تفعيل خاصية Enhance audio في ويندوز 11 لتحسين جودة الصوت



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعتزم مايكروسوفت إطلاق ويندوز 11 للمستخدمين مطلع الشهر المقبل (5 أكتوبر 2021) والذي يأتي بالكثير من الميزات الجديدة بالإضافة إلى التحسينات المرئية الملحوظة التي طالت تطبيق Settings. فقد حصل تطبيق الإعدادات على واجهة رسومية محسّنة وضم خواص جديدة منها خاصية Enhance audio.

إذا كنت ترغب في تجربة استماع أفضل للأصوات الخارجة من الكمبيوتر عند الاستماع للموسيقى ومشاهدة الأفلام، فهذه الخاصية مصممة لإجراء تعديلات طفيفة تؤدي لتحسين جودة الصوت بغض النظر عمّا إذا كان "كرت الصوت" المستخدم في جهازك يدعمها او لا. ولكن لسببٍ ما لا تكون هذه الخاصية مفعلة بشكل افتراضي في ويندوز 11 لذا تابع الخُطوات المذكورة أدناه لمعرفة كيفية تمكينها.


ظهرت خاصية Enhance audio في أولى الإصدارات التجريبية لويندوز 11 (نسخة المطورين) ولكن مايكروسوفت لم تذكرها في أي بيان رسمي حتى الآن ولم توضح ماذا تفعل تحديدًا كي تساعد في تحسين جودة الصوت. ولكن وفقًا لتجربتنا، والتي تتفق أيضًا مع الآراء التي أبداها المستخدمين على Reddit، فإن تأثير هذه الخاصية يكون ملحوظًا عند استخدام سماعات الرأس أو الأذن، بينما عند الاستماع للأصوات من السماعة الخارجية أو المدمجة في اللابتوب يكاد يكون التغيير ملحوظ. على أي حال، إذا كنت تستخدم ويندوز 11 وتشعر بالحاجة إلى تجربتها ومعرفة ما إذا كانت تعمل لديك، فما عليك سوى متابعة الخطوات الآتية.



للبدء، قم بفتح تطبيق Settings في ويندوز 11 من خلال قائمة ابدأ او عن طريق الضغط على مفتاحي Win + حرف I (هـ) معًا لتظهر نافذة التطبيق فورًا. بعد ذلك في قسم System قم بالتمرير لأسفل واضغط على خيار "Sound" على الجانب الأيمن لتفتح لك صفحة التحكم في مخرجات الصوت الخاصة بالكمبيوتر. من هنا، تحتاج إلى التمرير لأسفل وتحديد خيار "All sound devices".


هنا يمكنك أن تجد جميع أجهزة إخراج الصوت وإدخاله المتصلة بالكمبيوتر مثل سماعة الرأس والميكروفون الخارجي. تحتاج إلى النقر على جهاز إخراج الصوت الذي تريد تشغيل ميزة تحسين الصوت له. كما أشرنا، تعمل الخاصية بشكل أفضل مع سماعات الأذن والرأس، فإذا كانت لديك واحدة متصلة بالكمبيوتر قم بتحديدها من قائمة Output devices.


بعد ذلك، يعرض تطبيق الإعدادات جميع الخيارات التي يمكنك تخصيصها للحصول على صوت أفضل من هذه السماعة تحديدًا. هنا يمكنك العثور على خيار يسمى Enhance audio يمكنك تفعيله لتشغيل خاصية تحسين جودة الصوت. يمكنك بعد ذلك تشغيل مقطع موسيقي أو فيديو بصوت جودته عالية لمعرفة ما إذا حققت الخاصية اختلافًا ام لا.

في حال كان التأثير ضعيف للغاية اضغط على خيار Advanced الموجود في حقل تفعيل Enhance audio لتفتح نافذة تتضمن وظائف إضافية لتحسين الصوت مثل Volume level equalization التي تعمل على توازن درجات الصوت لتكون في مستوى واحد. اما لو كرت الصوت يفتقر إلى مزايا تحسين الصوت افتراضيًا، هناك العديد من البرامج المجانية التي تقوم بتعزيز مستوى الصوت بشكل كبير وقد استعرضنا مجموعة منها في مقالة أفضل 6 برامج للتحكم بالصوت والإيقاع في ويندوز فيمكنك تجربتها أيضًا.

تعليقات