كيفية تفعيل خاصية "الصوت الثابت" في تطبيق يوتيوب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


دائمًا ما تسعى منصة يوتيوب، مثلها مثل بقية المنصات الأخرى، إلى تحسين تجربة المستخدم وضمان رضاه، وذلك بتحديثاتها المستمرة وإضافة مزايا جديدة، تُسهل من تجربة الاستخدام وتوفّر خيارات أكبر للمتعة، وإن كانت لم تُوفَّق في بعض التحديثات الأخيرة مثل الفيديوهات القصيرة – Shorts والتي أفادت بعض المصادر أنها قد تتسبب في انهيار منصة يوتيوب. بصرف النظر، ما يُهمنا الآن أن يوتيوب يعمل فعلًا على تطوير المنصة وإرضاء المستخدمين بالقدر الذي يعود بالنفع على كليهما – المنصة والمستخدمين – ولعل أحدث صيحاتها، والتي على الأغلب أنك لم تسمع بها، يتمثل في خاصية الصوت الثابت «Stable Volume» الواعدة، والتي بتفعيلها ستحصل على تجربة صوتية ثابتة ومتوازنة بغض النظر عن البيئة التي تتواجد فيها. فما هي هذه الخاصية؟ وكيف تعمل؟ هذا ما سنعرفه خلال السطور القادمة.

مستوى الصوت الثابت في يوتيوب

خاصية مستوى الصوت الثابت في يوتيوب


أولًا: كيف يعمل منظم الصوت الجديد للـ YouTube


عند تفعيل خاصية الصوت الثابت – Stable Volume على أي فيديو من فيديوهات يوتيوب، فإنك ستلاحظ أن مستوى الصوت قد ضُبِط تلقائيًا ليناسب مسامعك عزيزي القارئ؛ بمعنى أنه إن كانت بعض أجزاء الفيديو بها الصوت مرتفع بشكلٍ واضح، فإن تطبيق يوتيوب سيقوم بخفضه ليتناسب مع المستوى العام للصوت في الفيديو – تمامًا كما يفعل الـ Equalizer – حيث تعمل خوارزميات هذه الخاصية على منع التغيرات المفاجئة التي قد تحدث للصوت في أي وقت.

ستقدر أهمية هذه الخاصية عندما تكون في مكانٍ مزدحمٍ به ضوضاء مزعجة، أو حتى إذا كنت تُعاني – لا قدّر الله – من مشاكل سمعية، ففي مواقف كهذه يكون العامل الحاسم لضمان الاستمتاع بالتجربة هو جودة الصوت في المقام الأول والمتمثل في الحفاظ على مستوى الصوت الأمثل للاستماع دون إزعاج من الارتفاعات المفاجئة. هذا يعني أنك إذا كنت في مقهى صاخب أو وسط زحمةٍ لا تُطاق – مثل زحمة المترو – أو كان هناك أي عائق يحول بينك وبين سماع صوت واضحٍ بشكلٍ عام، فإن خاصية الصوت الثابت ستنقذك.

ثانيًا: كيف تُفعّل خاصية الصوت الثابت بيوتيوب



في البداية عليك التأكد من تثبيت الإصدار الأحدث والأخير من تطبيق يوتيوب على هاتفك سواء من متجر Play Store على الأندرويد أو متجر App Store على الآيفون، علمًا أن الخاصية تتوفر فقط في تطبيق الهواتف الذكية وليست في نسخة الويب من يوتيوب. بوضع ذلك في الاعتبار، قم بفتح تطبيق يوتيوب ثم أختر أي فيديو عشوائي، وبعد تشغيله انتقل إلى إعدادات المُشغل بالضغط على علامة التِرس (⚙️) التي نضبط منها الجودة في العادة. من القائمة التي ستظهر أضغط على "إعدادات إضافية" Additional Settings وستلاحظ وجود خاصية مستوى الصوت الثابت "Stable Volume" اضغط عليها للتفعيل.

أما في حالة عدم وجود الخاصية، بالرُغم من تحديث يوتيوب إلى أحدث إصدار، فلا تقلق واعلم أنها ستتوفر للجمهور العام في وقت قريب، وبالتحديد عندما تنتهي شركة يوتيوب من اختبارها والتأكد من استقرارها بدون أي مشاكل تُذكر.

وفي النهاية، من المهم أن تعرف أن هذه الخاصية ليست شيئًا جديدًا في عالم التقنية؛ فالعديد من أجهزة التلفاز – على سبيل المثال – قد تبنتها، بل وحتى أنك قد تكون لاحظت شيئًا مُشابهًا لها أثناء استخدام تطبيقات تشغيل الوسائط، والتي تعمل على تنظيم مستويات الصوت وموازنته. ومع ذلك، تظل خاصية "الصوت الثابت" أو "Stable Volume" من الإضافات التي يجب أن نشكر يوتيوب عليها !

تعليقات