كيفية حل المعادلات الرياضية المعقدة على محرك بينج في iOS



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بفضل إقتناء الجميع للهواتف الذكية وبغض النظر عن نظام التشغيل المصاحب للهاتف، تعمّقت التكنولوجيا في مختلف نواحي حياتنا، وعندما نحدد الناحية الدراسية "العلمية والعملية"، نرى المئات من الخدمات والتطبيقات المجانية التي يمكن لأي مستخدم الإستفادة منها، في نفس السياق وخلال السنوات القليلة الماضية، أصبحت نلمس قدرات الذكاء الاصطناعي في الكثير من التطبيقات، والتي بلا أدنى شك ساعد المستخدم على التكيّف وإمكانية الوصول السريع من أي وقتٍ مضى.

في موضوع آخر مشاكل الرياضيات هي من بين أكبر مخاوفنا، ومع التطوّر الحاصل في عالمنا، أصبح من الممكن جعل جعل المعادلات الرياضية البسيطة والمعقدة أسهل مما تتخيل، حيث يمكن لتطبيق Microsoft Bing Search "بينج" لنظام التشغيل iOS مساعدتك على حل المعادلات المعقدة، حيث كل ما عليك القيام به هو إلتقاط الصورة.



قد يبدو الأمر وكأنه "غش"، ولكن إذا كنت مذعوراً فإن الإجابة يمكن أن تكون تعليمية لأنها تساعد على كسر منطق الإجابة بالخطوات المعروضة، عمومًا في هذه المقالة سوف نشرح لكم كيفية الاستفادة من هذه الميزة وطريقة عملها؟

كيفية استخدام وضع الرياضيات في Bing Search:

يحتوي تطبيق Bing Search على وضع رياضي يستخدم البحث الذكي في Bing Camera على iOS، فهو لا يمنحك الإجابة فحسب، بل يوضح الطريقة أيضًا، ويعمل هذا البحث الذكي على دمج تقنية الذكاء الاصطناعي لشركة مايكروسوفت مع تقنية البحث المرئي لتحليل صورة الرياضيات والوصول إلى الإجابة، وذلك من خلال التقاط صورة أو استخدام واحدة في معرص وسائط هاتفك، والخطوات التالية توضّح لكم كيفية العمل على هذا الوضع:
  • أولًا شغّل تطبيق Bing لنظام iOS سواء على جهازك الآيفون أو الآيباد.
  • اضغط على أيقونة الكاميرا وعلى الشاشة مرة أخرى حدد الإعداد للرياضيات "Math " (بين التلقائي والباركود).
  • ركّز الكاميرا على معادلة الرياضيات التي قد تكون على الورق أو على اللوح الأبيض، ويمكن للتطبيق مسح معادلات مطبوعة أو أو مكتوبة بخط اليد.
  • يكتشف Bing المعادلة ويحسب الإجابة، مرر سريعًا لأسفل الحل ، وسيعرض التطبيق كيفية وصوله إلى الإجابة خطوة بخطوة، وفي بعض الأحيان ، سيتم دعم الإجابة بواسطة آلة حاسبة أو رسم ثنائي الأبعاد.

تحميل تطبيق Bing من على متجر أب ستور.

ختامية: أخيرًا هذه الميزة متاحة حاليًا من على نظام تشغيل iOS وتحديدًا على تطبيق محرك بينج، ومن المتوقع أن نراها على اندرويد خلال الأسابيع القليلة القادمة، وبنظرنا يمكن الاستفادة من هذا الذكاء في التعلّم والمعرفة.

تعليقات