كيفية حفظ ومشاركة محادثات Bing بأسهل طريقة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


خلال الشهرين الماضيين، أحدثت اداة محادثات بينج (Bing Chat) ضجة كبيرة بين المستخدمين، وهي تعُد جزءًا من عملية إعادة إحياء محرك بحث Bing التي قامت بها مايكروسوفت بالتعاون مع OpenAI لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. ومع ان بوت ChatGPT كان هو المسيطر على الساحة، أصبح Bing Chat البديل الأول والأقوى ليس بسبب سهولة استخدامه وأنه لا يحتاج سوى حساب على مايكروسوفت، بل لسرعة تطوره أيضًا. لذلك بدأ الكثيرون يعتمدون محادثات Bing لمعرفة أي معلومة بدلًا من طريقة البحث العادية التي تعتمد على النظر في النتائج بشكل فردي.

بالنتيجة فقد أصبح من الوارد جدًا أن تكون بعض المحادثات مفيدة ومثيرة للاهتمام لدرجة تدفعك إلى الرغبة في الاحتفاظ بها كمرجع للعودة إليها لاحقًا. في هذه الحالة يقوم البعض بآخذ لقطة شاشة للمحادثة أو نسخ النص بالطريقة التقليدية وهو أمر غير عملي إطلاقاً. لكن لا داعي للقلق، فلكل شيء حل، والحل هنا يتمثل في إضافة للمتصفح اسمها Bing Chat History. نتحدث تالياً عن كيفية استخدامها والاستفادة منها.


إضافة Bing Chat History – كما يبدو من الاسم – تقوم بإنشاء سجل بمحتوى أي محادثة تجريها مع بوت الذكاء الاصطناعي المدمج في محرك بحث Bing حيث تعمل بصمت في الخلفية لمراقبة المحادثات الجديدة فورًا. الإضافة مجانية تمامًا ويمكن تنزيلها من متجر Chrome Web Store وبالتالي يمكن تنزيلها على أي متصفح يعتمد نواة كروميوم، بما في ذلك مايكروسوفت إيدج. كل ما عليك هو التوجه إلى صفحة الإضافة على المتجر والضغط على "Get" أو "Add to Chrome" واترك السحر ليبدأ مفعوله تلقائياً، حيث تعمل الإضافة في الخلفية أثناء الدردشة مع Bing Chat لتحفظ المحادثة فور انتهائها.

كيفية استخدام إضافة Bing Chat History



بمجرد تثبيت الإضافة، ستظهر أيقونة صغيرة خاصة بها بجوار شريط العنوان بالأعلى ويؤدي النقر عليها إلى فتح صفحة جديدة تعرض سجل محادثات Bing. لن تضطر إلى فعل أي شيء آخر أو ضبط أي إعدادات، فالإضافة بسيطة وواجهة المستخدم لا توفر سوى خيارات لتفعيل الوضع الساطع (Light Mode) وحفظ السجل على الكمبيوتر أو إضافة محادثات معينة من السجل إلى قائمة التفضيلات.

وكما أشرنا، كل ما تقوم به إضافة Bing Chat History هو ترتيب جلسات المحادثة لتتمكن من الرجوع إليها في أي وقت. يمكنك تجربتها بنفسك عن طريق الانتقال إلى صفحة Bing Chat وبدء محادثة جديدة عن أي موضوع، وبعد الانتهاء اضغط على أيقونة الإضافة بالأعلى للانتقال إلى تبويبة جديدة تعرض سجل مرتب بآخر المحادثات التي تمت.


لكن جدير بالذكر أن الإضافة تتعطل أحيانًا عن العمل نتيجة لأخطاء برمجية (ربما يتم إصلاحها عبر التحديثات القادمة)، لذلك من الضروري قبل غلق المحادثة مع Bing Chat التأكد من قيام الإضافة بحفظها في السجل، وإن لم يكن، فليس أمامك سوى آخذ لقطات شاشة للمحادثات إذا كانت شديدة الأهمية على سبيل الاحتياط.

على أي حال، إذا أردت العودة لقراءة إحدى المحادثات التي قمت بتخزينها مسبقاً، كل ما عليك فعله هو الضغط على الأيقونة ثم النقر على عنوان المحادثة ليظهر محتواها بالكامل في واجهة واضحة ومريحة للقراءة تتضمن كل ما دار في المحادثة بما يشمل الاستفسارات والطلبات والأوامر التي يوجهها المستخدم لبرنامج الدردشة، حتى المصادر والاقتباسات تحتفظ بها الإضافة كما وردت في المحادثة بالضبط.



وكما أشرنا مُسبقًا، يمكنك تنزيل المحادثات مع Bing Chat على جهازك من خلال هذه الإضافة، فهناك العديد من خيارات المشاركة المتاحة بدايًة من تصدير المحادثات على شكل نصوص أو بصيغة Markdown أو JSON وذلك بالضغط على أيقونة Download أمام عنوان المحادثة، كما يمكنك تصدير المحادثات بالكامل وحفظها على الجهاز من خلال الضغط على زر Export All ثم يمكنك مشاركة هذه المحادثات بسهولة مع أصدقائك وزملائك وعائلتك.

أما إذا غيرت رأيك وفضلت قراءة المحادثات عبر إضافة Bing Chat History ذات الواجهة المريحة، يمكنك استيراد المحادثات التي قمت بتصديرها مسبقاً، وستعود المحادثات مجدداً بشكل فوري في الإضافة. يُذكر أن الإضافة توفر كلاً من الوضع المضيء والمظلم. لكن يُعاب على هذه الإضافة أنها لا تعمل سوى عبر موقع الويب الخاص ببرنامج Bing Chat، فلا تقوم بحفظ أي شيء عند إجراء المحادثات من خلال الشريط الجانبي لمتصفح Microsoft Edge.


في النهاية تُعد Bing Chat History إضافة رائعة لمتصفح Edge تمكنك من الاستمتاع بتجربة عملية وسلسة لبرنامج Bing Chat، حيث تتيح الاحتفاظ بمحادثاتك الهامة مع البرنامج مما يفيدك في إعداد بحوث احترافية أو صناعة المحتوى الثقافي بأنواعه أو تخزين جداول مهام لمساعدتك في حياتك اليومية. نأمل أن تضيف Microsoft تحديثاً يسمح بتخزين ومشاركة المحادثات بشكل مُدمج. يمكنك الحصول على إضافة Bing Chat History عبر متجر Chrome Web Store المتصفحات المبنية على أنوية Chromium وهي Edge و Chrome و Brave وهي مجانية بالكامل.

تعليقات

  1. إضافة رائعة والمقال جاء بالوقت المناسب 😁
    قبل ساعات فقط كنت انسخ المحادثات يدويا 😅
    جزاك الله خيرا أخي ♥

    ردحذف

إرسال تعليق