على حفظ نسخة من إعدادات الريجستري لاستعادتها حال حدوث مشاكل، حيث أن أي خطئ بهذا المُحرر قد يتسبب في عدم استقرار الويندوز وقد يصل الأمر إلى انهيار "النسخةً" كاملة، فوجب التنويه.

إخفاء صفحة Gallery من File Explorer



سنبدأ بالنقر على مفتاحي Win + حرف R (قـ) معًا لفتح نافذة Run ثم كتابة أمر "regedit" والضغط على Enter او يمكنك فقط كتابة "registry editor" في حقل البحث ضمن قائمة Start وتشغيل الأداة من النتائج. بعدما تظهر نافذة Registry Editor قم بنسخ المسار التالي وعمل Paste له في شريط العنوان أعلى النافذة ثم تضغط Enter:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer\Desktop\NameSpace_41040327

عندما تصل إلى مجلد NameSpace_41040327 من القائمة الجانبية اليسرى، ستجد ملف يحمل اسم "{e88865ea-0e1c-4e20..." قم بالضغط كليك يمين فوقه ثم حدد خيار "Delete" من القائمة (كما موضح في الصورة المرفقة أعلاه). وبمجرد الانتهاء، قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر لتلاحظ بعدها إختفاء صفحة Gallery من جزء التنقل الأيسر في نافذة File Explorer. أما لإعادة الصفحة مرة أخرى، فما عليك سوى إنشاء ملف {e88865ea-0e1c-4e20-9aa6-edcd0212c87c} في مجلد NameSpace_41040327 مرة أخرى وإعادة تشغيل الحاسوب.

تعليقات