5 مزايا ستجعلك تستعمل محرك البحث Bing بدلا من Google


لا يختلف إثنان أن محرك البحث جوجل يعد الأشهر والأكثر إستعمالا، فهو يستحوذ على حوالي 86% من سوق محركات البحث. لكن هذا لا يجعله محرك البحث الأفضل على الإطلاق، فغالبا ستجد محركات بحث أخرى غير معروفة ولكن لديها مميزات أفضل بكثير من محرك البحث جوجل، نذكر منها محرك البحث Bing والذي تمتلكه شركة مايكروسوفت، حيث يعد المنافس الأول لجوجل.

لربما هو لا يمتلك حصة كبيرة من سوق محركات البحث مقارنة بجوجل، ولكنه يمتلك خصائص ومميزات لا توجد في جوجل، ذكرنا بعضها سابقا في المقال التالي: 4 اشياء يتفوق محرك البحث بينج فيها علي جوجل ، وفي هذا المقال سوف نطرح المزيد من المزايا وبالتالي المزيد من الأسباب التي قد تدفعك لإعادة التفكير وإستعمال محرك البحث Bing بشكل دائم.


1. قل وداعا للمفضلة (Bookmarks)



في كثير من المرات تحتاج إلى حفظ نتائج البحث للإطلاع عليها لاحقا، فتستعمل خاصية Bookmark الخاصة بالمتصفحات، لكن هذا يؤدي بنتائج البحث للضياع بين عدد كبير من المواقع والمفضلات الأخرى ولن تعود لها إلا نادرا.

لهذا خاصية My Saves الموجودة على Bing سوف تحل لك هذا المشكل. حيث تسمح لك هذه الخاصية بحفظ نتائج البحث وإمكانية الوصول إليها لاحقا بسهولة تامة، كما تقترح عليك محتوى مشابه لما قمت بحفظه وذلك عبر زر My Interests، وبهذا يمكنك تصفح محتواك المفضل دائما.

2. بينج خيار ممتاز جدا للطلبة



واضح أن محرك البحث Bing يهتم كثيرا لشريحة الطلاب ويوفر لهم مزايا وخصائص ليست موجودة عند باقي محركات البحث. فمثلا لديه مكتبة خاصة بالعلوم والرياضيات واللغات، بمجرد البحث عن “Education on Bing” أو أي موضوع متعلق بالعلوم كجسم الإنسان وما إلى ذلك، سوف يظهر لك العديد من الإرشادات والأسئلة السريعة والمعلومات التي سوف تساعدك على معرفة الموضوع أكثر وتذكر معلومات عنه.

كما أنه يمتلك خاصية Equation Solver والتي تساعدك على حل معادلات رياضية عبر أخذ صورة للمعادلة أو حتى كتابتها، يمكنك التعرف أكثر على هذه الخاصية عبر المقال التالي: كيفية حل المعادلات الرياضية المعقدة على محرك بينج في iOS

3. نتائج ويكيبيديا أفضل على Bing



عند إستعمالك لأي محرك بحث فأنت حتما تجد ويكيبيديا أعلى الصفحة، فهذا الموقع له مصداقية كبيرة جدا عند كل محركات البحث ويحتل المراتب الأولى دائما. وبما أن مايكروسوفت تعرف هذا فإنها قامت بتحسين واجهة ظهور نتائج ويكيبيديا، حيث تقوم بعرض كل المعلومات في تبويب واحد، ولن يحتاج المستخدم لفتح صفحة ويكيبيديا، بل إن محرك البحث Bing سيظهر كل محتوى الصفحة بشكل مرتب وسهل الفهم.

4. إقترحات مفصلة



عند قيامك بالبحث عن أي شي على محركات البحث فإنها تعرض لك مجموعة من الإقتراحات لتختصر عليك عناء كتابة الجمل بشكل كامل، المميز في Bing هو أنك حينما تقوم بالبحث عن شخص معين فإنها تظهر معلومات مختصرة عنه بجانبها صورة للشخصية، في المقابل محرك البحث جوجل يمتلك هذه الخاصية فقط على الهواتف.

5. مكافآت للمستخدمين



يقوم Bing بمكافأة مستخدميه ويحفزهم على إستخدامه وذلك عبر إعطائك رصيد أو نقاط كلما إستخدمت محرك البحث، ويمكنك ربح الرصيد من أي جهاز تستعمله مادمت تستخدم نفس حساب مايكروسوفت. طبعا يمكنك شراء تذاكر أفلام وحتى بطاقات هدايا وبعض خدمات مايكروسوفت الأخرى عبر الرصيد المجموع.

الشيء المحزن أن هذه الخاصية متوفرة فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لكن حتما سيتم تعميمها عند مرحلة ما، فكل المزايا تبدأ بمكان واحد وإذا نجحت يتم تعميمها.

كانت هذه هذه مجموعة من المزايا التي يمتلكها محرك البحث Bing, والتي على أساسها يمكنك البدء أخيرا بإستعمال Bing وتجربته لفترة معينة.

تعليقات

إرسال تعليق