Loading...

منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في المواقع على متصفح إيدج

تحاول مايكروسوفت أن تطور من متصفحها "إيدج" باستمرار بهدف جذب المستخدمين للاعتماد عليه كمتصفح إفتراضي، وذلك عن طريق إضافة ميزات جديدة تحسن من تجربة تصفح الإنترنت، وبالمقارنة مع المتصفح الأشهر جوجل كروم نجد أن "إيدج" يفوقه بمراحل من حيث وفرة الخصائص والمميزات؛ وقد سبق لنا بالفعل استعراض أهم مزايا في متصفح مايكروسوفت إيدج لن تجدها في كروم. وتعتبر خاصية حظر التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو في المواقع من بين الإضافات المفيدة لتجنب التشتيت والازعاج الذي يحدث عند زيارة أحد المواقع، خاصًة المواقع الإخبارية، نتيجة التشغيل المفاجئ لفيديو أو مقطع صوتي بينما يكون مستوى صوت السماعة مرتفع، فيحدث ضجيج غير متوقع. لذا دعونا نستعرض فيما يلي طريقة تفعيل هذه الخاصية والتي تساهم أيضًا في الحفاظ على استهلاك باقة الإنترنت لديك.


على الرغم من أن البعض لا يمانع في تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا أثناء تصفح الويب، والتي تكون معظمها عبارة عن إعلانات، فإن معظم المستخدمين يجدونها مصدر إزعاج. وعلى عكس متصفحات الويب الأخرى التي تتطلب تثبيت إضافة خارجية للتخلص من هذه الفيديوهات، يمكنك إيقاف تعطيل التشغيل التلقائي في مايكروسوفت إيدج من خلال إعداد مضمّن في المتصفح نفسه. هناك طريقتان للقيام بذلك ومنع تشغيل مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية تلقائيًا، بحيث ستساعد الأولى في تقييد ميزة التشغيل التلقائي بينما تؤدي الثانية إلى حظر ميزة التشغيل التلقائي نهائيًا — فيما يلي نوضح كيف.


أولًا، قم بتشغيل المتصفح ثم اضغط على زر القائمة () الموجود في الزاوية العلوية اليمنى (أو اليسرى إذا كانت لغة المتصفح عربية) ثم اختر "الإعدادات" Settings ثم من القائمة الموجودة على الجانب الأيمن توجه إلى قسم "ملفات تعريف الارتباط والبيانات المخزنة" Cookies and Site Permissions ومن ثم مرّر إلى الأسفل وصولًا إلى خيار "التشغيل التلقائي للوسائط" Media autoplay الذي يقع تحت قسم "كل الأذونات" All permissions. الآن اضغط على القائمة الموجودة أمام خيار "...Control if audio and video play auto" لتختار منها "الحد" Limit. 

ستساعدك هذه الطريقة في الحد من ميزة التشغيل التلقائي، إذا كنت لا تريد إيقاف الميزة تمامًا. سيؤدي الحد من ميزة التشغيل التلقائي إلى كتم صوت الفيديو الذي يتم تشغيله تلقائيًا، مما يعني أن الفيديو سيشتغل بمجرد زيارة الموقع على متصفح إيدج ولكن بدون الصوت إلا إذا قمت بتنشيط النافذة. كذلك سيتم تشغيل مقاطع الفيديو اعتمادًا على كيفية زيارتك للصفحة وما إذا كنت قد تفاعلت مع الوسائط في الماضي.


إذا كنت تريد إيقاف مايكروسوفت إيدج تمامًا من تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا مع الصوت، في هذه الحالة، ستحتاج إلى تفعيل خيار "حظر" Block بدلًا من "الحد" Limit. ولكن حتى الآن هذا الخيار لا يظهر بشكل افتراضي في القائمة بل عليك تفعيله من خلال صفحة Experiments من خلال كتابة أمر [edge://flags/#edge-autoplay-user-setting-block-option] في شريط العنوان والضغط Enter. سيتم توجيهك إلى خيار تفعيل ميزة "Show Block Option in Autoplay Settings" فاضغط على القائمة المنسدلة واستبدل خيار "Default" بـ "Enabled". ثم بعد ذلك سيطلب منك متصفح إيدج إعادة تشغيله لتمكين الميزة فأضغط على زر "Restart" بالأسفل وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل المتصفح.


بعد إعادة تشغيل المتصفح، توجه مرة أخرى إلى خيار "التشغيل التلقائي للوسائط" Media autoplay وهذه المرة عند الضغط على القائمة الموجودة أمام "...Control if audio and video play auto" ستتمكن من تحديد خيار الحظر النهائي "Block" فقط قم بتحديده ولن يقوم متصفح إيدج بتشغيل مقاطع الفيديو (والصوت) تلقائيًا أثناء زيارة المواقع.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي