Loading...

أسهل الطرق للعثور على فيلم لا تتذكر اسمه !

أحيانًا نفتح التلفاز وبالصدفة البحتة يجذبنا مشهدٌ من فيلم رائع، يجذبنا وننغمس في تفاصيله من البداية للنهاية وبمجرد انتهاءه نلاحظ أننا نسينا أهم شيء تقريبًا؛ لقد نسينا أن نحاول معرفة اسم الفيلم! في هذه الحالة نلجأ إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد إلى مجموعات الأفلام والمسلسلات، ونصف أحداث الفيلم في منشورٍ لعل وعسى أن يعرفه أحد الأعضاء. لكي نوفر عليكم عناء هذه الطريقة التي تتطلب الكثير من الوقت، جئناكم بـ 4 طرق سهلة جدًا يمكنكم الاعتماد عليها للوصول إلى أي فيلم لا تتذكر اسمه.

البحث عن فيلم لا تعرف اسمه

البحث عن فيلم لا تعرف اسمه


الطريقة الأولى: باستخدام موقع What’s My Movie


موقع What’s My Movie

يُعَد موقع What’s My Movie أحد أشهر المواقع التي تُستخدم للعثور على الأفلام المنسية أو التي لا نعرف أسماءها، وما يميزه أنه لا يتطلب منك سوى الدخول إليه وكتابة وصف عن الفيلم الذي تبحث عنه بكلمات بسيطة وهو سيقوم بعرض عدة اقتراحات من ضمنها الفيلم الذي تبحث عنه. سبق لنا استعراض هذا الموقع في مقال منفصل، حيث شرحنا طريقة استخدامه بالتفصيل كونه يعمل بشكل سحري، ناهيك أنه موقعٌ مجاني تمامًا وخالي من الإعلانات المزعجة والأهم من كل ذلك هو واجهته البسيطة والمباشرة. باختصار، هو موقعٌ يهدف إلى خدمة المستخدمين فحسب.

باختصار، بعد زيارة الموقع وفي مستطيل البحث الذي يتوسط الموقع سنكتب وصف الفيلم الذي نبحث عنه، وإذا كان الوصف طويلًا فيمكنك أن تضغط على رمز الميكروفون لتصف الفيلم شفهيًا. يُمكن أن يكون الوصف مقتضبًا أو طويلًا، ولكن الأهم أن يكون محددًا في كلتا الحالتين. ولتوضيح الصورة، دعنا نفترض أنك تبحث عن فيلم تدور قصته حول اختطاف ابنة عميل سري أثناء رحلة إلى باريس، أو فيلم لعب فيه توم كروز دور ساموراي، فإننا بكل بساطة سنكتب "Tom Cruise Samurai"، فقط كلمات مفتاحية بسيطة ولا يُشترط أن تكتب جملة طويلة، وضمن النتائج ستجد كل الافلام التي تطابق هذا الوصف. بالمناسبة لا يعمل الموقع سوى بالإنجليزية، ولكن لا تقلق لأنه لا يحتاج سوى الكلمات المفتاحية لوصف الفيلم وسيجده لك.

الطريقة الثانية: باستخدام "بوتات" الذكاء الاصطناعي


بوت الذكاء الاصطناعي Bard

منذ أن دخل الذكاء الاصطناعي إلى حياتنا ونحن نعتمد عليه في كل شيء، وها نحن ذا سنستخدمه اليوم لمساعدتنا في إيجاد الأفلام التي لا نعرف اسمها. بالنسبة لي شخصيًا، فإن هذه الطريقة هي الأفضل؛ إذ تعطينا "بوتات" الذكاء الاصطناعي المتعددة – مثل Bard وChatGPT – حرية كبيرة "للأخذ والعطاء"؛ إذ من الوارد أن نصف الفيلم ونكتشف أن النتيجة مختلفة عما كنا نبحث عنه وبالتالي نخبره أننا نقصد فيلمًا آخر ونغير في الوصف، وهكذا دواليك.

لا ننسى أيضًا أن Bard و ChatGPT و Bing Chat وغيرهما من أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى تدعم العربية، بل وتفهمها جيدًا، وهذا يعني أنك تستطيع أن تصف إليها الفيلم بالعربية وتثق في نتائجها؛ فإذا أردنا مثلًا أن نبحث عن فيلم "The Last Samurai" – سنعتمد هذا الفيلم كمثالٍ موحد للمقالة – على بوت Bard، فيمكننا أن نكتب الأمر الآتي: "ما الفيلم الذي لعب فيه توم كروز دور ساموراي؟"، وستجد الرد فورًا باسم الفيلم، بل وبمعلومات إضافية عنه.

الطريقة الثالثة: باستخدام محركات البحث


البحث عن فيلم على جوجل

إذا كانت ثقافتك السينمائية متواضعة، فاستخدام الطُريقتين السابقتين، أو الطريقة القادمة، للعثور على اسم الفيلم الذي تريده، أما إذا كنت تمتلك القدر الذي يؤهلك إلى معرفة اسم ممثلٍ أو ممثلة مشهورة في الفيلم المُراد معرفة اسمه، فيمكنك ببساطة أن تبحث عن اسم هذا الممثل/ة في محرك بحثي شهير مثل جوجل والنظر في النتائج حتى تتوصل إلى بوستر فيلم به هذا الممثل/ة وبعض الشخصيات الأخرى التي لمحتها أثناء المشاهدة، وللحصول على نتائج أدق، اكتب فئة الفيلم أو كلمة شهيرة تعبر عن فحواه بجانب اسم الممثل/ة. على سبيل المثال: "توم كروز ساموراي".

البحث العكسي للصور من جوجل

هناك طريقة أخرى للعثور على فيلم لا تعرف اسمه باستخدام جوجل، وذلك بتصوير لقطة أو عدة لقطات من الفيلم والبحث عنها في Google Image. إذا كانت الصورة واضحةً، فأغلب الظن أن جوجل سيتعرف على الفيلم ويكتب لك اسمه، بل وسنة إصداره، فضلًا عن عرض المزيد من اللقطات الموجودة بداخله للتأكد من أنه الفيلم الذي تبحث عنه، كما يمكنك الاعتماد على عدسة جوجل Google Lens في هذا الأمر.

الطريقة الرابعة: باستخدام موقع FilmFind


موقع FilmFind

يمكنك أن تعتبر Filmfind بمثابة مدونة متخصصة في العثور على الوسائط المرئية عمومًا، والأفلام السينمائية على وجه الخصوص. بشكل مبدأي يعمل الموقع باللغة الإنجليزية فقط، وبمجرد دخولك إليه ستجد استفسارات كثيرة على شاكلة المنتديات ومعظمها عن أفلام متنوعة. بإمكانك أن تضغط على هذه الاستفسارات وتساعد غيرك في معرفة الفيلم، وهذه تجربة مُسلية جدًا، أو بإمكانك أن تستفسر مثلهم وتنتظر الإجابات.

لكي تعثر على اسم الفيلم الذي يجول بخاطرك، أنشئ حسابًا على الموقع وسجل الدخول وستجد زر "Ask Question" باللون الأحمر، اضغط عليه وضع عنونًا للاستفسار الخاص بك، على سبيل المثال: "Help me find this movie"، بعد ذلك حدد فئة الفيلم (اختياري) ثم اكتب الوصف الذي من شأنه أن يساعد المستخدمين في التوصل إلى اسم الفيلم، مثلًا: "A movie in which Tom Cruise was a samurai". بعد انتهاءك اضغط على "Ask Question" بالأسفل وانتظر الردود.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي