Loading...

كيفية معرفة إذا قام أحدهم بحظرك على تيليجرام

من المعروف أن تطبيق تيليجرام مليء بالمزايا المثيرة، على عكس منافسه واتساب الذي يفتقر إلى الكثير من الخواص مقارنةً بذلك الأول. إذ أنه لحسن الحظ، وفر تطبيق المراسلة الشهير هذا القدرة للمستخدمين على إنشاء تواصل فعلي وسريع ويتصف بالموثوقية في نفس الوقت. لأنه في صريح العبارة بات أهم ما يمكن الحصول عليه في هذه الأيام الثقة والأمان، اللذان تواجدان في Telegram. اعتماداً على هذا التطبيق إذاً نُجري الكثير من المحادثات العامة والخاصة مع أصدقائنا وجهات الاتصال لدينا.

لكن بطبيعة الحال، قد لا تسير الأمور على ما يرام في جميع الأحيان. ففي بعض الحالات، يحدث خلاف في وجهات النظر أو مشكلة ما قد لا يجد أحد الطرفين وسيلة للخلاص إلا باستخدام خاصية الحظر "Block" للأسف! الأمر الذي يمنعك من التواصل مع هذا الشخص بصورة نهائية. لا يرسل تيليجرام تنبيهًا عندما يقوم شخص ما بحظرك ولكن هناك علامات تبين لك إذا تم وضعك في قائمة المحظورين لدى أحدهم على التطبيق أم لا، دعونا نوضحها فيما يلي.


أولاً، تحقق من ظهور الصورة الشخصية



إن كنت تريد أن تعرف إذا قام شخص ما بحظرك على تطبيق Telegram عليك في بادئ الأمر كخطوة أولى أن تتحقق من ظهور الصورة الشخصية في بروفايل ذلك الشخص. فإن كانت جهة الاتصال التي تتواصل معها عادةً ما تضع صورة وتغييرها بين الحين والآخر وفجأة لم تعد تظهر أي صورة! في هذه الحالة، هناك احتمال كبير أن هذا الشخص حظرك. ننصحك من التأكد من وجود الصورة أم لا من جهاز أو رقم آخر قبل البت في الأمر، إن ظهرت صورة على الرقم الآخر عندها بات من الممكن بشدة أنك محظور، وإن لم تظهر الصورة كذلك على الرقم الثاني فقد يكون الشخص حذف الصورة فقط ولم يقم بحظرك!


ثانياً، تحقق من حالة الاتصال وآخر ظهور



يتيح تيليجرام لمستخدميه إمكانية مشاهدة آخر وقت اتصل به الشخص في التطبيق - على غرار واتساب والتطبيقات الأخرى - وما حالته الآن هل هو متصل أم أن آخر ظهور له منذ مدة. واستناداً على هذه الخاصية، إن لم ترى آخر ظهور لصديقك ورأيت عبارة "آخر ظهور كان منذ زمن طويل" last seen a long time ago وبدون صورة شخصية فهذا يعني أن الشخص حظرك في الغالب. لكن في بعض الأحيان قد يُخفي الشخص آخر ظهور له، آنذاك تظهر لك عبارة تفيد بإنه كان متصل منذ وقت قريب دون تحديد الزمن بالضبط، هنا لا تقلق فهو لا يحظرك إنما يخفي آخر وقت اتصل به في التطبيق فقط.

ثالثاً، تحقق من حالة وصول الرسائل



يوفر لنا التطبيق إمكانية التحقق من تسليم الرسائل، حيث تُشير علامة الصح الواحدة ✔ أن الرسالة وصلت إلى الشخص. في حين أن علامة الصح المزدوجة تشير إلى أن الشخص قد قرأ رسالتك. لذا، في حال كان لديك شك بأن شخص ما قد حظرك على تطبيق Telegram كل ما عليك القيام به إرسال رسالة له، إن وصلت الرسالة وظهر لك علامة صح مزدوجة فذلك يعني أن الشخص لم يعمل لك Block وقد شاهد رسائلك، أما إن بقي بجانب رسالتك علامة صح واحدة فقط لمدة يوم أو يومين أو أسبوع فذلك يعني يا عزيزي أنك محظور.

رابعاً، تحقق من إمكانية الاتصال



إحدى الطرق المتاحة والفعالة لمعرفة إذا قام شخص ما بحظرك على تيليجرام هي محاولة الاتصال به مكالمة صوت أو فيديو. إن ظهر أمامك على الشاشة كلمة "يرن" فهذا يعني أن الشخص قد وصلته مكالمتك وبانتظار الرد عليها، أما إن ظهر لديك رسالة تفيد بفشل الاتصال! فهذا إن دل على شيء إنما يدل على أنك حُظرت من قِبل جهة الاتصال تلك ولم يعد بإمكانك التواصل معها نهائياً. لكن، في بعض الحالات قد لا يكون الأمر كذلك خاصةً إن ظهرت لديك رسالة بإن الشخص قد غير إعدادات تلقي المكالمات لديه ولا يريد تلقي أي مكالمات من أحد.

أخيراً، حاول إنشاء مجموعة مع الشخص



آخر الطرق المتاحة ضمن هذه القائمة لتتأكد من إن كان شخص ما قد حظرك أم لا على تيليجرام هي محاولة إنشاء مجموعة مع ذلك الشخص. وذلك من خلال النقر على رمز إنشاء محادثة جديدة أسفل يسار التطبيق أو في الشريط العلوي (إذا كنت تستخدم آيفون) والضغط بعدها على مجموعة جديدة. ابحث الآن عن جهة الاتصال وحاول إضافتها إلى المجموعة، انقر على السهم وحدد اسم للمجموعة واضغط على علامة الصح لإنشاء المجموعة. بعدها إن لم تتمكن من رؤية العضو ضمن المجموعة فذلك يعني أنه قد حظرك.

بالوصول إلى نهاية الطرق نكون قد وصلنا إلى خِتام هذا المقال الذي تناول لكم كل الوسائل المتاحة من أجل التعرف على الأشخاص اللذين قاموا بحظرك على تطبيق تيليجرام، يمكنك ببساطة اتباع إحدى هذه الحلول أو جميعها للتأكد. إلا أنه في صريح العبارة، يمكن لطريقة واحدة فقط أن تكشف لك الأمر ولا يوجد أي داعِ للوصول إلى الحل الأخير ومحاولة إنشاء مجموعة حتى! فإن كنت تعتقد أن هناك سوء تفاهم وتريد إصلاح الوضع يمكن التوجه نحو تطبيق مراسلة آخر وتتواصل مع الشخص، أما إن كان لا يريد التواصل معك فيجب عليك الوقوف عند هذا الحد واحترام رأيه وقراره، فلن تنتهي الدُنيا بحظر أحد لنا.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي