ماذا سيحدث عندما تحظر جهة اتصال ما على هاتفك؟



لا بد أنك في لحظةٍ ما ستجد نفسك في موقف حيث يتعين عليك استخدام ميزة حظر الأرقام على هاتفك. سواء كان شخصًا لم تعد تريد التواصل معه أو أحد الأرقام الغريبة التي تزعجك أو مسوقًا عبر الهاتف، فإن حظر شخص ما هو أفضل طريقة لاستعادة راحة البال! ولحسن الحظ من السهل حظر رقم هاتف على جهازك مهما كان اندرويد أو آيفون. ولكن في المقابل قد تتساءل عما يحدث بعد حظر رقم معين وما الذي سيحدث على وجه التحديد لدى الطرف المحظور.


في الواقع، عندما تحظر رقمًا على هاتفك، فإنك تمنع هذا الرقم من الاتصال بك عبر الرسائل النصية أو المكالمات أو حتى FaceTime في حال استخدامك لهاتف آيفون. لكن بالطبع، لا يمنع حظر رقم شخص ما على جوالك الشخص المحظور من الاتصال بك من خلال تطبيقات الطرف الثالث مثل ماسنجر أو واتساب وما إلى ذلك ولكنه سيضع جدارًا بينكما من حيث طرق الاتصال الأساسية. لذا إذا كان لديك فضول عما يحدث عند حظر رقم ما فستتناول هذه المقالة التفاصيل كاملة لتوضيح الأمر. الآن دعنا نتعرف أكثر على آلية الحظر.

ماذا يحدث عندما تحظر رقمًا على هاتفك؟



بدايةً، نريد توضيح أنه لن يتلقى الشخص الذي حظرته أبدًا أي نوع من الإشعارات الرسمية. أي لا داعي لأي ارتباك قد يصيبك عند حظرك لأحد الأرقام! حيث تحترم أنظمة هواتفنا خصوصيتك ولن تسمح للطرف المحظور بمعرفة أنه قد تم حظره. فببساطة، عندما تحظر رقمًا على هاتفك، فإنك تحد هذا الرقم من الاتصال بك بعدة طرق، أي لم يعد بإمكان المتصل الاتصال بك. لا تصل المكالمات الهاتفية إلى هاتفك، فهي تذهب مباشرةً إلى البريد الصوتي. ومع ذلك، لن يسمع المتصل المحظور رنين هاتفك إلا مرة واحدة قبل أن يتم تحويله إلى البريد الصوتي إن وُجد.

لكن إذا أردنا تفصيل الموضوع أكثر، ماذا يرى أو يسمع الشخص المحظور عندما يحاول الاتصال بك؟ بالنسبة للمكالمات الهاتفية؛ عندما تحظر رقمًا على هاتفك، سيتم تحويل المتصل المحظور مباشرةً إلى بريدك الصوتي - وبالمناسبة، هذا هو الدليل الوحيد على أنه محظور. لا يزال بإمكان الشخص ترك بريد صوتي، لكنه لن يظهر مع رسائلك العادية. بدلاً من ذلك، ستُضاف إلى "الرسائل المحظورة". كما أنه عند محاولة الرقم المحظور الاتصال بك ستجد المكالمات في سجل الهاتف دون أن يرن هاتفك في الأساس.


أما بالنسبة للرسائل النصية؛ فلن يتم تسليم الرسائل النصية المرسلة من رقم محظور إلى هاتفك. وبالتالي، في أغلب الحالات سيلاحظ الشخص الذي حظرت رقمه عند محاولة إرسال رسالة نصية إليك، فقاعة رسالة عائمة بدون إيصال "تم التسليم" تحتها. أي عندما تحظر جهة اتصال، لا تصل رسائلهم إلى أي مكان. لن يتلقى الشخص الذي حظرت رقمه أي إشارة على حظر رسالته الموجهة إليك؛ بَل ستجري عملية الإرسال بطبيعية وكأنه قد تم إرسال الرسالة ولم يتم تسليمها بعد، ولكن في الواقع، سوف تضيع إلى الأثير ولن تصل!


أما بالنسبة لمكالمات FaceTime على آيفون؛ عندما يحاول شخص ما إجراء مكالمة فيس تايم من رقم تم حظره، فإن مكالمة فيس تايم المحظورة ستصدر رنينًا ورنينًا دون إجابة، لأن الشخص الموجود على الطرف المتلقي لن يعرف حتى أنه يتم الاتصال به!

الآن إذا كنت أنتَ من تحاول الاتصال بالرقم الذي حظرته، فهذه قصة مختلفة. حيث لا يزال بإمكانك الاتصال وإرسال الرسائل النصية إلى الرقم المحظور كما تفعل عادةً. سيتلقى المستلم رسائلك النصية ومكالماتك الهاتفية، لكن لا يمكنه الاتصال بك أو إرسال رسائل إليك. فالحظر لا يسير بشكلٍ عادلٍ في كلا الاتجاهين!
اقرأ ايضاً

تعليقات