3 خطوات سهلة لمنع الغرباء من التواصل معك على تيليجرام



نتيجة لزيادة شعبية تطبيق تيليجرام الآونة الأخيرة، ازدادت الرسائل غير المرغوب فيها. فبالتأكيد تلقيت يومًا ما رسالة من شخص لا تعرفه، وبغض النظر عن محتواها، فالأمر يسبب الإزعاج للبعض خاصًة لو قمت بتلقي عدة رسائل من هذا النوع كل يوم! لحسن الحظ، هناك مجموعة من الطرق التي تضع حدًا للغرباء من التواصل معك على تيليجرام، ولكن نسلط الضوء فيما يلي على أكثر هذه الطرق فعالية وفقًا لتجربة خاصة حيث بمجرد تطبيق الخُطوات المذكورة أدناه ينبغي ألا تحصل على رسائل من أشخاص لا تعرفهم او غير مسجلين بين جهات اتصالك على تطبيق الدردشة تيليجرام.


حدد من يمكنه العثور عليك عن طريق رقم هاتفك



من أكثر الأمور بديهيةً عند تعرضك لإزعاج ما على تيليجرام هو جعل رقم جوالك غير مرئي للجميع، فهذه هي الطريقة المثلى لتفادي الإزعاجات. يمكن إخفاء رقم هاتفك في تيليجرام بكل سهولة وكل ما عليك فعله هو فتح تطبيق تيليجرام في البداية والنقر على رمز القائمة الموجودة في أعلى الشاشة والانتقال بعد ذلك إلى "الإعدادات" ثم التوجه إلى قسم "الخصوصية والأمان".

سيظهر بعد ذلك سبع خيارات في قسم الخصوصية وجميعها يلعب دورًا كبيرًا في حظر الرسائل المزعجة. لكن ما نحتاجه الآن هو النقر على "رقم الهاتف" ثم تحديد خيار "جهات اتصالي" وبذلك لن يتمكن أي أحد من رؤية حسابك على تيليجرام سوى جهات الاتصال المسجلة على التطبيق، أو يمكن تغيير الإعداد إلى "لا أحد" إذا أردت منع العثور على حسابك مطلقًا عبر رقم الهاتف وتأمين حسابك بشكل أكبر.

حظر والإبلاغ عن مرسلي الرسائل المزعجة



إذا تم استهدافك برسائل مزعجة من قبل شخص معين على تيليجرام، يمكنك بكل سهولة التخلص من إزعاج هذا الشخص بفضل ميزة "الحظر" كالموجودة في جميع خدمات التواصل الاجتماعي الأخرى. كل ما تحتاج فعله هو فتح "الإعدادات" ثم التوجه إلى "الخصوصية والأمان" وبعدها اضغط على "المستخدمون المحظورون" ومن ثم "حظر المستخدم" والنقر بعد ذلك على المستخدم الذي تريد حظره. بهذه الطريقة لن يتمكن المستخدم المحظور من إرسال الرسائل وازعاجك بعد الآن.


بدلًا من ذلك، يمكنك أيضًا حظر شخص معين على تطبيق تيليجرام من خلال فتح المحادثة التي بينك وبين الطرف الآخر (المُزعج) ثم اضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى واختر منها "تبليغ" ثم حدد سببًا من الأسباب الظاهرة أمامك ليتمكن تطبيق تيليجرام من معرفة ما قام به هذا الشخص دفعك للإبلاغ عنه.

تعطيل ميزة "الأشخاص القريبون" في تطبيق تيليجرام



يحتوي تطبيق تيليجرام ميزة تُسمى "الأشخاص القريبون" تكون مفعلة بشكل افتراضي والهدف منها هو مساعدتك على التعرف على أشخاص بالقرب منك ومع ذلك قد تكون في بعض الأحيان مصدرًا للإزعاج بسبب ظهور معلومات عن حسابك لمجرد تفعيل ميزة Location على هاتفك المحمول. فبهذه الطريقة سيتمكن أي شخص قريب منك من التواصل معك دون أي عائق. ولتفادي هذه المشكلة يمكنك الذهاب إلى "الأشخاص القريبون" من القائمة الرئيسية للتطبيق والنقر على خيار "إيقاف إظهاري".
اقرأ ايضاً

تعليقات