كيفية التسجيل لتجربة محرك بحث Bing الجديد مع بوت ChatGPT



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


انقلب عالم التقنية رأسًا على عقب منذ أعلنت مايكروسوفت عن دمج أحدث إصدار من بوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT في محرك البحث Bing ومتصفح إيدج. ولمن لا يعرف فإن ChatGPT هو بوت متقدم من شركة OpenAI يمكن للمُستخدمين إجراء محادثات كاملة معه والحصول منه على معلومات موثوقة إلى حدٍ ما وكأنك تحادث شخصًا ذا معرفة واطلاع كبيريْن! ذلك البوت قلب الموازين وأثار انتباه المتابعين بل والمستثمرين في مجال التقنية عمومًا والذكاء الاصطناعي خصوصًا منذ أن صدر في نوفمبر الماضي لدرجة دفعت جوجل إلى المنافسة بإطلاق بوت خاص بها أسمَته Bard لمواكبة الحقبة الجديدة في عالم البحث على الإنترنت. وها هي مايكروسوفت تقدم تحديثات جديدة في منتجاتها تستند إلى ذكاء ChatGPT الاصطناعي.


تقنيات الذكاء الاصطناعي عمومًا أصبحت مسؤولة عن أسهم أضخم الشركات العالمية في التقنية، وبالتأكيد نحن نعيش نقطة تحول في هذا المجال، ولا يسعنا سوى أن نتخيل أين سيقودنا المستقبل وإلى أي مدى ستتطور تقنيات الذكاء الاصطناعي.

الأمر المهم لنا كمستخدمين هو إعلان مايكروسوفت تبني بوت ChatGPT ودمجه في بحث Bing ومتصفح مايكروسوفت إيدج لتقديم ردود أكثر مرونة بلغة طبيعية كما لو كان إنسان حقيقي يجيبك على أسئلتك ويعرض عليك نتائج بحثك. وبذلك يكون هو محرك البحث الأول الذي يستغل الطفرة الحادثة في عالم الذكاء الاصطناعي، وهي خطوة شديدة الأهمية بكل تأكيد في صالح مايكروسوفت لإعادة إحياء Bing من جديد ويتوقع أن تزيد من حصته السوقية أمام منافسين عمالقة أمثال جوجل و Baidu.

تقول مايكروسوفت إن الإصدار المُحدَّث من محرك بحث Bing ومتصفح "إيدج" سيجمع كلًا من البحث والتصفح والدردشة معًا في تجربة موحدة يمكنك الاستفادة منها عبر أيًا من أجهزتك للحصول على نتائج متعددة بسرعة. حسنًا كل ذلك رائع، ولكنني أريد أن أجرب ذلك البوت الذي يمدحه الجميع ويقولون عنه العجب!

إليك السطور التالية بالخطوات لمعرفة كيفية تجربة محرك بحث Bing الجديد مع بوت ChatGPT، والذي صدرت منه النسخة الأولية في الأيام الماضية لعدد محدود من المستخدمين، لذا عليك الانضمام لقائمة الانتظار لضمان إتاحته لك في أقرب وقت ممكن.

كيفية تجربة الإصدار الجديد من محرك Bing



في البداية قم بفتح متصفح الويب على الكمبيوتر، ويُفضل أن يكون Microsoft Edge ثم اذهب لصفحة Bing Waitlist ثم اضغط على "Join the waitlist" الانضمام إلى قائمة الانتظار – ستجدها بحجم كبير في منتصف الصفحة. للانضمام، ستحتاج إلى استخدام حساب مايكروسوفت، لذا أدخل بيانات حسابك، وإن لم يكن لديك، أنشئ واحدًا. بعد الانتهاء سيُعاد توجيهك لصفحة التسجيل مرة أخرى، حيث ستظهر عبارة "Great! You’re on the waitlist" رائع! أنت في قائمة الانتظار. ستصل لك رسالة بريدية على حسابك لتأكيد أنك على قائمة الانتظار لتجربة محرك البحث Bing الجديد مع بوت ChatGPT، ولتسريع الوقت وتجاوز طابور الانتظار لضمان الوصول إليه أسرع، تقدم مايكروسوفت طريقتين كما نوضح فيما يلي.


