نقل نسخة من الصور والفيديوهات من انستجرام إلى Google Photos

توفر شركة ميتا الآن ميزة تُمكنك من نقل نسخة كاملة من جميع البوستات التي قمت بنشرها على انستجرام إلى خدمة Google Photos وإليك كيفية استخدامها.
لفترة طويلة كانت تتيح شركة ميتا لمُستخدمي منصة فيسبوك نقل أجزاء من بياناتهم على المنصة إلى خدمات خارجية من شركات أخرى مثل جوجل ومايكروسوفت، فمثلًا يمكن نقل كل المنشورات التي تمت مشاركتها على حساب فيسبوك إلى تطبيق Google Docs كما شرحنا من قبل، وبالتالي تحتفظ بنسخة منها للوصول إليها بسهولة أو لتجنب فقدانها عند حذف الفيسبوك لأي سبب. لحسن الحظ أن هذه الخاصية أصبحت متاحة أيضًا على منصة إنستجرام، فيمكن للمستخدمين الآن نقل نسخة من المنشورات بما في ذلك الصور والفيديوهات والقصص المنشورة على الحساب إلى خدمة Google Photos وغيرها من خدمات التخزين السحابي الأخرى، وعليه فيصبح من السهل عرض هذه البيانات من خلال أي جهاز وتنزيلها على الكمبيوتر دون الحاجة لتسجيل الدخول إلى حساب انستجرام — دعنا نشرح كيف.

حفظ منشورات انستجرام في صور جوجل

نقل نسخة من منشورات انستجرام إلى صور جوجل


أولًا ما البيانات التي يمكن نقلها إلى Google Photos


كما أشرنا، يمكن نقل كلًا من المنشورات (الصور والفيديوهات) والقصص وحفظ نسخة منها في خدمة Google Photos. بخصوص القصص فإنه يمكن نقل نسخة من القصص التي أنشأتها، بما في ذلك القصص من الأرشيف والقصص التي شاركتها مع الأصدقاء المقربين. أما بالنسبة للمنشورات، فيمكنك نقل نسخة من الصور والفيديوهات التي قمت بمشاركتها على انستجرام باستثناء المنشورات التي لم تقم بإنشائها، حتى إذا تمت الإشارة إليك فيها. والمنشورات التي قمتَ بإضافتها إلى سلة المهملات، ومقاطع الفيديو التي قمتَ بمشاركتها لكن لم تقم برفعها إلى حسابك. بوضع ذلك في الاعتبار، إليك فيما يلي خُطوات حفظ نسخة من هذه البيانات على خدمة "صور جوجل" بسهولة.

ثانيًا: كيفية نسخ الصور والفيديوهات لحساب صور جوجل



سواء كنت تستخدم تطبيق انستجرام على هاتفك الأندرويد أو الآيفون، فابدأ بتشغيل التطبيق ثم توجه إلى الملف الشخصي بالضغط على صورة البروفايل من الشريط بالأسفل، ثم بعد ذلك اضغط على زر القائمة () الموجود أعلى اليسار (أو اليمين، حسب لغة التطبيق في هاتفك) واختر "الإعدادات والخصوصية" Settings and privacy وفي الشاشة التالية قم بالضغط على "مركز الحسابات" Accounts Center. الآن انتقل إلى قسم "المعلومات والأذونات الخاصة بك" Your information and permissions ثم اضغط على "نقل نسخة من معلوماتك" Transfer a copy of your information.


اضغط على الزر "التالي" عندما تظهر شاشة توضح لمحة سريعة عن ميزة نقل البيانات، ثم حدد ما إذا كنت تريد نقل "كل قصصك ومنشوراتك" All your stories and posts أو "بعض قصصك ومنشوراتك" Some of your stories and posts والتي تقوم باختيارها يدويًا، ثم اضغط على الزر "التالي" Next. الآن ستظهر شاشة "اختيار وجهة" Choose destination حيث تقوم بتحديد المكان الذي تريد نقل نسخة من معلوماتك إليه، فقم بتحديد "Google Photos" أو أي خدمة أخرى كما تُحب.


بعد اختيار "Google Photos" أضغط على زر "ربط" Connect وسيطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل لديك لإعطاء شركة Meta صلاحية الوصول إلى خدمة التخزين السحابي للصور وإنشاء ألبوم مخصص يجمع البيانات التي يتم نقلها من حسابك على انستجرام. بعد الموافقة، سيتم تحويلك مرة أخرى إلى شاشة "بدء النقل" Start transfer حيث يمكنك تغيير نطاق التاريخ للمنشورات والقصص التي يتم شملها في النسخة الاحتياطية. بعد ذلك أضغط "بدء النقل" وانتظر للحظات حتى تظهر شاشة توضح نجاح عملية نقل البيانات.
عبدالرحمن
عبدالرحمن
مدير المحتوى بموقع عالم الكمبيوتر منذُ قرابة 10 سنوات، مدفوعًا بشغفي العميق بالتكنولوجيا الذي أحمله معي في كل مقال ومراجعة.
تعليقات

احدث المقالات