كيفية تفعيل خاصية التمرير التلقائي في تطبيق تيك توك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا شك أن تطبيق TikTok له فوائده وأضراره، مثله مثل بقية مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، ولكن مما لا شك فيه أيضًا أنه تطبيق إدمانيٌّ لأبعد الحدود. وعلى الرغم من أن البعض يحقق من ورائه أيّما استفادة، لا نستطيع أن ننكر أن الكثير، إن لم يكن المعظم، من مُستخدميه يقضون أمامه ساعات وهم في حالة من الاسترخاء والكسل؛ لا يريدون حتى أن يُمرروا أصابعهم على الشاشة حتى ينتقلوا من فيديو لآخر، ويتمنون لو كان التطبيق يفعل ذلك بدلًا عنهم، وهذا ما قد كان. التحديث الأخير من تطبيق TikTok به خاصية تُسمّى التمرير التلقائي (Auto Scroll) تفعل ذلك بالضبط؛ وهذا ما يمكن أن تستغله في حالات الكسل الشديدة – وإن كنا لا ننصحك بذلك – أو في حالة ما إذا أردت أن تقضي وقتًا ممتعًا أثناء تناول الطعام وبدون أن تعرّض شاشتك لأي بقايا طعام من تلك التي تلتصق بأيدينا. فكيف تُفعّل هذه الخاصية وكيف تعمل؟ دعونا نرى.

التمرير التلقائي في تطبيق تيك توك

التبديل التلقائي بين فيديوهات تيك توك


بفضل خاصية التمرير التلقائي – Auto scroll المُضافة حديثًا إلى تطبيق TikTok، يمكنك أن تستمتع بعددٍ لا نهائي من مقاطع هذا التطبيق الإدماني دون الحاجة إلى تحريك إصبع واحد. كل ما سيتطلبه الأمر منك هو ثوانٍ معدودة وبضع خطوات سنتعلّمها سويًا ومن ثَمَّ سيعمل TikTok كما لو كان على وضع الطيار الآلي بحيث بمجرد انتهاء مقطع الفيديو يتم التبديل إلى المقطع التالي تلقائيًا بدلًا من الاستمرار في إعادة المقطع حتى تقوم بنفسك بالتمرير إلى أعلى. بادئ ذي بدء تأكد فقط أن التطبيق مُحدَّث إلى آخر إصدار، وذلك بالدخول إلى متجر "Play Store" على الأندرويد أو "App Store" على الآيفون والتأكد من عدم وجود زر "تحديث" Update بصفحة تطبيق TikTok.

تفعيل خاصية التمرير التلقائي بتطبيق TikTok



كل ما عليك هو فتح التطبيق والانتقال إلى قسم "الصفحة الرئيسية" Home التي نذهب إليها عندما نرغب بمشاهدة الفيديوهات على التطبيق، وافتح أي فيديو أمامك ثم اضغط ضغطة مطوّلة على الشاشة حتى تظهر لك قائمة الإعدادات والتي تتضمن خيار "تمرير تلقائي" Auto scroll – تتخذ أيقونتها شكل سهمٍ موجّه لأعلى – اضغط عليها للتفعيل وستلاحظ أن التطبيق أصبح يُمرر بين الفيديوهات – عقب انتهاءها – بشكل تلقائي وبدون أي تدخل منك.

قد تحتاج إلى التمرير اليدوي بين فيديو أو اثنين بعد تفعيل الخاصية مباشرة، ولكنها في كل الأحوال ستعمل بلا مشكلة. ومع ذلك، قد تضطر إلى استخدام يديك إنْ وقف التمرير التلقائي عند صورة ما، وذلك لأن هذه الخاصية لا تعمل سوى على الفيديوهات.

جدير بالذكر أن خاصية التمرير التلقائي لا تعمل على نوعٍ مُحدد من الفيديوهات، ألا وهو الفيديوهات الممولة (Sponsored) فمثلها مثل الصور؛ إن وقف دور التمرير التلقائي عليها فلن يستمر حتى تُمرر يدويًا لتعود الخاصية للعمل مُجددًا. كذلك ستلاحظ أن خاصية التمرير التلقائي تعمل سواء أكان التطبيق في وضع العرض العادي أو وضع "صورة بداخل صورة"، وهذا يعطيك قدرًا لا متناهيًا من المرونة والحرية، لا سيّما وأن التمرير اليدوي يكون مُفعّلًا أيضًا.


في النهاية، حاول أن تستخدم خاصية التمرير التلقائي بذكاء، أي لا تستخدمها في كلِ وقت وحين لئلا تُعوّد نفسك على الكسل وتقع في فخٍ جديد من أفخاخ "التيك توك". نقترح عليك أن تُفعّلها في وقتما أردت أن تحظى بوقت ممتع أثناء تناول الطعام، ومن ثَمَّ تُعطلها بعد الانتهاء (عن طريق الزر الموجود أسفل أيقونة البحث) وهكذا. وإحقاقًا للحق، فإن إضافة هذه الخاصية هي حركة ذكية جدًا قد ترفع من معدلات الاستخدام.

تعليقات