بعد انتهاء التسجيل، اضغط على زر "Access the new Bing faster" الوصول إلى Bing الجديد بشكل أسرع لتقوم بالخُطوات الموضحة أمامك. الخطوة الأولى هي تفعيل محرك البحث Bing كمحرك البحث الافتراضي على متصفحك إلى جانب عددًا من التعديلات الأخرى التي تستهدف جعل كلًا من "بينج" ومايكروسوفت إيدج أساسين للاتصال بالإنترنت على جهازك. ولتجنب إجراء هذه التعديلات يدويًا يمكنك النقر على زر "Microsoft defaults" إعدادات Microsoft الافتراضية، وفي الصفحة التالية تضغط على "Install now".


سيتم تنزيل أداة حجمها صغير تحمل الاسم "WebBrowsingOptimizer" وبمجرد النقر عليها مزدوجًا ستظهر قائمة بالتعديلات التي سيجرى تطبيقها على جهازك، فاضغط Accept وانتظر حتى يصل شريط التقدم للنهاية. وبذلك تكون قد أتممت أول خُطوة بنجاح. لاحظ أيضًا أنه في حال كنت تستعمل متصفح جوجل كروم، فبدلًا من إجبارك على تحميل الأداة السابقة سيتم مطالبتك بتثبيت إضافة Microsoft Bing Search for Chrome لإنجاز الخطوة الأولى.

أما الخُطوة الثانية فهي تتمثل في تثبيت تطبيق Microsoft Bing على هاتفك الأندرويد أو الآيفون، فيمكنك البحث عنه يدويًا وتنزيله على هاتفك أو مسح كود الـ QR ضوئيًا لتوجيهك إلى صفحة التطبيق على المتجر مباشرًة. وبعد تثبيت التطبيق وتشغيله، قم بالضغط على أيقونة الملف الشخصي بالأعلى وتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الذي سجلت به في قائمة الانتظار.

ضع في اعتبارك ان تطبيق Bing غير متوفر في جميع البلدان، لذلك إذا بحثت عنه في متجر التطبيقات ولم تعثر عليه، فيمكنك تجاوز هذه المشكلة عبر تنزيل ملف الـ APK لتثبيت التطبيق بعيدًا عن المتجر إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، أما لو كنت تستخدم آيفون فعليك باستخدام VPN.

بهذه الخطوات تكون ضمنت الانضمام لقائمة الانتظار لتجربة محرك البحث الجديد Bing مع بوت ChatGPT، كما تضمن تسريع عملية انتظارك إذا طبقت الخطوتين المذكورين. ليس لدينا معلومات عن مدة الانتظار أو موعد محدد لفتح الوصول لمحرك البحث الجديد لجميع المستخدمين، ولكن مايكروسوفت أكدت أنها ستوسّع عدد المستخدمين قريبًا. على أي حال، إذا كنت ممن اختارتهم مايكروسوفت للحصول على وصول مبكر للإصدار الجديد، فستحصل على رسالة بريدية لتأكيد ذلك وبعدها تستطيع تجربة محرك بحث بينج الجديد مع بوت ChatGPT.


وبينما تنتظر، يمكنك تجربة عينة من قدرات محرك البحث الجديد، فبعد زيارة صفحة الانضمام لقائمة الانتظار قم بالتمرير لأسفل وسترى مجموعة من الاستعلامات المحددة سابقًا لاختبار بوت ChatGPT في بحث Bing. يمكنك الضغط على أي منها ورؤية كيف سيجيب عليك البوت في نتائج البحث، حيث تظهر النتائج التقليدية على نصف الشاشة الجانبي، والنصف الآخر يعرض بوت الدردشة الجديدة للإجابة على السؤال بشكل تفصيلي بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

من الواضح أن هناك تطورًا ملحوظًا في جودة نتائج البحث ودقتها، حيث تشعر أنك تسأل شخصًا حقيقًا فعلًا، ويمكن أن تسأله أي شيء حرفيًا، فمن المتاح لدينا في هذه القائمة يمكن سؤاله عن اقتراحات للتخطيط لرحلات، المساعدة في كتابة كود برمجي، كتابة قصائد ومقالات، والمزيد من الخيارات التي لم يسبق وأن كانت متاحة في محركات البحث العادية! كل ما يمكننا قوله هو أنه لا يسعنا الانتظار لرؤية ما ستأخذنا إليه تقنية الذكاء الاصطناعي تاليًا، فنحن نشهد تطورًا هائلًا لا يمكن إنكاره أو التغافل عنه، وإما تكون نقلة هائلة في تاريخ البشرية، أو تكون بداية هلاكهم إذا خرج الأمر عن السيطرة.

تعليقات