أفضل 6 برامج للتحكم بالصوت والإيقاع في ويندوز 10



يهتم جميع المستخدمين باقتناء مكبرات الصوت والسماعات عالية الجودة للحصول على صوت الإيقاع المرتفع والمؤثرات الصوتية الاحترافية سواء أكان ذلك أثناء الحفلات المنزلية الصاخبة أو خلال الاستخدام اليومي ، لكن ومع التأكيد على أهمية سماعات الرأس ومكبرات الصوت إلا أن تلك الأجهزة لن تكون فعالة إلا مع البرامج المتميزة، التي تمكَّنك من التحكم بتلك الأجهزة والاستفادة من قدراتها بشكل كامل. نستعرض في هذه المقالة أفضل 6 برامج للتحكم بالصوت تعمل بنظام ويندوز 10 ويمكنك من خلالها ضبط إعدادات الصوت والإيقاع وتحسين تجربة الموسيقى الخاصة بك.


أداة Bass Treble Booster



بحجم خفيف جداً "أقل من 1.5ميغا بايت " تُعتبر Bass Treble Booster أداة مجانية جيدة لإجراء قدر كافِ من التعديلات على الملفات لتحسين جودة الصوت وإنشاء قوائم التشغيل. كما يمكنها تحويل صيغة الملفات الصوتية إلى التنسيق الذي تريده وتغيير التردد المنخفض والمتوسط ​​والعالي للملفات الصوتية.(تحميل البرنامج)


أداة FX Sound



تأتي أداة FX Sound كنسخة مجانية ومُطَوَّرة من DFX Audio Enhancer، أحد أشهر ملحقات برامج الوسائط المتعددة التي تعمل على تحسين الصوت بالتوافق مع Windows Media Player وiTunes كما أنها فعالة جداً في تحسين المسارات منخفضة الجودة على YouTube وSpotify. كما يمكنك من خلال العمل على FX Sound تعديل الجهير العلوي والصوت العميق وتحسين الموسيقى عالية الدقة أثناء التشغيل ودون أي تأخير في الصوت. (تحميل البرنامج)

أداة ViPER4Windows



تُعتبر ViPER4Windows أداة أخرى خفيفة الحجم "12 ميغا بايت" لكنها قوية لإجراء تعديلات جيدة على الملفات الصوتية و هي أداة لنظام ويندوز تسمح بتغيير الإعدادات وفقًا للبيئة المحيطة "غرفة صغيرة أو متوسطة الحجم أو غرفة كبيرة" كما تتضمن مجموعة من الإعدادات الجاهزة لتشغيل موسيقى الجاز أو الروك أو سوبر باس وغيرها. و بدعم XBass تمكِّنك من إضافة صوت جهير آخر ، ولا تتوقف مميزات الأداة عند ذلك فهي تأتي مع مانع الضوضاء XClarity و 3 أشرطة لتخصيص ديسيبل. بعد أن قمنا باستعراض الأدوات السابقة التي تعتبر جيدة وفعالة كأدوات مجانية و خفيفة الحجم، نبدأ الآن باستعراض الأدوات الثورية و الاحترافية. (تحميل البرنامج)

أداة Boom 3D



أول البرامج الاحترافية هو البرنامج الرائع Boom 3D الذي حاز على عدد من الجوائز والمتوفر لكل من نظامي التشغيل Windows وMac OS. يمكن لهذا البرنامج الرائع Boom 3D أن يغنيك عن استخدام سماعات الرأس ومكبرات الصوت ذات الثمن المرتفع، فهو يعتبر ثورة حقيقية في تجربة الاستماع على نظام التشغيل Windows 10. وإعدادات الألعاب أو شاشات العرض المنزلي بما يتضمنه من ميزات تعزيز الجهير الذكي وخصائص رائعة لتحسين الصوت المكاني. (تحميل البرنامج)


أداة Equalizer APO



مع عدد غير محدود من الفلاتر وقدرة مذهلة على تعزيز الجهير يعتبر Equalizer APO كأفضل معادل رسومي متاح منذ Windows Vista. وحتى الآن. يعمل Equalizer APO على تحسين جودة الصوت بشكل لا يصدق مع التطبيقات التفاعلية بسبب زمن الوصول المنخفض الذي يتمتع به البرنامج. ثبِّت البرنامج ولا تتجاهل أعادة تشغيل الجهاز بعد التثبيت ثم قم بضبط الإعدادات الخاصة به كما هو موضع في ملف المفكرة الذي سوف تجده في المجلد حيث تم تثبيت البرنامج، واستمتع بقدرات البرنامج الأكثر من رائعة (تحميل البرنامج)

أداة Bongiovi DPS



مع قدرات الدمج مع برامج الاتصال Google Voice وSkype و Face Time، يقوم Bongiovi DPS عبر تقنية Digital Power Station بتحسن الصوت بشكل كبير جداً ودون فقدان جودة المكالمات أو الملفات الصوتية والألعاب. كما يتيح لك Bongiovi DPS الحصول على تجربة استماع مخصصة وتحسينات مكانية يمكن تعديلها بالشكل الذي يعجبك ويزيد من خصوصية ومتعة تلك التجربة.(تحميل البرنامج)

تعليقات

إرسال تعليق